الأحد 22 يناير 2017 م - ٢٣ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / أبرزها الحزمة الثانية لـ (الباطنة السريع) .. اتفاقيات طرق بأكثر من 376 مليون ريال

أبرزها الحزمة الثانية لـ (الباطنة السريع) .. اتفاقيات طرق بأكثر من 376 مليون ريال

كتب ـ الوليد العدوي:
وقعت وزارة النقل والاتصالات 25 اتفاقية في مجال الطرق وذلك بتكلفة 376 مليوناً و395 ألفاً و910 ريالات عمانية، بينها مشروع طريق الباطنة السريع (الحزمة الثانية) بطول (44,750) كم والمبرمة مع شركة نارجاجونا للإنشاءات العالمية والبالغ قيمتها 142 مليوناً و484 ألفاً و774 ريالا عُمانيا.
وخلال حفل التوقيع على هذه الاتفاقيات قال معالي الدكتور أحمد بن محمد الفطيسي وزير النقل والاتصالات إن الاتفاقيات التي وقعتها الوزارة تعد حزمة جديدة للطرق لتؤكد اهتمام الحكومة البالغ بهذه المشاريع كونها الشرايين التنموية المهمة للاقتصاد والتنمية العمرانية التي تشهدها السلطنة حاليا، حيث تنوعت هذه المشاريع بين الطرق المزدوجة الكبيرة إلى شق طرق وتصريف المياه وغيرها من المشاريع، مع التنوع في بعدها الجغرافي للسلطنة، من أجل تسهيل الحركة للمواطنين والتقليل من حوادث السير ورفد التنمية بما يلزمها من البنى الأساسية المهمة.
وأشار معاليه إلى أن مشاريع الطرق في البلاد من مشاريع البنية الأساسية ولن تتوقف، وإن كان هناك ضغط في الموازنة ستقوم الوزارة بإعادة الأولويات في المشاريع المهمة. مضيفا أن جهود الوزارة والقائمين على هذه المشاريع مضنية في القيام بدور المتابعة والتنسيق وأشكرهم على هذه المجهودات الكبيرة التي لو لم تكن لما وصلت المشاريع لمراحل متقدمة.

إلى الأعلى