السبت 21 يناير 2017 م - ٢٢ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / ختام الاجتماع الخامس عشر للجنة الهيدروغرافية لشمال المحيط الهندي
ختام الاجتماع الخامس عشر للجنة الهيدروغرافية لشمال المحيط الهندي

ختام الاجتماع الخامس عشر للجنة الهيدروغرافية لشمال المحيط الهندي

أختتم صباح امس الاجتماع الخامس عشر للجنة الهيدروغرافية لشمال المحيط الهندي، والذي استضافته السلطنة ممثلة بالمكتب الهيدروغرافي الوطني العماني بالبحرية السلطانية العمانية وبالتعاون مع وزارة النقل والاتصالات خلال الفترة من 15 الى 18 من الشهر الجاري.
وقد ناقشت الدول في هذا الاجتماع والبالغ عدد اعضاؤها ستة عشرة دولة مستجدات أعمال اللجنة فيما يخص الخدمات الهيدروغرافية في منطقة شمال المحيط الهندي وسبل تطوير الأنشطة الهيدروغرافية للدول الأعضاء.
الجدير بالذكر أن هذه اللجنة تعد إحدى لجان الهيدروغرافيا الإقليمية المنبثقة عن منظمة الهيدروغرافيا الدولية، والتي تتخذ من موناكو مقرا لها.
وتُعنى اللجنة بتقديم الاستشارات والتوصيات التي تصدرها المنظمة فيما يخص سلامة الملاحة والعلوم ذات الصلة والمسوحات الهيدروغرافية والإصدارات من الخرائط الملاحية الورقية والالكترونية للمنطقة والمنشورات والكتب الملاحية بالإضافة إلى توفير خدمات التدريب والإسناد والدعم الفني للدول الأعضاء في منطقة شمال المحيط الهندي. كما تقوم اللجنة بتحفيز الدول الأعضاء لتطوير الخدمات الهيدروغرافية في المنطقة بما يكفل تعزيز القدرات الهيدروغرافية وكذلك تسهيل تبادل المعلومات والمسوحات البحرية والأبحاث العلمية ذات الصلة بين الدول الأعضاء بما يكفل مواكبة التطورات العلمية الحديثة في هذا المجال من أجل المساعدة في التخطيط وتنظيم الأنشطة الهيدروغرافية دون تدخل في المسؤوليات الوطنية.

إلى الأعلى