الخميس 25 مايو 2017 م - ٢٨ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / فـي دوري أولـى قـدم: فريق نـادي عُمـان يواجه الاتحــاد في مباراتهما المؤجلة

فـي دوري أولـى قـدم: فريق نـادي عُمـان يواجه الاتحــاد في مباراتهما المؤجلة

الرستاق بضيافة الكـامل والوافـي وشعار الانتصار قاسم مشترك
سمـائـل ومـربــاط في صراع الهروب من دائرة المؤخرة

متابعة – أسمــاء الـبلـوشي :
في زحمة مباريات هذا الإسبوع ينطلق الأسبوع العشرون من دوري الدرجة الأولى بإقامة لقائين مهمين ، حيث تم تأجيل مباراة أهلي سداب والاتحاد ولقاء المضيبي ونادي عمان لوقت آخر وذلك لارتباط أهلي سداب بمباراة الكأس الغالية بعد تأهله لدور الثمانية، في المقابل ستقام تزامنا مع الجولة العشرين المباراة المؤجلة من الجولة الخامسة عشر بين نادي عمان والاتحاد، في حين تستكمل بقية لقاءات الجولة العشرين يوم السبت 14 مارس.
وسيخضع وصيف الدوري حاليا نادي صلالة للراحة الإجبارية التي تفرصها نظام المسابقة مجمدا رصيده عند 36 نقطة.
عــدم الإفــراط
بعد عودته من أرض اللبان بنقطة ثمينة يستضيف نادي الكامل والوافي ضيفه نادي الرستاق وكل طموحاته تتجه لتحقيق نتيجة مرضية بهذه الجولة وحتى لا يستنزف المزيد من النقاط، فنادي الكامل والوافي يقع حاليا بمركز جيد حيث يحتل المرتبة السادسة برصيد 25 نقطة، وبلا شك فإن نادي الكامل والوافي يسعى لإحراز الفوز الثاني بملعبه في هذا الدور وخاصة وأن معظم مباريات الدور الثاني إنتهت بنتيجة التعادل، وبالطبع فإن الفريق يرغب بفك النحس بملعبه لتحقيق الانتصار وإقتناص أهم ثلاثة نقاط بهذه المرحلة وسط التنافس الشرس بين فرق المجموعة.
في المقابل فإن نادي الرستاق وبعد تلقيه هزيمة بملعبه أمام ضيفه نادي صلالة الذي تغلب عليه بهدفين لهدف يحاول دفع لاعبيه بعدم الإفراط لمزيد من النقاط وخاصة وأن الرستاق صار على مقربة من منصات التأهل للأضواء، فهو ينافس فرق المقدمة لحجز تذكرة تأهله لدوري المحترفين فالفريق يحتل المركز الثالث برصيد 32 نقطة، ولا يغيب عن ذكرنا أن الرستاق يسعى لإستعادة وصافة المجموعة التي كان يحتلها بالجولة السابعة عشر ، بالإضافة إلى أنه تمكن من اعتلاء عرش الصدارة أيضا بالجولة الخامسة عشر، ليضع بصمة مميزة أثبت فيها أن الصاعد من الدرجة الثانية و الوافد الجديد بدوري الدرجة الأولى تمكن من مزاحمة فرق الدوري على عرش الصدارة بجدارة ولا زال ينافس بشراسة لحجز شاغر بمنصات التتويج، فهو حاليا ينقص عن منافسه نادي صلالة مقدار أربعة نقاط ، وبالطبع فإن فوزه على حساب مضيفه سيقلل من الضغط والتوتر على الفريق، ولاسيما وأن التعادل بهذه المرحلة لن يكون جيدا للفريق وسط زحام الفرق المتنافسة، بالإضافة إلى ذلك فإن قضاء نادي صلالة راحته الإجبارية بهذه الجولة فرصة مهمة للرستاق لتقليص الفارق بينه وبين الوصيف نادي صلالة. ومن المتوقع أن تكون مباراة الطرفين مليئة بالإثارة والحسابات الدقيقة، وسيحاول كلا الطرفين السيطرة على مجريات اللعب حتى يخرج من اللقاء محققا مطمعه الذي يهدف إليه.
لقــاء القــاع

