الإثنين 23 يناير 2017 م - ٢٤ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / اليوم.. نادي سباق الخيل السلطاني ينظم السباق الحادي عشر
اليوم.. نادي سباق الخيل السلطاني ينظم السباق الحادي عشر

اليوم.. نادي سباق الخيل السلطاني ينظم السباق الحادي عشر

ينظم نادي سباق الخيل السلطاني بشؤون البلاط السلطاني اليوم ـ بمشيئة الله تعالى ـ السباق الحادي عشر للموسم الحالي وذلك بمضمار الفليج لسباقات الخيل بولاية بركاء تحت رعاية الدكتور سالم بن شطيط الغنامي مدير عام الخدمات الطبية بديوان البلاط السلطاني حيث سينطلق الشوط الأول الساعة الثانية ظهرا.

ثمانية أشواط
السباق سيشتمل على ثمانية أشواط خصصت ستة منها للخيول العربية الأصيلة وشوطان للخيول المهجنة الأصيلة.

الشوط الأول
سباق وادي المنومة للخيول المهجنة الأصيلة لمسافة 2000 متر وسيشارك في منافساته الخيول بن شمردل والكومو وويلكم وفسيفيو وكولبير ولافرون ومون بوي وجو تايجر وفلورنت رول روستن رود ونيوجينا ومجانجا وبرلي كينج وسايبر توث وامباير داي ومسالك.

الشوط الثاني
سباق وادي الخويرات للخيول العربية الأصيلة لمسافة 2000 متر وسيشارك في منافساته الخيول ساحق وجينيولي ات ريسك وتروتل أب وموزراتي وغازي وشرف وأكرونت أفير وبرونز بوي ودناوي ودورفول دي بروج والديباج وبيا ويلا وشمائل الأصائل وهناتوبيا وفلي دي لور والمزدهر.

الشوط الثالث
سباق وادي الهرم للخيول العربية الأصيلة لمسافة 1200 متر وسيشارك في منافساته الخيول أركان واي اف عجيب وأحجيلان العودة وعاصف وهبوب الزمان وهرمز وترحوب مسقط والشويهية والصوري وبراق العامر وبي اف السريعة وريشة وساكت وطلعة شمس وبي اف اثراء وحفيت.

الشوط الرابع
سباق وادي السلاحة للخيول العربية الأصيلة لمسافة 1400 متر وسيشارك في منافساته الخيول عنيف وبهاء ونوماد وثاجم النايف وكرفت بي اف وزيلس كوبوي واي اف كالرحا وأعجوبة وسنان دور وأبحر السرايا ومريف وهوت فوت والمأمورة ومسافر مسقط ودورزوك وتودي جاني.

الشوط الخامس
سباق وادي جاسم للخيول العربية الأصيلة لمسافة 1600 متر وستشارك في منافساته الخيول شنكتك وكوينس رانسم وغيث وجوراس النايف ورداد وكريس سوا وبشاير مسقط ونارمر والازار ام اتش وبرنين روبير وستاتوس سيمبول ودجلكان وفلك ولاست أمريكان وتايم اند شانس وتيكي كونج.

الشوط السادس
سباق وادي أيوب لخيول الانتاج المحلي لمسافة 1600 متر وسيشارك في منافساته الخيول الشاهق وزاهي والمنتصر وصخر والمرتجز وجرنان وابن مسقط والمجيد ونوماس والصمود والفلا والمسروجة وميرا.

الشوط السابع
سباق وادي الثرامد لخيول الانتاج المحلي لمسافة 1600 متر وسيشارك في منافسته الخيول الغبراء وحشيم وزجل ونور مسقط وحيان وسامي وميقات وعرار والباحث والنسيم الرايف وعذوبه وأمواج وبنت المدلله ونعيمة وشيمة مالك وبن صور.

الشوط الثامن
سباق وادي الحفري للخول المهجنة الأصيلة لمسافة 1600 متر وسيشارك في منافساته الخيول داريج وامبالو ومان ان ذا سكاي وجولد رالي وتنماوي وسيتي اوف لايت وبالم كورت وشام شير ورويال دستنيشن وبروتونزداي واكسكلوسف وان وتشارتشليان وروسل ومانجال.

