الخميس 25 مايو 2017 م - ٢٨ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / اليوم .. إغلاق مستشفى النهضة وتأجيل مواعيد العيادات التخصصية ونقل عدد من المرقدين لخولة والسلطاني
اليوم .. إغلاق مستشفى النهضة وتأجيل مواعيد العيادات التخصصية ونقل عدد من المرقدين لخولة والسلطاني

اليوم .. إغلاق مستشفى النهضة وتأجيل مواعيد العيادات التخصصية ونقل عدد من المرقدين لخولة والسلطاني

مع توقعات ببدء تأثر محافظات شمال السلطنة بأخدود المنخفض الجوي

مصدر مسئول : إغلاق المستشفى إجراء احترازي لسلامة المرقدين والمراجعين والنهضة سيعاود تقديم خدماته بعد انتهاء الحالة الجوية مباشرة

الأرصاد الجوية : توقعات بشمولية الأمطار معظم المحافظات الشمالية للسلطنة وجريان الأودية وارتفاع موج البحر

كتب ـ سهيل بن ناصر النهدي:
توقعت الهيئة العامة للطيران المدني (الأرصاد الجوية) بدء تأثر محافظات السلطنة الشمالية بأخدود منخفض جوي من اليوم وحتى يوم غد ، حيث تشير آخر خرائط الطقس والتنبؤات العددية إلى امتداد أخدود منخفض جوي على شمال البلاد حيث من المتوقع هطول أمطار متفاوتة الغزارة تؤدي إلى جريان الأودية على عدد من المحافظات.
وكإجراء احترازي وتفاديا لتعرض مستشفى النهضة لمياه الأمطار قررت إدارة المستشفى إغلاقه وتأجيل مواعيد العيادات التخصصية (اليوم الخميس).
وفي هذا الصدد صرح مصدر مسئول بمستشفى النهضة في تصريح خاص لـ (الوطن) بأن إدارة المستشفى قررت اتخاذ إجراء غلق المستشفى بعد التقارير الصادرة من الهيئة العامة للطيران المدني التي تفيد بتأثر أجواء السلطنة بأخدود منخفض جوي ، لضمان سلامة المرقدين والمراجعين ، وأكد أن المستشفى سيعاود تقديم خدماته بعد انتهاء الحالة مباشرة.
وأوضح المصدر أنه تم نقل بعض المرضى المرقدين بأجنحة الباطنية رجال ونساء حيث بلغ عددهم 12 مريضاً إضافة إلى 3 أطفال إلى المستشفى السلطاني ونقل بعض المرضى المرقدين في أجنحة الجراحة وعددهم 4 مرضى إلى مستشفى خولة.
وبين المصدر أن المراجعين للمستشفى والذين يرغبون بخدمات الطوارئ عليهم التوجه إلى مستشفى خولة لحالات أمراض العيون والأنف والأذن والحنجرة والأسنان وطوارئ المستشفى السلطاني لأمراض الباطنية والجلدية والأطفال.
كما بيّن المصدر أرقام التواصل للاستفسار حيث يمكن للراغبين الاتصال بالخط الساخن لمواعيد الاتصال على (24832080 ـ 24834666) أما الراغبين بالاتصال على الخط الساخن لمواعد العمليات الجراحية عليهم الاتصال بـ (24837168) إضافة إلى الهاتف النقال بخدمة المواعيد (93800800) والاستفسار عن المرضى المحولين الاتصال بـ (99072930).
من جهة أخرى أشار تقرير صادر عن الهيئة العامة للطيران المدني بشأن الحالة الجوية إلى أن توقعات الطقس تشير إلى هطول أمطار متفاوتة الغزارة وتكون رعدية أحياناً مصحوبة برياح هابطة وتساقط لحبات البرد على محافظات مسندم والبريمي والظاهرة وشمال الباطنة وجنوب الباطنة ومسقط والداخلية وشمال الشرقية وجنوب الشرقية.
أما الرياح فتهب على محافظة مسندم وهي رياح شمالية شرقية معتدلة إلى نشطة وتهب على معظم محافظات السلطنة رياح جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة تكون نشطة أحياناً.
وعن حالة البحر قال التقرير : يكون الموج هائجاً على سواحل بحر عمان ومحافظة مسندم ويصل أقصى ارتفاع له 3 أمتار ونصف المتر وهادئ الموج على سواحل بحر العرب ، وقد أهابت المديرية العامة للأرصاد الصيادين ومرتادي البحر ضرورة تجنب ركوب البحر خلال اليومين القادمين وعدم المجازفة نظرا لارتفاع الأمواج وحول الرؤية الأفقية قال التقرير : تكون الرؤية الأفقية متوسطة على معظم السلطنة تتحول إلى ضعيفة أثناء هطول الأمطار الرعدية وتشكل الضباب.
وقد أكدت المديرية العامة للأرصاد بالهيئة العامة للطيران المدني أنها ستتابع الحالة الجوية بشكل متواصل وستتواصل مع المواطنين والمقيمين بتطوراتها عن طريق وسائل الإعلام بشكل مستمر، ونوهت إلى ضرورة متابعة النشرات الجوية الصادرة منها، كما أهابت ضرورة أخذ الحيطة والحذر عند نزول الأمطار وجريان الأودية وعدم المجازفة بعبور الأودية إلا بعد التأكد من مناسيب المياه.

إلى الأعلى