الأحد 22 أكتوبر 2017 م - ٢ صفر ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الرياضة / في مهرجان مسقط اليوم.. انطلاق رياضات الخيل التقليدية بشاطئ السيب
في مهرجان مسقط اليوم.. انطلاق رياضات الخيل التقليدية بشاطئ السيب

في مهرجان مسقط اليوم.. انطلاق رياضات الخيل التقليدية بشاطئ السيب

كتب ـ حمود بن سالم الريامي:
ينظم الاتحاد العماني للفروسية بالتعاون مع بلدية مسقط وضمن فعاليات مهرجان مسقط 2014م عددا من الفعاليات الفروسية المتنوعة في مقدمتها التقاط الأوتاد وقفز الحواجز ورياضات الخيل التقليدية (العرضة) حيث ستنطلق اليوم في تمام الساعة الثالثة ظهرا فعالية رياضات الخيل التقليدي (العرضة) وذلك على شاطئ السيب بالحيل الشمالية بجانب مشروع الموج مسقط تحت رعاية الشيخ هلال بن غالب بن علي الهنائي مستشار وزارة السياحة للسياحة الخضراء.
50 خيلا
يشارك في هذه الفعالية عدد من الخيول 50 خيلا من مختلف ولايات السلطنة ومن المتوقع أن تشهد هذه الفعاليات حضورا جماهيريا كبيرا نظرا لاماكن اقامتها وخصوصا في هذا التوقيت تزامنا مع مهرجان مسقط 2014م.
عروض مختلفة
وستشتمل الفعالية على عروض مختلفة لرياضات الخيل التقليدية وفي مقدمتها مسيرة الخيل وركض العرضة وفن التحوريب وتنويم الخيل وهمبل الخيل واللوحة الختامية، وتعتبر رياضات الخيل المختلفة من رياضات الفروسية التي تتفرد بها السلطنة كونها من تراث الآباء والاجداد .
دعوة للحضور
ومن المتوقع ان تشهد هذه الفعاليات حضورا جماهيريا كبيرا نظرا لأماكن اقامتها وخصوصا في هذا التوقيت تزامنا مع مهرجان مسقط 2014م كما أن الدعوة عامة للجميع من أجل الحضور والاستمتاع بهذه الفعاليات المختلفة.

إلى الأعلى