قراءة فنية
السباق سيشهد منافسة قوية بين الخيول المشاركة وقال المدرب حمود بن سيف الرقادي أن الحصان بن شمردل مرشح قوي لحسم نتيجة الشوط الأول ولا نستبعد ظهور بطل جديد لتغير مسافة الشوط بين الخيول المشاركة.

دناوي
الشوط الثاني سيشهد منافسة قوية بين مجموعة من الخيول فقال المدرب حمود الرقادي أن الحصان دناوي يحب مسافة 2000 متر وكذلك الحصانين شرف والديباج مع احتمال ظهور للحصان أكرونت أفير خاصة اذا تصدر الشوط منذ انطلاقته وحافظ على تصدره علما ان هذا الحصان يجيد المسافات القصيرة ولكنه حقق المركز الأول في سباق ماض لمسافة 2000 متر.

أركان وترحوب مسقط
الشوط الثالث سيشهد منافسة بين خيول الانتاج المحلي والخيول العربية المستوردة وقال الرقادي أن المهر أركان يعتبر رقما صعبا في منافسات هذا الشوط فسيحافظ على مستواه الذي ظهر به في أول سباق له لكنه سيجد منافسة قوية من الخيول العربية المستوردة الذي ستنافسه بقوة الى جانب المهر ترحوب مسقط فأركان وترحوب مسقط في مهمة صعبة ونتمنى لخيول الانتاج المحلي التوفيق فهناك المهرة بي اف السريعة والمهرة ريشة مع احتمال ظهور خيول بشكل ملفت في منافسات الشوط لتحسن أدائها بعد السباق الماضي فمستوى الخيول لا يمكن أن نحكم عليه من أول سباق.

منافسة ثلاثية
الشوط الرابع قال المدرب حمود الرقادي سيشهد منافسة ثلاثية بين الحصانين كرفتي بي اف ومسافر مسقط والفرس المأمورة اذا كانت في كامل جاهزيتها فستشكل خطرا عليهما وتغير مسافة الشوط على الخيول المشاركة يساعد على ظهور أبطال جدد.

رداد
الشوط الخامس من أقوى أشواط السباق وقال الرقادي المؤشرات تؤكد على أن الحصان رداد قادم بقوة لسباقات الفئة الأولى وذلك من خلال ظهوره المميز في أول مشاركة له وسيجد رداد منافسة من الحصانين غيث وجوراس النايف مع تمنياتنا بالتوفيق للفرس بشاير مسقط التي تمثل الانتاج المحلي في منافسات هذا الشوط.

زاهي
الشوط السادس خصص لخيول الانتاج المحلي وقال حمود الرقادي الحصان زاهي هو الأقرب لحسم نتيجة الشوط لصالحه بحكم معدل النقاط التي يحملها.

منافسة رباعية
الشوط السابع خصص كذلك لخيول الانتاج المحلي وقال الرقادي سيشهد الشوط منافسة رباعية بين الخيول أمواج وعذوبة وحشيم ونور مسقط للفوز بكأس الشوط السابع.

رويال دستنيشن
الشوط الثامن خصص للخيول المهجنة الأصيلة وقال حمود الرقادي ان هذا الشوط سيشهد منافسة بين الخيول مان ان ذا سكاي وداريج ورويال دستنيشن وامبالو وأعتقد أن رويال دستنيشن هو المرشح الأبرز لحسم نتيجة الشوط لصالحه خاصة في ظل المستوى الذي هو عليه خلال هذه الفترة.

شوط الإثارة
قال المدرب محمد بن سالم الغنيمي الشوط الخامس من السباق هو الشوط الأكثر اثارة نظرا لمشاركة نخبة الخيول العربية الأصيلة في منافساته وقال الغنيمي سنشاهد منافسة قوية بين الخيول رداد وغيث ونارمر وبشاير مسقط وكوينس رانسم وعن الحصان نارمر الذي يشرف على تدريباته قال ان نارمر جاهز للمنافسة ومسافة الشوط تخدمه وأضاف الشوط يحتاج الى ذكاء حاد من قبل الفرسان لحسم المركز الأول.

إلى الأعلى