الجمعة 26 مايو 2017 م - ٢٩ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / الجيش المصري: ترشح السيسي قرار شخصي يحسمه مع الشعب

الجيش المصري: ترشح السيسي قرار شخصي يحسمه مع الشعب

القاهرة ـ وكالات: قال الجيش المصري إن أمر ترشح قائده العام وزير الدفاع المشير عبد الفتاح السيسي للانتخابات الرئاسية المقبلة هو أمر شخصي يحسمه مع أبناء الشعب المصري.
وقال الجيش المصري في بيان “إن ما نشرته جريدة السياسة الكويتية مجرد اجتهادات صحفية وليست تصريحات مباشرة من المشير السيسي وتم تحميلها بعبارات وألفاظ غير دقيقة، خاصة بعد نقلها في مختلف وسائل الإعلام”.
وكانت الصحيفة نقلت مقابلة مع السيسي قال فيها إنه “سيلبي طلب الشعب”.
وقالت الصحيفة إن السيسي قال خلال المقابلة “نعم، لقد حسم الأمر وليس أمامي إلا تلبية طلب شعب مصر وهو أمر سمعه القاصي والداني ولن أرفض طلبه. سأتقدم لهذا الشعب بتجديد الثقة عبر التصويت الحر”.
وأكد الجيش المصري أن “قرار ترشح المشير عبد الفتاح السيسي لرئاسة الجمهورية من عدمه هو قرار شخصي سيحسمه بنفسه أمام أبناء الشعب المصري العظيم دون غيرهم، من خلال عبارات واضحة ومباشرة، ولا تحتمل الشك أو التأويل”.
إلى ذلك أفادت مصادر قضائية أن الرئيس المصري الأسبق حسني مبارك ونجليه سيحاكمون في قضية جديدة بتهمة الاستيلاء على أموال عامة اعتبارا من 19 فبراير.
في غضون ذلك قضت محكمة النقض في مصر بنقض الحكم الصادر من محكمة جنايات بورسعيد في القضية التي عرفت باسم “مجزرة ستاد بورسعيد الرياضي” والتي راح ضحيتها 72 قتيلا وإصابة 254 آخرين في أحداث العنف التي شهدتها إحدى مباراة كرة قدم بين الناديين الأهلي والمصري البورسعيدي مطلع شهر فبراير 2012.

إلى الأعلى