في مواجهة ساخنة يسعى فيها الطرفان المتنافسان نادي سمائل ومرباط من التحرر من قيود المراكز الأخيرة، حيث يدخل نادي سمائل الطرف المستضيف للقاء أجواء هذه المعركة الملتهبة بمعنويات عالية وخاصة بعد قضائه راحته الإجبارية بالجولة الماضية والتي تدارس خلالها أوضاعه الحالية ووضع الحلول المناسبة لتداركها.
ومن المتوقع أن يستغل نادي سمائل عاملي الأرض والجمهور حتى يخطف العلامة الكاملة من هذا اللقاء، ويستفيد أيضا من الحالة النفسية السيئة المحيطة بخصمه نادي مرباط والذي يعاني مرارة تواجده المستمر بالمركز الأخير منذ الجولة الحادية عشر.
ورغم أفضلية نادي سمائل وتفوقه على مرباط بعدد الرصيد الذي يملكه والبالغ 14 نقطة، إلا أن لنادي مرباط رأي آخر ولاسيما بعد فوزه الأخير الذي حققه بالجولة الماضية على حساب نادي الوحدة، ليتمكن أخيرا من رفع رصيده للنقطة العاشرة ولكن دون التزحزح من موقعه.
وبالطبع فإن لقاء اليوم هو فرصة ثمينة لسمائل للتقدم للأمام، وهي فرصة أيضا لمرباط لتقليص الفارق أكثر بينه وبين الفرق التي تتقدمه بالترتيب.
ومن المتوقع أن يكون صراع القاع بين الطرفين متحفظا ، وخاصة وأنهما يخشيان إستنزاف المزيد من النقاط، فالتعادل أيضا لن يخدمهما بهذه المرحلة مع إتساع الفارق بينهما وبين الفرق المنافسة بالدوري.
المــواجهـة المــؤجلــة
تقام اليوم المباراة المؤجلة من الجولة الخامسة عشر بين نادي عمان والاتحاد بتمام الساعة الرابعة عصرا، ويأمل نادي عمان الإستفادة من الروح العالية للفريق بعد فوزه بالجولة الماضية على جاره أهلي سداب حتى يجني ثمار هذا اللقاء على حساب ضيفه نادي الاتحاد.
ويتقاسم نادي عمان رصيده الحالي والبالغ 17 نقطة مع نادي الوحدة، وبالطبع فإن فوزه اليوم سيحرره من مشاطرة رصيده مع الفرق المنافسة، والأهم من ذلك إبتعاده عن دائرة الخطر، فهو حاليا يحتل المركز الثاني عشر ولا زال الفريق يعيش تحت ضغوطات وتوتر وقلق من الهبوط للدرجة الثانية، فالخسارة والتعادل في هذا اللقاء لن ينصف نادي عمان إذا رغب بالهروب من الوضع الحالي.
ومن ناحية أخرى فإن نادي الاتحاد لن يرضى بالتنازل عن نقاط هذه المباراة حيث يسعى الاتحاد الوصول للنقطة 24 والتمسك بموقع ثابت بالمنطقة الدافئة، حتى لا يضطر لمواجهة خطر الهبوط، فالفريق يحتل حاليا المركز الثامن برصيد 21 نقطة، والجدير بالذكر أن نادي الاتحاد لم يحقق أي فوز بالدور الثاني، حيث إنهزم الفريق في ثلاثة لقاءات بينما تعادل سلبيا في مباراة واحدة، الأمر الذي أدى لتراجع مستوى الفريق بعدما كان ينافس على منصات التتويج بالجولات الماضية، حيث تمكن الاتحاد سابقا أن يحجز مقعدا بالمرتبة الثالثة في الجولتين العاشرة والثانية عشر.
وبالطبع فإن الفوز هو مطلب ضروري لكلا الطرفين المتنافسين، والفريق الذي يلعب بكامل تركيزه وقوته سيكون قادرا على تخطي هذا الامتحان الصعب.

إلى الأعلى