الإثنين 24 يوليو 2017 م - ٢٩ شوال ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / مئات القتلى والجرحى بتفجيرات في اليمن .. وداعش يتبنى الهجوم
مئات القتلى والجرحى بتفجيرات في اليمن .. وداعش يتبنى الهجوم

مئات القتلى والجرحى بتفجيرات في اليمن .. وداعش يتبنى الهجوم

صنعاء ـ وكالات :
قتل أمس مالايقل عن 141 شخصا وأصيب 350 آخرون في 4 تفجيرات هزت العاصمة صنعاء مستهدفة مسجدين، حسبما أعلنت مصادر طبية يمنية . واستهدفت التفجيرات مسجدين تابعين للحوثيين أثناء أداء المصلين صلاة الجمعة، فيما تم إحباط هجوم آخر كان يستهدف أحد مساجد صعدة الحوثية. وأعلن “داعش” مسؤوليته عن الهجمات، وفق وكالة رويترز.
وأوضحت مصادر يمنية أن مسلحا فجر حزاما ناسفا بين الأشخاص المكلفين بتفتيش المصلين في مدخل جامع بدر، فيما فجر آخر نفسه وسط المصلين في الصف الأول في الجامع ، ما أدى إلى مقتل العشرات في المسجد إلى جانب مقتل المرجع الديني لجماعة الحوثيين المرتضى المحطوري إمام جامع بدر.
وقالت المصادر، إن مسجد الحشحوش شمال شرق صنعاء، شهد بدوره تفجيرين انتحاريين داخل الجامع وفي بوابته بحزامين ناسفين كان يحملهما انتحاريان.
وأفادت عناصر مطلعة بأن هذين الهجومين نفذا بالطريقة ذاتها، حيث فجر أحد الانتحاريين نفسه عند حاجز التفتيش في بوابة المسجد أثناء خطبة الجمعة في حين استغل الانتحاري الثاني فرصة انشغال الناس بالانفجار فتقدم إلى الصفوف الأولى للمصلين وفجر نفسه هناك.
ومن المتوقع ارتفاع حصيلة الضحايا نظرا لوجود العديد من المصابين في حالة خطرة، تم توزيعهم على عدد من المستشفيات العامة والخاصة في العاصمة بينهم العديد من الأطفال . وتبنى “داعش” في بيان له، المسؤولية عن تفجيرات المساجد في صنعاء. وفي محافظة صعدة فجر انتحاري نفسه عقب اكتشافه وضبطه على بوابة مسجد الإمام الهادي أثناء صلاة الجمعة. وقال مصدر أمني بالمحافظة لوكالة الأنباء اليمنية إن :”الانتحاري فجر نفسه عند إدراكه فشل العملية بعد ضبطه وإيصاله لإدارة الشرطة”، مؤكدا أن الانفجار لم يخلف أي ضحايا غير الانتحاري.

إلى الأعلى