الخميس 30 مارس 2017 م - ١ رجب ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / جماعة المسرح بجامعة السلطان قابوس تستعد لمسابقة العروض المسرحية القصيرة
جماعة المسرح بجامعة السلطان قابوس تستعد لمسابقة العروض المسرحية القصيرة

جماعة المسرح بجامعة السلطان قابوس تستعد لمسابقة العروض المسرحية القصيرة

تستعد جماعة المسرح بجامعة السلطان قابوس لمسابقة العروض المسرحية القصيرة، جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقدته جماعة المسرح مؤخرا للتعريف بالمسابقة بحلتها الثانية وأيضا لمقابلة المشاركين والتعريف بأنفسهم والمجالات التي اختاروا أن يكون لهم نجاح ذائع الصيت فيها.
كما عقدت الحلقة التدريبية الأولى قبل اكثر من ثلاث سنوات من الآن والتي أخرجت جيلا صاعدا أعطى الفن حقه وكسبت الجامعة ود الجميع بفضل ما قاموا به من تغيرات عديده أسهمت وبشكل تدريجي في كسب خبرات متعاقبة على مرور الأيام حتى أعطاها طابع العراقة والمجد بين ما ينافسها في الوقت الحالي من الجماعات الأخرى.
بدأت الدكتورة رحيمة مشرفة الجماعة اللقاء بنبذه بسيطة عن الجماعة مشيرة إلى العقبات التي مرت بها الجماعة وأهم التحديات الشخصية التي واجهتها في مسيرتها المسرحية التي ابتدأتها في الثمانينيات من الوقت الحالي . كما ذكرت الأهداف التي تطمح الجماعة لتحقيقها في ظل توافر الكوادر المشاركة من الطلاب والطالبات.
كما أشارت إلى الجدية في المستوى الدراسي مشيرهة إلى أن الجماعة ليست السبب في تدني مستويات الطلاب ولكن الهدف الاسمى هو أن الجماعة تراعي الجميع في كل الوظائف المطلوبة من المشاركين تأديتها وبشكل منتظم . وذكرت الدكتورة في بداية الامر أن الاهم من وجود المشاركين الجدد هو كيفية إعداد مخرج ذي حنكة عالية وفني ديكور ذي حس فني وتشويقي اضافة الى ممثل ذي خبرة عالية يدخل البهجة والحماسة لكل من ينتظر مشاهدته بين خشبات المسرح.
حيث ركزت رحيمة على أن الصبر هو من أهم السمات والصفات التي يجب أن يتحلى بها المشارك من أجل الحصول على الفرصة المناسبة واستغلال الفرص المتاحة وإبراز مواهبه وألا يتوانى في إبرازها .
وفي نهاية اللقاء قامت الدكتورة رحيمة بالتعرف على المشاركين وفرزهم إلى مجموعات واعطائهم نصوصا مسرحية جاهزة على أن يتم عرض هذه العروض بعد اسبوعين من عقد الاجتماع . حيث تأمل إدارة الجماعة باكتشاف جيل جديد في الفنون المسرحية يطمح للوصول للعالمية والشهرة .

إلى الأعلى