الأربعاء 29 مارس 2017 م - ٣٠ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / الوفد المشارك في فعاليات أسبوع التقارب والوئام الإنساني الثالث يزور ولاية صور
الوفد المشارك في فعاليات أسبوع التقارب والوئام الإنساني الثالث يزور ولاية صور

الوفد المشارك في فعاليات أسبوع التقارب والوئام الإنساني الثالث يزور ولاية صور

صور ـ من عبدالله بن محمد باعلوي:
استقبل سعادة الشيخ عبدالله بن مستهيل بن سالم شماس محافظ جنوب الشرقية بمكتبه صباح أمس عددا من المشاركين في فعاليات “أسبوع التقارب والوئام الإنساني الثالث” الذي ينظمه مركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم والذي يزور ولاية صور ضمن برنامج فعاليات الأسبوع.
حيث رافق الوفد الزائر الدكتور صالح بن راشد المعمري المستشار بمركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم وبحضور الشيخ حمد بن سلطان البوسعيدي نائب والي صور والشيخ عبدالله بن سالم الحجري نائب والي صور بنيابة رأس الحد.
حيث هدفت الزيارة التي تعتبر إمتدادا للزيارات المنفذه إلى تعريف الضيوف بالمقومات الحضارية والتاريخية والسياحية وإبراز الموروثات العمانية التي تعكس العمق التاريخي لهذا البلد وخاصة ولاية صور والتي تتميز بتاريخها البحري العريق ودورها الريادي في التواصل الحضاري مع العالم.
وقد رحب سعادة الشيخ محافظ جنوب الشرقية بالوفد الزائر المشاركين في أسبوع التقارب والوئام الانساني مقدما شرحًا توضيحيًا عن ولايات المحافظة مستشهدًا بالعديد من الجوانب التي حظيت بها المحافظة في كافة المجالات في ظل النهضة المباركة لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ وتطرق إلى أبرز المعالم التاريخية التي تتمتع بها ولايات المحافظة وعن الانجازات التي حظيت بها المحافظة بعد ذلك توجه الوفد المشارك في أسبوع التقارب والوئام الثالث إلى عدد من المواقع السياحية والتاريخية والحضارية بولاية صور وبرفقتهم سعادة الشيخ محافظ جنوب الشرقية ونواب الولاة ومدير إدارة السياحة بمحافظتي جنوب وشمال الشرقية ومدير أدارة التراث والثقافة بجنوب الشرقية حيث زاروا موقع سفينة فتح الخير التاريخية والتي تعتبر أخر الأسطول البحري بعمان واستمعوا إلى شرح مفصل عن هذه السفينة ودورها البحري.
كما توجه الوفد الزائر إلى مصنع السفن بالولاية بخور البطح وتعرفوا على السفن وانواعها وطرق صناعتها كما زار الوفد المتحف البحري بنادي العروبة وتجولوا حول اقسام المتحف وشاهدوا المقتنيات المعروضة والتي تمثل تاريخ ولاية صور من صناعة السفن والأبواب والملابس الصورية وتاريخ ولاية صور البحري .. وغيرها.
وقام الوفد الزائر بزيارة لحصن بلاد صور والذي يعتبر من الحصون التاريخية وتجولوا داخل اروقة الحصن وشاهدو المقتنيات التاريخية، كما شملت زيارة الوفد المعلم الحضاري بالولاية وهو جسر البطح والذي يربط ولاية صور بمنطقة العيجة ثم زاروا ميناء الصيد البحري وكورنيش صور واختتم الوفد زيارته بنيابة طيوي وشاهدوا المعلم السياحية في النيابة كوادي شاب.

إلى الأعلى