الإثنين 24 يوليو 2017 م - ٢٩ شوال ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / اتحاد الكرة يصدر قرارا مثيرا بتعليق عضوية 11 ناديا..!! وزارة الشؤون الرياضية تجتمع مع الأندية المعنية وخالد بن حمد لرأب الصدع
اتحاد الكرة يصدر قرارا مثيرا بتعليق عضوية 11 ناديا..!! وزارة الشؤون الرياضية تجتمع مع الأندية المعنية وخالد بن حمد لرأب الصدع

اتحاد الكرة يصدر قرارا مثيرا بتعليق عضوية 11 ناديا..!! وزارة الشؤون الرياضية تجتمع مع الأندية المعنية وخالد بن حمد لرأب الصدع

بسبب طلب عقد عمومية جديدة

متابعة ـ بدر الزدجالى:
مشهد آخر مثير شهدته ساحة كرة القدم العمانية يوم أمس وفي أعقاب الآثار المترتبة على الاجتماع التشاوري الذي عقده الاتحاد للأندية بعد ان تحول ذلك الاجتماع من اجتماع جمعية عمومية الى اجتماع تشاوري لاسباب اوضحها اتحاد كرة القدم متعلقه بخطاب الفيفا امس الاول لتتواصل اثار تبعات ذلك التحول بتعليق عضوية اا ناديا التي تقدمت بطلب عقد اجتماع جمعية عمومية غير عادية (جديد) والذي حدد له يوم 17 من شهر مارس الحالى وذلك فى اعقاب خروج ثمانية أندية على المشاركة في ذلك الاجتماع التشاوري لينتهي ذلك الاجتماع وتغلق صفحة الجدال بين الاتحاد وعدد من الأندية ولكن تبقى النار تحت الرماد وظهر ذلك جليا من خلال إصدار اتحاد الكرة قرارا بتعليق عضوية عشرة أندية وهى أندية : (السيب وظفار وبوشر والمصنعة والكامل والوافي والاتفاق وجعلان وعبري ونزوى واهلي سداب وفنجاء ) وهي الأندية التي طالبت بعقد اجتماع جمعية عمومية وراى من خلالها اتحاد الكرة بان هذا الطلب يخالف نظمه ولوائحه ليعقد اجتماعا لمجلس ادارته ويقرر المجلس خلاله بتعليق عضوية الأندية حتى الرجوع عن هذا القرار.
وبعث اتحاد كرة القدم يوم امس بيانا رسميا الى الصحف المحلية جاء فيه (اصدر الاتحاد العماني لكرة القدم قرارا بتعليق عضوية الأندية المخالفة للنصوص الواردة في النظام الاساسي للاتحاد لقيامها بتوجيه دعوات من ذات نفسها لاجتماع غير عادي للجمعية العمومية بموجب رسائل رسمية بعث بها وحددت من خلالها موعداً لجمعية عمومية غير عادية في 17 مارس الجاري مما يُعد مخالفة صريحة وجسيمة لنصوص النظام الاساسي للاتحاد العُماني لكرة القدم وبالأخص المادة 28- 2 والمادة 28-3 من ذات النظام).
وقد وجه الاتحاد رسائل لكل من أندية (السيب وظفار وبوشر والمصنعة والكامل والوافي والاتفاق وجعلان وعبري ونزوى واهلي سداب وفنجاء ) رداً على رسائلها أخطرهم فيها بقرار مجلس ادارة الاتحاد بتعليق عضوية الأندية المخالفة والمسببات القانونية للقرار الذي تضمن إعطاء تلك الأندية مهلة حتى يوم الثلاثاء الموافق ١٠ مارس الجاري للعدول عن ما جاء برسائلها بما يتوافق ونصوص النظام الأساسي للاتحاد.
نص رسالة الاتحاد للأندية
وجاء نص رسالة الاتحاد الموجه الى الأندية:
بالإشارة الى الرسائل التي تقدمت بها الأندية بتاريخ 7 مارس بشان الدعوة التي وجهها لاقامة جمعية عمومية غير عادية للاتحاد خلافا للنصوص الواردة في النظام الاساسي للاتحاد وهي أندية (ظفار وبوشر والمصنعة والسيب والكامل والوافي والاتفاق وجعلان وعبري ونزوى واهلي سداب)
فقد عقد مجلس ادارة الاتحاد اجتماعه رقم 24 مساء يوم امس وقد قرر المجلس الاتي:
استنادا للمادة (2) من النظام الاساسي التي تنص على اهداف والتزامات الاتحاد التي توجب على الاتحاد العماني لكرة القدم ضمان احترام النظام الاساسي للاتحاد ومنها الفقرة 2-6 التي تنص من بين التزامات الاتحاد (احترامالانظمة الاساسية ولوائح وتوجيهات كل من الاتحاد الدولي لكرة القدم والاتحاد الاسيوي لكرة القدم وقوانين اللعبة ومنه أي انتهاك لها وضمان احترامها من كافة الاعضاء).
