الجمعة 24 مارس 2017 م - ٢٥ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / الموج مسقط يكتسح الصدارة والطيران العماني يقدّم مفاجأة لم تكن في الحسبان
الموج مسقط يكتسح الصدارة والطيران العماني يقدّم مفاجأة لم تكن في الحسبان

الموج مسقط يكتسح الصدارة والطيران العماني يقدّم مفاجأة لم تكن في الحسبان

في أول أيام الجولة الثانية لسباقات الإكستريم في مسقط

مسقط – الوطن:
بعد يوم من الإحماء والتدريبات انطلقت سباقات الجولة الثانية من سلسلة الإكستريم التي يستضيفها مشروع عمان للإبحار في مسقط خلال الفترة من 11 إلى 14 مارس، وكانت البداية قوية جدا كشفت عن القوة الحقيقة لفريق الموج مسقط الذي حاز على المركز الأول في سباقين من أصل ستة سباقات وجاء في المركز الثاني في ثلاثة سباقات أخرى ليختتم بذلك سباقات اليوم الأول في صدارة الترتيب بفارق 4 نقاط عن المركز الثاني الذي جاء من نصيب فريق أس.أيه.بي. ولكن المفاجأة كانت أكبر بالأداء القوي الذي قدمه فريق الطيران العماني بقيادة الأولمبي ستيفي موريسون الذي استطاع أن يمسك بأطراف اللعبة في زمن قياسي وأن يختم اليوم الأول في المركز الثالث بفاريق نقطتين فقط عن فريق أس.أي.بي. ويحرص مشروع عمان للإبحار على استضافة هذا السباق العالمي كل عام، حيث تُعد هذه الاستضافة الخامسة لهذا السباق لما توفره مسقط من مياه مفتوحة قريبة جداً من الشاطئ تعطي المتفرجين فرصة للاستمتاع بالسباقات والإثارة عن كثب. كما تنصب هذه الاستضافة ضمن الجهود المبذولة للترويج للسلطنة في الأسواق العالمية وإبراز مقوماتها السياحية وإمكاناتها في استضافة الفعاليات العالمية واستقطاب الزائرين من كل أنحاء العالم. والحقيقة أن السيطرة العمانية على مجريات الجولة المقامة في مسقط ليست جديدة علي الفريقين، فقد فاز الموج مسقط بهذه الجولة في العاميين الماضيين، وفاز فريق الطيران العماني بهذه الجولة في عام 2012م، مستفيدين من خبرة البحارة العمانيين في هذه المضمار، والإبحار بين الجماهير العمانية المشجعة. وعبر الربان البريطاني لي ماكميلان عن سعادته بأداء الفريق والنتائج في اليوم الأول وقال: “كانت سباقات هذا اليوم ممتعة للغاية مع الرياح القوية والمياه المفتوحة، وقدم الفريق أداء مميزاً أثمر عن نتائج جيدة، ولكننا أمام خصوم أقويا وسيتوجب علينا مضاعفة الجهود للحفاظ على صدارتنا، ونأمل أن نواصل مشوار التميز، وندعو الجماهير للحضور والاستمتاع لأن سباقات الغد ستكون بالقرب من الشاطئ” ويضيف ماكميلان: “نشعر بالسعادة بالإبحار أمام الجماهير العمانية، ونحن نرى بأن مضمار السباق في مسقط واحد من أفضل المضمارات في هذه السلسلة، ودائما ما نوفق في نتائج هذه الجولة”. ويبدو أن فريق الموج مسقط قد استفاد كثيراً من خبرة البحار العماني ناصر المعشري المسؤول عن مقدمة القارب، ويقول ناصر عن ذلك: “أبحرت في مياه الوطن كثيراً وأعرفها جيداً لذلك قدمت الكثير من الملاحظات المفيدة في رسم التكتيكات للفريق، حيث أبحث دائما عن اتجاه الرياح التي تتقلب كثيراً، وأعرف أماكن المياه الضحلة ومواقع رمي شباك الصيد” ويضيف المعشري: “لو حصلنا على رياح قوية مرة أخرى في اليوم الثاني فسيحصل الجماهير على جرعة قوية من الإثارة والمتعة في مشاهدة السباق، وسنعمل بكل تأكيد على الحفاظ على تقدمنا وصدارتنا أمام الجماهير العمانية، فهذه أرضنا ويتوجب علينا أن نكون في المقدمة”.
ومن بين أبرز المفاجآت في هذه الجولة، صعود فريق الطيران العماني وتقديمه أداءاً مبهراً جداً إذا ما أخذنا في الاعتبار حداثة الفريق في السباق على قوارب الإكستريم 40، حيث حافظوا على أداء ثابت في سباقات اليوم الأول، وختموا اليوم في المركز الثالث بفارق 6 نقاط فقد عن فريق الموج مسقط، ونقطتين فقط عن فريق أس.أيه.بي في المركز الثاني.
وعن هذا الأداء المتميز قال البريطاني ستيفي موريسون ربان قارب الطيران العماني: “كانت سنغافورة أول تجربة لي في قوارب الإكستريم ثانئية البدن، ولكنني أكتسب ثقة أكبر في كل مرة أركب فيها على هذا القارب، وقد هدفنا منذ البداية إلى رفع مستوى أدائنا في أسرع وقت ممكن، وبذلنا جهداً لتنظيم آلية التواصل بين أعضاء الطاقم على القارب وأثمرت جهودنا هذا اليوم بحصولنا على المركز الثالث، باستثناء بعض الأخطاء الصغيرة التي لم تثن عزيمتنا ولم تكسر صفوفنا طوال السباقات الست”.
وفي بقية أيام الجولة ستفتح قرية السباق في نادي الموج للجولف أبوابها للزوار الذين يمكنهم الحضور لمشاهدة إثارة السباق عن كثب، بالإضافة إلى الاستمتاع بالعديد من الأنشطة الترفيهية، كما ستتوفر تغطية مباشرة للسباق تبدأ في الساعة الثانية والنصف ظهراً في الموقع الرسمي للسباق

إلى الأعلى