الثلاثاء 17 يناير 2017 م - ١٨ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / أبطال الراليات على موعد مع التحدي في الجولة الثانية لرالي عمان
أبطال الراليات على موعد مع التحدي في الجولة الثانية لرالي عمان

أبطال الراليات على موعد مع التحدي في الجولة الثانية لرالي عمان

عقدت اللجنة المنظمة لبطولة عمان للراليات إجتماعها النهائي الذي يسبق الجولة الثانية للاطمئنان على جاهزية اللجان المنظمة والمنبثقة لتنظيم الجولة الثانية للبطولة عمان للراليات يوم الجمعة 20 مارس 2015م في منطقتي الجفنين والمسفاة بمحافظة مسقط.
وكانت اللجنة التي تراسها أنور علي صومار نائب رئيس اللجنة المنظمة للبطولة قد إجتمعت في مقر الجمعية العمانية للسيارات بمرتفعات مطار مسقط الدولي للنظر في آخر الاستعدادات لاستضافة ناجحة لهذا الحدث والذي سيقام عبر سته مراحل تقام في منطقتي الجفنين والمسفاة في محافظة مسقط حيث قال أنور علي صومار نائب رئيس اللجنة المنظمة للبطولة بان اللجنة إطلعت على سير الاستعدادات لتنظيم الحدث وتم التأكد من صلاحية جميع المراحل التي تستضيف الحدث والاطلاع على إستعدادات اللجان المنبثقة من اللجنة الرئيسية حول إنجاح التنظيم وبالتنسيق مع الجهات الخارجية الأخرى.
رعاية:
سيكون الرالي بتنظيم من الجمعية العمانية للسيارات وبدعم من وزارة الشؤون الرياضية ووزارة السياحة وتحت إشراف شرطة عمان السلطانية وبدعم لوجستي من باقي الجهات التي تدعم الرالي فنيا وبالكوادر البشرية والمعدات الفنية.
شكر وتقدير:
وقدم العميد متقاعد سالم بن علي المسكري رئيس مجلس إدارة الجمعية العمانية للسيارات شكره وتقدير الى معالي رئيس الجمعية العمانية للسيارات لدعم معاليه المستمر لمختلف أنشطة وفعاليات الجمعية ومن ضمنها نشاط الرالي الذي ينظم من قبل الجمعية منذ ما يقارب 36 عاما ويعتبر من أقدم الأندية والجمعيات التي تستضيف فعاليات وبطولات الرالي على مستوى الشرق الأوسط وأضاف باننا نسعى للعودة بقوة لتنظيم رالي عمان الدولي 2015م إحدى جولات بطولة الشرق الأوسط للراليات هذا العام بعد نجاحها في تنظيم الجولة التأهيلية العام الماضي..

