الأحد 22 يناير 2017 م - ٢٣ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / المعولي يستقبل رئيس مجلس الشورى السعودي
المعولي يستقبل رئيس مجلس الشورى السعودي

المعولي يستقبل رئيس مجلس الشورى السعودي

استقبل سعادة الشيخ خالد بن هلال المعولي رئيس مجلس الشورى صباح امس بمكتبه بمقر المجلس معالي الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد آل الشيخ رئيس مجلس الشورى بالمملكة العربية السعودية الشقيقة والوفد المرافق له الذي يقوم حاليا بزيارة رسمية للسلطنة تستغرق عدة أيام.
وخلال اللقاء رحب سعادته بمعالي الشيخ رئيس مجلس الشورى السعودي والوفد المرافق له متمنياً لهم طيب الإقامة في السلطنة ، منوهاً بالعلاقات التاريخية التي تجمع السلطنة والمملكة العربية السعودية في شتى المجالات، وعلى مختلف الاصعدة والأطر، وأشاد بعلاقات التعاون الشورى بين المجلسين .
وأكد سعادة الشيخ رئيس المجلس حرص مجلس الشورى على تعزيز وتطوير هذه العلاقة وتفعيل دور لجنتي الصداقة في المجلسين بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الشقيقين.
كما قدم سعادته نبذة تاريخية عن مسيرة الشورى في السلطنة وتدرجها من جانبه أعرب معالي الشيخ رئيس مجلس الشورى السعودي عن سعادته بزيارة السلطنة ، وبالغ شكره على دعوة الزيارة ، مؤكداً أهمية تعزيز العلاقات الثنائية التي تجمع البلدين الشقيقين في مختلف الصعد والجوانب ، مشيدا معاليه بسياسات السلطنة المتزنة ، ومواقفها المشرفة سواء على المستوى الخليجي أم الدولي ، داعيا إلى استمرار مثل هذه اللقاءات الهادفة إلى توثيق أطر التعاون المستمر وسبل تعزيزه بكافة السبل الممكنة.
كما تم خلال اللقاء استعراض أوجه التعاون المشترك والعلاقات الثنائية المشتركة خاصة في مجال الشورى والتشريع وسبل دعمها وتعزيزها وتوسيع آفاقها بما يخدم المصالح المشتركة بين البلدين الشقيقين، بالإضافة إلى التطرق للعديد من القضايا والموضوعات ذات الاهتمام المشترك.
وعلى هامش اللقاء قام معالي الشيخ الدكتور رئيس مجلس الشورى السعودي والوفد المرافق له بزيارة إلى مجلس عمان، اطلع من خلالها على قاعة جلسات مجلس الشورى وقاعة مجلس عمان، والوسائل التقنية الحديثة المرفقة بالمبنى وكيفية ممارسة عضو مجلس الشورى لمهامه وأعماله، وطريقة إدارة الجلسات الاعتيادية وآلية مناقشة البيانات الوزارية وكيفية التصويت على مشاريع القوانين المقترحة والمعدلة، والتعرف على أهم المعالم المعمارية للمجلس.
حضر اللقاء سعادة سالم بن علي الكعبي نائب رئيس المجلس، وسعادة عبدالله بن خليفة المجعلي نائب رئيس المجلس، وسعادة حمودة بن محمد الحرسوسي رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية العمانية السعودية، وأصحاب السعادة أعضاء مكتب المجلس، وسعادة الشيخ علي بن ناصر المحروقي أمين عام المجلس.

إلى الأعلى