الأحد 28 مايو 2017 م - ١ رمضان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / رئيس ايسلندا يتقبل أوراق اعتماد سفير السلطنة

رئيس ايسلندا يتقبل أوراق اعتماد سفير السلطنة

ريكيافيك ـ العمانية: تقبل فخامة الرئيس أولافور راجنار جر يمسون رئيس جمهورية آيسلندا أوراق اعتماد سعادة السفير خالد بن سليمان باعمر سفير السلطنة المعتمد لدى جمهورية ألمانيا الاتحادية وغير المقيم لدى جمهورية ايسلندا وذلك خلال استقبال فخامته لسعادة السفير في القصر الجمهوري.
وقد نقل سعادة السفير خلال المقابلة تحيات وتمنيات حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ إلى فخامته وإلى الشعب الأيسلندي الصديق.
من جانبه حمل فخامة الرئيس الايسلندي سعادة السفير نقل تحياته وتمنياته الطيبة إلى جلالة السلطان المعظم ـ أبقاه الله ـ وللشعب العماني دوام التقدم والازدهار وأهمية تعزيز التعاون المشترك وربط المصالح بين البلدين الصديقين.
كما تم خلال المقابلة التطرق إلى العلاقات الطيبة التي تربط البلدين.. حيث أشاد فخامة الرئيس الايسلندي بالدور الحكيم الذي تقوم به السلطنة في المنطقة تحت قيادة جلالة السلطان المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ معبرا فخامته عن اعجابه بالاهتمام الذي توليه السلطنة في مجال المحافظة على البيئة خصوصا وأن بلاده تنتهج سياسة بيئية متوازنة مع الاستغلال الأمثل المستدام في القطاع السياحي.
وتطرق فخامة الرئيس الايسلندي إلى امكانية التعاون بين البلدين في مجال تحويل المياه الجوفية الساخنة الى طاقة حرارية والتعاون في المجال السمكي.
حضر مراسم تقديم أوراق الاعتماد من الجانب الأيسلندي كل من رئيس التشريفات الرئاسية ورئيس ديوان الموظفين في الرئاسة وعدد من المسؤولين في مكتب الرئيس.

إلى الأعلى