الأربعاء 20 سبتمبر 2017 م - ٢٩ ذي الحجة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / اليوم “الدولة” يناقش “القانون الموحد لمكافحة الإغراق و”التشريعات المنظمة للأيدي العاملة الوافدة”
اليوم “الدولة” يناقش “القانون الموحد لمكافحة الإغراق و”التشريعات المنظمة للأيدي العاملة الوافدة”

اليوم “الدولة” يناقش “القانون الموحد لمكافحة الإغراق و”التشريعات المنظمة للأيدي العاملة الوافدة”

مسقط ـ الوطن :
عقد مكتب مجلس الدولة اجتماعه الثامن لدور الانعقاد السنوي الرابع من الفترة الخامسة صباح أمس وذلك بقاعة الاجتماعات بمبنى المجلس برئاسة معالي الدكتور يحيى بن محفوظ المنذري رئيس مجلس الدولة وبحضور المكرمين أعضاء المكتب، وسعادة الدكتور الأمين العام لمجلس الدولة.
وقد استهل معاليه الاجتماع بالترحيب بالحضور مثنيا على جهد اللجان التي أسندت لها مجموعة من الموضوعات، واخذت اوقاتا قياسية لإنجازها فوق ما تطلبته هذه التكليفات من جهد الحصول على المعلومات والاحصائيات والأرقام الداعمة للوصول الى التوصيات التي رفعتها اللجان الى مكتب المجلس.
جاء ذلك من خلال ثلاث استضافات استضافها مكتب المجلس في اجتماعه اليوم، حيث استضاف كل من: المكرم محمد بن علي الكيومي ـ رئيس اللجنة القانونية لمناقشة مشروع “القانون الموحد لمكافحة الإغراق والتدابير التعويضية والوقائية “المحال من مجلس الوزراء الموقر.
كما استضاف المكرم الدكتور إبراهيم بن حمود الصبحي رئيس لجنة الثقافة والإعلام والمكرم الشيخ عبدالله بن شوين الحوسني مقرر اللجة لمناقشة المقترح المقدم من لجنة الثقافة والإعلام بشأن “تطوير دور الصحافة العمانية والارتقاء بمكانتها محلياً ودولياً”، بالإضافة الى استضافته للمكرم عبدالقادر بن ســـالم الــذهــــب ـ رئيـــس اللـــجنة الخاصة والمكرم الدكتور سيف بن سليمان المعني مقرر اللجنة لمناقشتهما في تقرير اللجنة الخاصة بدراسة “التشريعات المنظمة للأيدي العاملة الوافدة.
وقد أوضح المكرمون رؤساء اللجان اثناء الاجتماع مجموع الخطوات التي اتخذوها للوصول الى مختلف المعلومات والآراء من الجهات المعنية التي استناروا بها خلال دراساتهم المختلفة كل في مجال اختصاصه، والتي ساعدتهم على وضع توصياتهم، ورؤاهم التي توصلوا اليها وهي المعروضة امام مكتب المجلس في هذا الاجتماع، مؤكدين في الوقت نفسه على الاخذ بمجموع الملاحظات التي ابداها المكرمون أعضاء مكتب المجلس وتضمينها اثناء تعديل الصياغات النصية للموضوعات قبل رفعها الى الجلسات العامة القادمة.
من جانب آخر اعتمد مكتب المجلس المواضيع التي ناقشها في هذا الاجتماع لتكون ضمن بنود جدول اعمال الجلستين العاديتين القادمتين الحادية عشرة والثانية عشرة لدور الانعقاد السنوي الرابع من الفترة الخامسة والمقرر عقدهما اليوم الثلاثاء وغدا الاربعاء.
وتم في هذا الاجتماع الاطلاع على تقرير متابعة ما تم تنفيذه من القرارات المتخذة في اجتماع المكتب رقــم (7/4/5/2015م)، وكذلك تقرير متابعة أنشطة اللجان خلال الفترة الواقعة بين اجتماع المكتب السابق وهذا الاجتماع.
في الوقت نفسه ناقش ما استجد على جدول اعمال المكتب، واتخذ فيها القرارات المناسبة.

إلى الأعلى