الخميس 23 مارس 2017 م - ٢٤ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / وزير الشؤون الرياضية يتفقد مسار سباق الدراجات الهوائية “اختراق جبال الحجر”
وزير الشؤون الرياضية يتفقد مسار سباق الدراجات الهوائية “اختراق جبال الحجر”

وزير الشؤون الرياضية يتفقد مسار سباق الدراجات الهوائية “اختراق جبال الحجر”

مسقط ـ الوطن:
انطلقت أمس الجولة الثانية والأطول من سباق الدراجات الهوائية الجبلية “اختراق جبال الحجر” الذي تنظّمه اللجنة العُمانية للدراجات الهوائية بدءا من قرية السليل الواقعة على الطريق السريع الواصل بين ولايتي العامرات وقريات. وقد أجرى معالي الشيخ سعد بن محمد المرضوف وزير الشؤون الرياضية صبيحة يوم أمس الخميس زيارة تفقدية ميدانية للإطلاع على مستوى التجهيزات الفنية ومجريات السباق الذي يشهد هذا العام مشاركة أكثر من 80 متسابقا من الهواة والمحترفين من 17 دولة. ويصل إجمالي مسافة السباق الذي يستمر حتى بدأ منذ يوم الأربعاء ويستمر حتى يوم غد السبت 8 فبراير إلى 313.8 كم خاض فيها مرتادو الدراجات الهوائية الجبلية سباقا من العيار الثقيل يجوبون فيه أشكال التنوع الجيولوجي الذي تتمتع به السلطنة والتضاريس سواءً من الصخور والأخاديد الوعرة وأشكال الجيوب المائية والوديان.
نتائج اليوم الثاني
هذا وقد كشف اليوم الثاني من السباق عن تصدّر تيمو كوبر من جنوب إفريقيا على نظيره النيوزلندي رومان فان أدين الذي جاء في المرتبة الثانية بفارق دقائق بسيطة. وقد حافظ الأسترالي بيتر هيجينز على مرتبته أيضا يليه الهولندي روب بارل ومن ثم البريطاني جيمس لاودن.

مشاركة عُمانية
ومن بين المشاركين في المنافسة هذا العام المتألقين سليمان العلوي وسليم العلوي اللذين انضما للسباق للمرة الرابعة على التوالي من أجل استكمال مشوارهم في سباقات الترايثلون كما أنهما عضوان في نادي مسقط للثلاثي الحديث الذي يشمل ممارسة رياضة السباحة والركض والدراجات الهوائية معا. وقد كان سليمان العلوي الفائز الأول بسباق صلالة ترايثلون الذي أقيم في أغسطس الماضي، كما أعرب أن المشاركة في مثل هذه السباقات مهمة إلا أنها تتطلّب مستوى عال من اللياقة البدنية.
وتأتي إقامة السباق للمرة الرابعة هذا العام انطلاقا من مساعي اللجنة لغرس الثقافة الصحية واللياقة البدنية من خلال ممارسة هذه الرياضة، كما أنه سيتيح المجال لمن يتطلّع إلى ممارسة هذه الرياضة الاستمتاع بالأجواء المعتدلة والباردة نسبيًّا والفصل الشتوي المشمس والجميل، إضافة إلى المناظر الطبيعية الخلابة والتضاريس الوعرة التي تتمتّع بها السلطنة. ومن المخطط أن يتم التتويج في يوم غد.

إلى الأعلى