الخميس 23 مارس 2017 م - ٢٤ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / سيطرة قوارب عُمان للإبحار على المراكز الأولى في منافسات اليوم الثاني
سيطرة قوارب عُمان للإبحار على المراكز الأولى في منافسات اليوم الثاني

سيطرة قوارب عُمان للإبحار على المراكز الأولى في منافسات اليوم الثاني

مسقط ـ الوطن:
واصل فريقا عمان للإبحار المتمثلين في قاربي الموج مسقط والطيران العماني سيطرتهما على المراكز الأولى في سباقات الجولة الثانية من سلسلة الإكستريم التي تستضيفها مسقط خلال الفترة من 11 إلى 14 مارس، وخاض الفريقان منافسات حامية جداً ضد الفرق الأخرى، وحافظا على أدائهما الثابت للبقاء ضمن المراكز الثلاثة الأولى في الترتيب العام بالرغم من مواجهة الموج مسقط لبعض الصعوبات في السباقات الأخيرة. وعلى صعيد آخر، أخذت البحّارة سارة أيتون جزءا من وقتها للقاء البحّارات العمانيات وإلهامهن لمواصلة مسيرة التعلم والتدريب وتجاوز الصعوبات بالإضافة إلى تعريفهن على قارب الإكستريم 40 الخاص بفريق الموج مسقط.
وتحرص اللجنة المنظمة لسلسلة سباقات قوارب الإكستريم على اخيار مسقط كأحد أهم محطات السباق كل عام، وذلك لما توفره مسقط من مياه مفتوحة قريبة جداً من الشاطئ تعطي المتفرجين فرصة للاستمتاع بالسباقات والإثارة عن كثب. ويحرص مشروع عمان للإبحار على هذه الاستضافة التي تنصب ضمن الجهود المبذولة للترويج للسلطنة في الأسواق العالمية وإبراز مقوماتها السياحية وإمكاناتها في استضافة الفعاليات العالمية واستقطاب الزائرين من كل أنحاء العالم.
وفي اليوم الثاني من السباقات في مسقط، لم يكن البحر سهلاً حيث وصلت سرعة الرياح إلى 20 عقدة، كما وصل ارتفاع الموج إلى مترين، ولكن البحارة استمتعوا كثيراً بهذه الظروف المليئة بالتحدي وقدموا سباقات ممتعة للجماهير التي حضرت للتشجيع والمشاهدة في نادي الموج للجولف، مسقط.
وحقق فريق الموج مسقط في سباقات اليوم الثاني فوزين بالمركز الأولى وفوزين بالمركز الثالث، ولكنه واجه بعض الصعوبات في انطلاقاته في السباقات الأخيرة واضطر إلى خسارة بعض النقاط والتراجع إلى المركز الثاني في الترتيب العام، ولكن الفريق يأمل أن يحافظ على أدائه خلال اليومين المتبقيين من السباق، وأن يكرر فوزه بهذه الجولة للعام الثالث على التوالي.
ويعلق الربان لي ماكميلان على نتائج السباق في اليوم الثاني ويقول بأن المركز الثاني ليس ما يطمح إليه، فقد كان أداء الفريق جيداً وحافظ على صدارة الترتيب حتى آخر سباق، ولكنه تراجع في آخر سباق فقط بسبب الانطلاقة غير الموفقة التي كلفت الفريق كثيرا، ولكنه يقول بأن الفريق بذل كل جهده، وأنهم يعملون على مراجعة تكتيكاتهم للتعويض في اليوم الثالث واستعادة النقاط التي خسروها. ويعبر ماكميلان عن ذلك فيقول: “غداً سيتوجب علينا ضبط انطلاقتنا عند خط البداية للحصول على فرصة أفضل للتقدم في مسار السباق”.
ومن ناحية أخرى، واصل فريق الطيران العماني أداءه الثابت بقيادة الأولمبي ستيفي موريسون بالرغم من تقلبات الرياح وحداثة تجربتهم على متن قارب الإكستريم 40، وحافظوا على مركزهم الثالث. وعن ظروف الإبحار يقول ستيفي: “أحببت ظروف الإبحار في مسقط فهي مثالية للإبحار الشراعي، وبالرغم من تقلبات الرياح واضطرارنا إلى كثرة المناورة، إلا أن هذه الظروف تعطينا فرصة أكبر للتعلم والتعرف على أفضل الأساليب لهزيمة الفرق الأخرى”.
ويعد فريق الطيران العماني من أبرز المرشحين الجدد لإحراز المراكز المتقدمة في هذا الموسم، بفضل الخبرة الأولمبية التي يمتلكها الربان ستيفي موريسون، وبفضل الطاقم الشبابي الذي يضم كلاً من العماني علي البلوشي الحائز على جائزة فولفو للسباقات المحيطية بنهاية الشهر الماضي، بالإضافة إلى تيد هانكي، ونِك آشر، وإيد بويز، ويأمل الفريق أن يقدم أداءاً متميزاً طوال هذا الموسم. ويعلق موريسون عن أداءهم في اليوم الثاني فيقول: “لقد قدمنا أداءاً جيداً في هذا اليوم، ولكن سيتحتم علينا المحافظة على هذا الأداء وتطبيق ما تعلمناه خلال اليومين المتبقيين من هذه الجولة”.
ومع دخول عطلة نهاية الأسبوع يتوقع أن تستقطب قرية السباق أعداداً غفيرة من المشجعين والجماهير العمانية التي تحضر لتشجيع الفرق العمانية وخصوصاً البحارين العمانيين ناصر المعشري ضمن فريق الموج مسقط، وعلي البلوشي ضمن فريق الطيران العماني. وعن تطلعاته خلال اليومين القادمين يقول علي البلوشي: “سنقدم أفضل ما لدينا خلال اليومين القادمين أمام جماهيرنا التي حضرت للتشجيع، وسنستمتع بالسباق ونطمح أن نواصل أدائنا المتميز وأن نحصل على نتائج ألإضل غداً”.
وتجدر الإشارة بأن قرية السباق المُقامة في نادي الموج للجولف ستفتح أبوابها لاستقبال الجماهير منذ الساعة 11 صباحاً لغاية الساعة 6 مساء، ويمكنهم الاستمتاع بالأنشطة الترفيهية المقامة حتى بدء السباقات، كما ستتوفر تغطية مباشرة للسباق تبدأ في الساعة الثانية والنصف ظهراً في الموقع الرسمي للسباق