الانطلاق والختام: -
تنطلق السيارات المشاركة في رالي الجولة الثانية من امام الجمعية العمانية للسيارات يوم الجمعة 20 مارس في طريقها نحو مراحل الرالي في منطقة الجفنين ومنطقة المسفاة حيث المراحل الفعلية للرالي وسيتم عقب انتهاء تلك المراحل إجراء مراسم التتويج وتسليم الجوائز والكؤوس للمتسابقين الفائزين الأوائل بالرالي وفي نفس الموقع.
تحدي اللقب:
يسعى المتسابق سيف الحارثي ومساعده سالم العبري للمحافظة على اللقب بعدما توج بطلا للجولة الأولى متقدما على صاحب المركز الثاني فيصل الراشدي والمركز الثالث خالد المنجي فيما يحاول المتسابقون الاخرون اللحاق به وإنتزاع لقب الجولة الثانية لتشهد البطولة إثارة وندية وحماس خصوصا وان المتسابقين يعرفون هذه المراحل جيد لتشتد المنافسة بعدة عودة ثلاثة أسماء غابت عن المشاركة السابقة وهم الطيار سعيد المنجي والغائب الحاضر عرف الكيومي وزميله زكريا العامري.
التسجيل: -
فتح باب التسجيل للمشاركة في الرالي بدءا من يوم الثلاثاء حيث هناك استمارات معدة سابقا للتسجيل وتحتوي على البيانات اللازمة للمتسابق ومساعده وتفاصيل الرالي وبعض البيانات الخاصة بالسيارة.
المراحل: -
وكانت اللجنة المنظمة للرالي قد حددت مسار السباق حيث ستقام المراحل في منطقتي الجفنين والمسفاة حيث سيتم إعادة مرحلة الجفنين لثلاث مرات وتبلغ مسافة المرحلة في حدود 12 كيلو متر فيما سيتم إعادة مرحلة المسافة لثلاث مرات أيضا والتي تبلغ مسافتها حوالي 10 كيلومترات لتكون اجمالي المراحل سته مراحل.
الفحص الفني:
سيقام الفحص الفني للسيارات المشاركة بالرالي يوم الخميس 19 مارس في مقر الجمعية العمانية للسيارات حيث يتم في عملية الفحص الفني التأكد من مدى صلاحية بعض الأجزاء الاساسية في السيارة الاحزمة الواقية والحواجز الداخلية ومضخة الوقود والاطارات وخزان الوقود بالإضافة الى ملابس وخوذه المتسابق ومساعده.
إثارة بعوده الكيومي والعامري: -
بعد غياب لموسم سابق سوف يعود المتسابق الشاب عارف الكيومي للمشاركة بالرالي على متن سيارته ميتسوبيشي ايفو 7 ويحرص الكيومي على تقديم عرض قوي بعد فتره الغياب حيث سبق وان حقق الكيومي عدة مراكز جيدة في البطولات السابقة منها المركز الثاني والثالث.
فيما ستشهد الجولة عودة المتسابق زكريا العامري للمشاركة بالرالي بعد فترة توقف عن المشاركة في بطولة عمان للراليات حيث كان العامري أحد الأسماء الأساسية في البطولة وسيقود العامري سيارة سوبارو امبريزا ان 12.
كما سيكون المتسابق الطيار سعيد المنجي ومساعده ناصر المنجي حاضرا للمشاركة بعد غياب في الجولة الماضية لأسباب خارجة عن إرادته.
صومار يسابق الزمن:
عقب تعرض سيارته لحادثة في المرحلة الرابعة من الجولة الأولى للرالي واصطدامه بإحدى الصخور بالقرب من نهاية المرحلة فان المتسابق المخضرم خالد صومار يحاول جاهدا الإسراع في تجهيز سيارته كي يتمكن من المشاركة في الرالي وتجاوز الفحص الفني وحيث كان صومار متصدرا للرالي قبل الحادثة ويامل في العودة للمنافسة على اللقب وفي إنتظار بعض القطع للسيارة.
المشاركون:
ستشهد منافسات الرالي في الجولة الثانية مشاركة البطل سيف الحارثي ومساعده سالم العبري والمتسابق فيصل الراشدي ومساعده وليد الراشدي والمتسابق خالد المنجي ومساعده سيف العيسري والمتسابق جراح الطوقي ومساعده عيسى الوري والمتسابق المخضرم حمود الطوقي ومساعده محمد الوري والذي خرج من السباق في الجولة الماضية لعطل فني كما سيشارك بالرالي المتسابق حميد الوائلي ومساعده مازن الندابي والمتسابق زكريا العوفي ومساعده عمار البلوشي والمتسابق هيثم صومار ومساعده محمد المزروعي بالإضافة الى المتسابق المخضرم خالد صومار ومساعده طه صومار وكذلك المتسابق سعيد المنجي ومساعده ناصر المنجي والمتسابق عارف الكيومي.
تغطية إعلامية:
ستقوم الصحف المحلية والإذاعات بالإضافة لتلفزيون السلطنة بنقل أخبار الرالي وتغطية تفاصيل والاستعدادات التي تسبق مشاركة المتسابقين بالرالي وأهم المواضيع التي تتعلق بالجولة.
هواه اللاسلكي مع الرالي:
ستقوم الجمعية السلطانية العمانية لهواة اللاسلكي بتوفير خدمات الاتصالات اللاسلكية لبطولة عمان للراليات نظرا لوقوع معظم مراحل ومسارات الرالي وسط الجبال والاودية لذلك فإن الاتصالات اللاسلكية هي أفضل وسيلة لربط معظم المسارات مع غرفة التحكم لعمليات الرالي والذي سيتم عبر أعضاء الجمعية الذين يقومون بتوفير هذه الخدمة للبطولة.
رسالة السلامة:
تود اللجنة المنظمة للرالي توجيه رساله لعشاق وحبي رياضة الراليات الى الابتعاد عن مسار الرالي وعدم المجازفة بدخول المسار حيث سيتم غلق المرحلة قبل 30 دقيقة من انطلاقته ويمنع منعا باتا الدخول للحفاظ على سلامة الجميع كما ترجوا من سكان المناطق القريبة توخي الحذر والانتباه وعدم دخول المسار أثناء إقامة السباق للحفاظ على سلامتهم.

إلى الأعلى