الخميس 23 مارس 2017 م - ٢٤ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / وزيرة التعليم العالي تزور كلية مزون
وزيرة التعليم العالي تزور كلية مزون

وزيرة التعليم العالي تزور كلية مزون

قامت أمس معالي الدكتورة راوية بنت سعود البوسعيدية وزيرة التعليم العالي بزيارة إلى كلية مزون وتأتي الزيارة في إطار سلسلة الزيارات التي يقوم بها المسؤولين في التعليم العالي للاطلاع عن قرب على أهم التحديات التي تواجه التعليم العالي على أرض الواقع وكان في استقبالها الأستاذ الدكتور جمال داود سليمان الدليمي عميد الكلية وقد رافق معالي الوزيرة كلا من جوخة التشكيلية مديرة عام الجامعات والكليات الخاصة وحمد الحارثي مدير دائرة خدمات المراجعين بالوزارة وشيخة السعدية المدير المساعد لدائرة البعثات الخارجية وحليمة البلوشية من المديرية العامة للجامعات والكليات الخاصة .
في بداية الزيارة التقت معالي الدكتورة بعميد الكلية الذي رحب بمعاليها وقدم نبذة عن الكلية وما تضمه من مرافق حيث قال أن الكلية أنشئت عام 1999 وترتبط أكاديميا مع جامعة ميزوري للعلوم والتكنولوجيا الأميركية و تضم أكثر من 2000 طالب وطالبة والقدرة الاستيعابية للكلية تصل إلى 3500 طالب و طالبة .
كذلك تحدث الأستاذ الدكتور الدليمي عن التخصصات التي تضمها الكلية كما تطرق الأستاذ الدكتور عميد الكلية إلى تطلعات الكلية لتقديم برامج جديدة في ريادة الأعمال والشبكات و أمن المعلومات وغيرها من التخصصات التي يمكن أن ترفد سوق العمل بمخرجات تخصصية ، وكذلك تحدث عن الإرشاد الأكاديمي و السنة التأسيسية و المرافق التي تضمها الكلية من سكنات و خدمات أخرى .
تم بعد ذلك مناقشة بعض الملاحظات و النقاط الواردة في تقرير تدقيق الجودة و خطوات الكلية في تخطي هذه الملاحظات وكذلك تم مناقشة أهم التحديات التي تواجهه الكلية وموضوع التعمين و تأهيل الهيئات الأكاديمية العمانية .
وأكدت معاليها على أهمية استغلال بعثات الألف بعثة و التي خصص جزء منها لتأهيل الهيئات الأكاديمية العمانية وضرورة أن تستغل الاستغلال الأمثل وذكرت معاليها الدور المنوط بهذه الكليات في دعم الهيئات الأكاديمية العمانية .
بعد ذلك التقت معالي الدكتورة بالمجلس الاستشاري الطلابي للكلية حيث دار الحديث عن اهم التحديات التي تواجه الطلاب في الكلية ومن ضمن الموضوعات التي طرحت موضوع القبول و التسجيل و النظام الالكتروني للتسجيل و الكتب الدراسية و خدمات المطعم و خدمة الانترنت الوايف اي و غيرها من الخدمات التي يحتاجها الطالب.
واكدت معالي الوزيرة على أهمية ان يتحلى الطالب بالقيم العمانية الاصيلة وان يكون الطلاب على قدر المسؤولية و ان يستفيدوا من الحياة الجامعية في بناء قدراتهم و تطوير مهاراتهم المعرفية و الحياتية.
كما اكدت معالي الوزيرة على دور المجلس الطلابي في بناء جسور التواصل بين الطلاب فيما بينهم و بين الطلاب و الكلية ، بحيث يكون المجلس هو المنبر الذي يتحدث باسم الطلاب و يمارس دوره بشكل سليم و شددت على ان يكون تشكيل هذا المجلس بالانتخاب وفق الضوابط التي وضعتها الوزارة لتحقيق الهدف المنشود من إنشائه.
وفي اللقاء تحدثت معالي الوزيرة عن دور الحكومة في توفير البعثات الدراسية للطلاب حيث قالت ان البعثات كانت في حدود 2600 وأصبحت الان 9600 بعثة دراسية، كذلك تحدثت عن ان المجال مفتوح للمتفوقين للمنافسة على البعثات الدراسية الالف بعثة والتي جاءت بتوجيهات سامية وهي دعم لجميع المتفوقين دراسيا لمواصلة دراستهم العليا.
بعد ذلك التقت معالي الدكتورة وزيرة التعليم العالي بالمجلس الاكاديمي للكلية و قد نوقش خلال اللقاء موضوعات منها جودة التعليم و السنة التأسيسية، كما دار الحديث عن الملاحظات التي قدمها الطلبة و أكدت معالي الوزيرة على أهمية تفعيل دور المجلس الاستشاري الطلابي واتباع الأنظمة الواردة من الوزارة في ذلك و تطرق الحديث الى أيضا الى تقرير تدقيق الجودة .

إلى الأعلى