الأربعاء 18 أكتوبر 2017 م - ٢٧ محرم ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / انفجار إطارين لطائرة البوينج بي 737 للطيران العماني عقب هبوطها بمطار دلهي

انفجار إطارين لطائرة البوينج بي 737 للطيران العماني عقب هبوطها بمطار دلهي

تعرضت طائرة الطيران العماني رقم 241 من طراز البوينج بي 737 وأثناء رحلتها المجدولة بين مسقط ودلهي إلى انفجار الإطارين الايسرين للطائرة، وذلك في اعقاب هبوطها بسلام على المدرج، حيث وقع الحادث بعد بدء الطائرة دروجها على أرض مطار دلهي.
وكان على متن الطائرة المذكورة 143 راكبا و 6 من أفراد الطاقم، ولم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات نتيجة للحادث. واستقل جميع الركاب الحافلات المخصصة لنقلهم ووصلوا إلى مبنى المطار بسلامة.
وكنتيجة لذلك، سيتم تأخر عودة رحلة دلهي مسقط بحوالي سبع ساعات، ويأسف الطيران العماني عن أي إزعاج تسبب فيه لمسافريه جراء هذا التأخير الخارج عن إرادته. كما تم إعداد الطاقم البديل للتوجه إلى دلهي وكذلك قطع الغيار اللازمة، لإعادة الطائرة إلى مسقط في أسرع وقت ممكن.
كما يتوجه الطيران العماني بالشكر لطاقم الطائرة على حرفيتهم العالية وسرعة اتخاذ القرار والاهتمام المتواصل بالمسافرين. كذلك فإن من أهم أولويات الطيران العماني الحرص على سلامة المسافرين والموظفين، ويفخر الناقل بسجله المميز في مجال الالتزام بأعلى درجات السلامة والأمن. ويواصل الناقل الوطني للسلطنة توفير التدريب المكثف لأطقمه الجوية على أسلوب الإدارة الفعالة لمثل هذه الحوادث عند وقوعها حرصا منه على سلامة الركاب، كما يواصل تعاونه بصورة وثيقة مع جميع سلطات المطارات على مستوى شبكة خطوطه الجوية، ويؤكد حادث امس فعالية هذا التدريب والتعاون.

إلى الأعلى