السبت 25 مارس 2017 م - ٢٦ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / عشية الانتخابات .. نتنياهو يغازل متطرفيه بـ (نسف حل الدولتين)

عشية الانتخابات .. نتنياهو يغازل متطرفيه بـ (نسف حل الدولتين)

القدس المحتلة ـ (الوطن) ـ وكالات:
غازل رئيس الوزراء الإسرائيلي المنتهية ولايته بنيامين نتنياهو متطرفيه عشية الانتخابات الاسرائيلية معلنا نسف حل الدولتين حال فوزه بالانتخابات التشريعية.
وردا على سؤال وجهه له موقع (ان ار جي ) الاخباري اليميني حول عدم قيام دولة فلسطينية في حال إعادة انتخابه كرئيس للوزراء، أجاب نتنياهو قائلا “بالفعل”.
وبحسب نتنياهو فإن “أولئك الذين يرغبون في إقامة دولة فلسطينية والانسحاب من الأراضي (الفلسطينية) يجعلون هذه الأراضي عرضة لهجمات من المتطرفين ضد إسرائيل. هذه هي الحقيقة التي باتت جلية في الأعوام الأخيرة ومن لا يأخذها في الاعتبار كمن يدفن رأسه في الرمال”. على حد زعمه.
وفي مقابلة أخرى مع الإذاعة العامة الاسرائيلية أكد نتنياهو أن “الواقع تغير” منذ خطاب بار ايلان الذي ألقاه في 14 من يونيو 2009 وأقر فيه بضرورة إقامة دولة فلسطينية إلى جانب إسرائيل.
وتابع “لا يوجد أي شريك للسلام وعلينا التصرف وفقا لذلك” مشيرا الى انه لا يمكن الحديث عن امكانية التوصل الى “اتفاق سياسي قابل للحياة” مع الفلسطينيين. على حد زعمه.
وتعهد نتنياهو ايضا بتكثيف الاستيطان في القدس الشرقية المحتلة في حال فوزه، من أجل منع تقديم أي تنازلات للفلسطينيين في المستقبل.
وقال “لن أسمح بحدوث ذلك. أنا وأصدقائي في الليكود سنحافظ على وحدة القدس”.
وأضاف “سنواصل البناء في القدس وسنضيف الآلاف من الوحدات السكنية وبوجه كافة الضغوطات (الدولية)، وسنواصل تطوير عاصمتنا الأبدية”.

إلى الأعلى