الأربعاء 18 يناير 2017 م - ١٩ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / بمشاركة السلطنة.. اللجنة الإحصائية بالأمم المتحدة تختتم دورتها الـ46
بمشاركة السلطنة.. اللجنة الإحصائية بالأمم المتحدة تختتم دورتها الـ46

بمشاركة السلطنة.. اللجنة الإحصائية بالأمم المتحدة تختتم دورتها الـ46

ناقشت التحضير للتنمية المستدامة ما بعد 2015

اختتمت السلطنة ممثلة في المركز الوطني للإحصاء والمعلومات مشاركتها في اجتماعات الدورة الـ46 للجنة الإحصائية للأمم المتحدة حيث ترأس وفد السلطنة سعادة الدكتور خليفة بن عبدالله البرواني الرئيس التنفيذي للمركز الوطني للإحصاء والمعلومات.
وكان على رأس الموضوعات التي تم مناقشتها الأهداف الإنمائية لأهداف الألفية ما بعد 2015، وإطلاق البرنامج العالمي لتعدادات السكان دورة (2020)، ومناقشة المبادئ الأساسية للإحصاءات الرسمية، وإحصاءات التجارة الدولية والعولمة، وإحصاءات الجريمة، والحكومة والسلامة والأمن.
وتضمن جدول أعمال الدورة عدداً من الموضوعات المهمة التي تمهد إلى إشهار الإعلان العالمي الخاص بالأجندة العالمية للتنمية المستدامة لما بعد عام 2015، والذي يمثل خارطة طريق جديدة للتنمية لدول العالم، ويأتي بعد الانتهاء هذا العام من الأهداف الإنمائية للألفية التي اعتمدتها الأمم المتحدة عام 2000.
كذلك تم التطرق إلى تحديث الأنظمة الإحصائية الوطنية وتمكينها من إنتاج إحصاءات رسمية أكثر كفاءة وفعالية، وبأقل كلفة ممكنة، ومنسقة على الصعيد الدولي، حيث ينبغي أن تسير هذه الإحصاءات بشكل مستدام في الاتجاه الاستراتيجي للنظام الإحصائي العالمي.

إلى الأعلى