جولات سلسلة سباقات الإكستريم لعام 2015م
الجولة الأولى: 5-8 فبراير في سنغافورة. (الفائزون بالمراكز الثلاثة الأولى: ريدبُل – أس.أيه.بي – الموج مسقط)
الجولة الثانية: 11-14 مارس في مسقط.
الجولة الثالثة: 30 أبريل – 3 مايو في جينجداو بالصين.
الجولة الرابعة: 18-21 يونيو في كارديف بالمملكة المتّحدة.
الجولة الخامسة: 23-26 يوليو في هامبرغ، ألمانيا.
الجولة السادسة: 20-23 أغسطس في سانت بطرسبرج بروسيا.
الجولة السابعة: 1-4 أكتوبر في أسطنبول، تركيا.
الجولة الثامنة: 10-13 ديسمبر في سدني بأستراليا.

تشكيلة فريق الموج مسقط لموسم 2015م:
لي ماكميلان (بريطانيا)
ناصر المعشري (السلطنة )
ساره إيتون (بريطانيا)
بيت جرينهال (بريطانيا)
إيدي سميث (نيوزلندا)

تشكيلة فريق الطيران العماني لموسم 2015م:
ستيفي موريسون (بريطانيا)
علي البلوشي (السلطنة )
تيد هاكني (أستراليا)
نيك أشير (بريطانيا)
إد بويز (بريطانيا)

إلى الأعلى