الخميس 27 يوليو 2017 م - ٣ ذي القعدة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / جماعة “إبداع الكفيف” تشارك في فعاليات الموسم الثقافي بجامعه نزوى
جماعة “إبداع الكفيف” تشارك في فعاليات الموسم الثقافي بجامعه نزوى

جماعة “إبداع الكفيف” تشارك في فعاليات الموسم الثقافي بجامعه نزوى

أقيمت مؤخرا بجامعه نزوى فعاليات الموسم الثقافي والذي احتضن العديد من الفعاليات الثقافية المتنوعه كما أحتضن الملتقى ابداعات الطلبة المكفوفين الذي بلغ عددهم هذه السنه 13 طالبا وطالبة.
حيث أولت الجامعه لهم رعاية خاصه ابتداء بعمادة القبول والتسجيل ثم المعهد التأسيس حتى يندرجوا في تخصصاتهم من خلال اهتمامهم بمواهبهم وابداعاتهم .
جماعه “إبداع الكفيف” كانت لها بصمة رائعه بالموسم الثقافي وكذلك بارجاء المعرض المصاحب، حيث برزت بصيرة المكفوفين من خلال الللوحات والرسومات التي شارك بها المكفوفون في أرجاء المعرض . وقد عرضت تجربة “جرب أن تكون كفيفا” من خلال المكوث في غرفة مظلمة لدقائق واستشعار حياة الكفيف.
كما عرضت الجماعه جزءا من مواهب طلبتها لتعريف المجتمع بقدرات ذوي البصيرة.
كما أقامت مسابقة “استفهام في عالم البصيرة” المسابقة التثقيفية التي دشنتها الجماعة والتي تهدف الى توعية الطلاب عن حياة الكفيف وكيفية التعامل معه.
ومن باب التعاون والتكاتف تمت اقامه حلقة مستمرة لتعليم لغة برايل مع ركن جمعية النور للمكفوفين فرع محافظة الداخلية.
تقول زهرة صالح البلوشية، منسقة الجامعة: مشاركة الجماعة في فعاليات ومناشط الجامعه تأتي لابراز دور الكفيف في نجاح اي عمل وكذلك لاخراج مواهب وابداعات المكفوفين للعالم المرئي والاطلاع على أفكارهم عن كثب.
الجدير بالذكر أن الجامعه تألو جهدا كبيرا للتعاون مع تلك الفئه لكل ما يخدم مسيرتهم العملية والتعليمية وذلك من خلال اشراكهم بالمجتمع الجامعي وكذلك بالتنسيق مع الجهات المهتمه بهذة الفئة التي تعتبر جزءا لا يتجزأ من المجتمع .

إلى الأعلى