الإثنين 29 مايو 2017 م - ٢ رمضان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / بدء فعاليات الموسم الثقافي الحادي عشر و”45 ” فعالية ثقافية وفنية متنوعة تحتضنها جامعة نزوى
بدء فعاليات الموسم الثقافي الحادي عشر و”45 ” فعالية ثقافية وفنية متنوعة تحتضنها جامعة نزوى

بدء فعاليات الموسم الثقافي الحادي عشر و”45 ” فعالية ثقافية وفنية متنوعة تحتضنها جامعة نزوى

تغطية – سالم بن عبدالله السالمي:
انطلقت أمس بمقر جامعة نزوى فعاليات الموسم الثقافي الحادي عشر للجامعة وتحت رعاية معالي الشيخ سيف بن محمد الشبيبي وزير الإسكان، والذي يحمل هذا العام شعار” 10 أعوام من الريادة والعطاء، وبحضور عدد من أصحاب المعالي والمكرمين والمكرمات أعضاء مجلس الدولة وأصحاب السعادة، وأصحاب الفضيلة وهيئات الجامعة والطلبة والطالبات. وقد بدأت فقرات الحفل بتلاوة آيات عطرة من الذكر الحكيم، بعدها ألقى الدكتور أحمد بن خلفان الرواحي رئيس الجامعة كلمة قال فيها: حمداً لله كثيرا، وصلاةً وسلاماً ينثران شذى وعطورا على الهادي محمد وآله وصحبه ومن والاه كل غداة وبكور. نلتقي اليوم وجامعتكم تكمل عقدها الأول، وهي وثابة في أداء رسالتها ماضية بعزم كمحركٍ مهم من محركات نماء الوطن عامة وهذه المحافظة على وجه الخصوص وعليه يأتي الموسم بعنوان “جامعة نزوى 10 سنواتٍ من الريادة والعطاء” كما يأتي متزامناً مع الاحتفاء بنزوى عاصمة الثقافة الإسلامية.
وأضاف “الرواحي”: يأتي هذا الاحتفاء داعماً لوظائف الجامعة الأساسية فتسهم الفعاليات الممتدة خلال هذا العام في نشر المعرفة من خلال المحاضرات الثقافية والندوات والحوارات وحلقات النقاش وتثري جوانب البحث العلمي وتظهر نتاجاته من خلال البحوث الطلابية وبحوث الأساتذة وتواصلهم وتفاعلهم مع بيوت الخبرة وأرباب العمل والمعارف، كما يأتي معززاً قنوات التواصل والتفاعل مع المجتمع. وتأتي الفعاليات كلها كثمرة من التفاعل المنشود بين الطلبة وهذه البيئة المحببّة للتعلم المُعدة لصناع الحياة وبناة الغد. إن هذا الموسم الثقافي ثريٌ بأنشطته وفعالياته اذ يضم بين جنباته (45) فعالية، فمن “تجربة حياة” إلى محاضرات مشارق الفكر، إلى أمسياتٍ شعريةٍ وثقافيةٍ وأعمال مسرحية وأيام مفتوحة لكليات الجامعة، إلى المسابقات الرياضية، علاوة على معرض النشاط البحثي لطلاب الجامعة… كلها مناشط معززة للتعلّم ستسهم بلا ريب في بناء شخصية الطالب وتوسيع آفاقه ومداركه.
بعد ذلك شاهد الحضور فيلم وثائقي عن مسيرة الجامعة، ثم قام معالي الشيخ راعي الحفل بتكريم الطلبة المجيدين، بعدها تم استعراض صندوق مساعدة المتعلمين، وافتتاح معرض الأنشطة الطلابية حيث قام معاليه بقص شريط الافتتاح وتجول مع الحضور بين أقسامه المختلفة.
ويتضمن الموسم الثقافي بجامعة نزوى محاضرة دينية مساء الثلاثاء من الأسبوع المقبل يلقيها سماحة الشيخ أحمد بن حمد الخليلي المفتي العام للسلطنة، إلى جانب حفل تخريج الدفعة السابعة مساء الأحد الثاني والعشرين من الشهر الحالي تحت رعاية معالي السيد بدر بن سعود بن حارب البوسعيدي الوزير المسئول عن شؤون الدفاع، وذلك بحضور صاحب السمو السيد أسعد بن طارق آل سعيد رئيس مجلس أمناء الجامعة وعدد من أصحاب المعالي والمكرمين أعضاء مجلس الدولة وأصحاب السعادة والفضيلة وأعيان محافظة الداخلية وأعضاء الهيئتين الإدارية والأكاديمية بالجامعة.

إلى الأعلى