الإثنين 23 أكتوبر 2017 م - ٣ صفر ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / صندوق الاحتياطي العام للدولة و”عمان بروناي للاستثمار” تعلنان عن تأسيس شركة عمان بروناي لتأجير الطائرات
صندوق الاحتياطي العام للدولة و”عمان بروناي للاستثمار” تعلنان عن تأسيس شركة عمان بروناي لتأجير الطائرات

صندوق الاحتياطي العام للدولة و”عمان بروناي للاستثمار” تعلنان عن تأسيس شركة عمان بروناي لتأجير الطائرات

برأس مال يبلغ 200 مليون ريال عماني

مسقط ـ (الوطن):
أعلن صندوق الاحتياطي العام للدولة وشركة عمان بروناي للاستثمار الذراع الاستثماري المشترك بين السلطنة وسلطنة بروناي تأسيس شركة عمان بروناي لتأجير الطائرات، برأس مال مرخص يبلغ 200 مليون ريال عماني.
وعبر سعادة عبدالسلام بن محمد المرشدي الرئيس التنفيذي لصندوق الاحتياطي العام للدولة عن سعادته بهذا الاتفاق قائلا: سعداء لكوننا جزءًا من هذا الاستثمار الواعد الذي يشكل خطوة جديدة في مسيرة التنويع الاقتصادي الذي تسعى السلطنة لتحقيقها.
وأضاف: بأن الصندوق يسعى دائما الى دعم مثل هذه المبادرات الواعدة التي تتقدم بها الشركات الزميلة.
من جهتها قالت عبير بنت محمد العبدوانية الرئيسة التنفيذية لشركة عمان بروناي للاستثمار: كانت الخطوة الأولى لتحقيق هذه الشركة هي الوصول إلى خطة العمل المناسبة لتأسيس شركة لتأجير الطائرات، آخذين بالاعتبار أهمية وجود شريك قوي واستراتيجي لتحويل الخطة إلى واقع ملموس يعود بالنفع على الاقتصاد، وهذا ما وجدناه في شراكتنا مع صندوق الاحتياطي العام للدولة كشريك مؤسس لشركة عمان بروناي لتأجير الطائرات.
وأشارت قائلة: ستعمل الشركة الجديدة على الاستثمار وشراء ثم تأجير طائرات تجارية حديثة واقتصادية في استهلاك الوقود، وتأجيرها لخطوط الطيران في منطقة الشرق الأوسط والعالم لتشغيلها ..موضحة بأن قطاع تأجير الطائرات يعد من المجالات الاستثمارية الجاذبة والواعدة. وسوف نقوم في الوقت المناسب بفتح الباب أمام المؤسسات الراغبة بالاستثمار من خلال صندوق استثماري لتأجير الطائرات.

إلى الأعلى