والى المادة (13) من النظام الاساسي التي تنص على التزامات الاعضاء ومنها الفقرة 13-1 التي توجب على الأندية الاعضاء (أ) الالتزام الكامل بالانظمة الاساسية ولوائح وتوجيهات وقرارات كل من الاتحاد الدولي لكرة القدم والاتحاد الاسيوي لكرة القدم والاتحاد العماني لكرة القدم في كافة الاوقات وضمان احترامها من كافة الاعضاء فيها.
والى المادة (14) من النظام الاساسي التي تنص على (الجمعية العمومية للاتحاد العمانية لكرة القدم هي المسؤولة عن تعليق عضوية أي من الاعضاء الا انه يجوز لمجلس الادارة ان يقوم بتعليق عضوية أي عضو ينتهك التزاماته بشكل جسيم ويسري قرار تعليق العضوية على الفور ويستمر تعليق العضوية حتى موعد الاجتماع المقبل للجمعية العمومية ما لم يقرر مجلس الادارة رفع العقوبة.
ونظرا لكون الأندية أعلاه وجهت من خلال خطاباتها الدعوة الى عقد اجتماع غير عادي للجمعية العمومية من ذاتها وتحديد تاريخ 17 مارس 2015 موعد للاجتماع وذلك في مخالفة صريحة لنص المادة 28-2 والمادة 28-3 من النظام الاساسي للاتحاد حيث تتمثل اوجه المخالفة في ما يلي:
1ـ دعوة الأندية المذكورة لانعقاد اجتماع غير عادي للجمعية العمومية بالاتحاد من ذاتها رغم توضيح الاتحاد بأن الدعوة الأولى التي وجهها الاتحاد بناء على طلب (12 ناديا) فقد فقدت مشروعيتها بعد انسحاب ناديين من الأندية التي سبق ان تقدمت بالطلب وبالتالي لم يرفض مجلس ادارة الاتحاد إقامة اجتماع الجمعية العمومية غير العادي حتى تتصدى هذه الأندية لطلب الدعوة من ذاتها.
2ـ تحديد موعد الاجتماع في 17 مارس 2015 الامر الذي يعد مخالفة صريحة للمادة 28-3.
عليه فقد قرر مجلس ادارة الاتحاد العماني لكرة القدم في اجتماعه رقم 24 المنعقد في 7 مارس الاتي:
اولا: تعليق عضوية الأندية المذكورة اعلاه بالاتحاد العماني لكرة القدم مع ما يترتب على ذلك من آثار وفق النظام الاساسي وذلك اعتبارا من يوم الثلاثاء الموافق 10 مارس 2015م
ثانيا: تعتبر الفترة من تاريخ صدور هذا القرار وحتى موعد تنفيذه بمثابة مهلة للأندية للعدول عن ما جاء برسائلها المذكورة اعلاه بما يتوافق ونصوص النظام الاساسي للاتحاد.
لقاء الوزارة بالأندية
عقد صباح أمس معالي الشيخ سعد بن محمد بن المرضوف السعدي وزير الشؤون الرياضية اجتماعا بعدد من رؤساء الأندية الرياضية التي طالبت بحجب الثقة عن رئيس وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد العماني لكرة القدم، والتي طالها قرار تعليق العضوية واعقبه اجتماع أخر مع السيد خالد بن حمد البوسعيدي رئيس الاتحاد. ويأتي هذا الاجتماع في اطار جهود وحرص الوزارة على متابعة المستجدات والتبعات التي اعقبت الاجتماع التشاوري الأخير الذي عقده الاتحاد مع الأندية أمس الأول وذلك من اجل تقريب وجهات النظر حول المواضيع التي طرحتها بعض الأندية بشأن الاتحاد لإيجاد الحلول المناسبة لها، مؤكدا معاليه للطرفين على أهمية العمل المشترك وفقا لأحكام القانون وتغليب المصلحة العامة بما يخدم الكرة العمانية. وسوف يتم عقد عدد اخر من الاجتماعات بين الطرفين من اجل الوصول الى حل يخدم مصلحة الكرة العمانية.
وشارك في اجتماع الامس المهندس حمد الحاتمي رئيس نادي عبري واحمد البوسعيدي نائب رئيس نادي فنجاء وسيف الخليلي رئيس نادي بوشر ومحسن المسروري رئيس نادي جعلان

إلى الأعلى