الأربعاء 29 مارس 2017 م - ٣٠ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / الاحتلال يكثف التهام أراضي القدس ومستوطنوه يدنسون (الأقصى)

الاحتلال يكثف التهام أراضي القدس ومستوطنوه يدنسون (الأقصى)

القدس المحتلة ـ (الوطن):
كثف الاحتلال الاسرائيلي من التهامه لأراضي القدس المحتلة حيث اقتحمت قواته قرية العيسوية وقامت جرافاته بقضم مساحات واسعة من أراضي القرية وسط حصار عسكري على المنطقة حيث يأتي ذلك في حين جددت قطعان المستوطنين اقتحامها المسجد الاقصى المبارك بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال . فيما أعدت الشرطة الإسرائيلية قوائم بأسماء سكان القدس العرب والفلسطينيين الذين اشتركوا في المظاهرات الاحتجاجية وقامت بتسليمها لبلدية الاحتلال التى بدورها تقوم بمعاقبة أسرهم من خلال استهدافهم بفرض غرامات عليهم وهدم منازلهم.
وقامت قوات كبيرة من الوحدات الخاصة وشرطة الاحتلال وطواقم البلدية باقتحام قرية العيسوية من مدخلها الرئيسي وشرعت جرافاتها بتجريف أراضيها وهدم بعض الأكشاك والأسوار في المنطقة الشرقية الجنوبية لقرية العيسوية . وأوضح محمد أبو الحمص عضو لجنة المتابعة لقرية العيسوية أن جرافات الاحتلال قامت بتجريف مساحات واسعة من أراضي السكان في القرية ، كما هدمت 3 أكشاك تستخدم كمخازن للسكان وللمواشي، وهدمت أسوارا وسلاسل أقيمت لتحديد أراضي المواطنين الفلسطينيين. وأضاف أبو الحمص أن جرافات الاحتلال تعمدت تخريب وتجريف طرق ترابية يستخدمها السكان للوصول الى أراضيهم.
من جانب آخر، اقتحمت عناصر من منظمات ما يدعى بـ “طلاب لأجل الهيكل” اليهودية ، المسجد الأقصى من باب المغاربة بحراسات معززة ومشددة من شرطة الاحتلال الخاصة. وأفادت مصادر فلسطينية، “إن المستوطنين حملوا لافتات رُسم عليها أجزاء من “الهيكل المزعوم”، وقدموا شروحات لمرافقيه حول أسطورة وخرافة “الهيكل” مكان الأقصى، حيث تقوم هذه المجموعات بجولات استفزازية في مرافق المسجد. وشهد المسجد المبارك تواجدا كبيرا للمصلين، وطلبة العلم، وطلبة عدد من مدارس المدينة المقدسة، فيما تواصل شرطة الاحتلال إجراءاتها المشددة بحق الفتيات والنساء من كل الأجيال، وتحتجز بطاقاتهن الشخصية خلال دخولهن إلى المسجد.

إلى الأعلى