الخميس 19 أكتوبر 2017 م - ٢٨ محرم ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الأولى / خام عمان ينخفض إلى 52.18 دولار وبرنت يواصل الهبوط

خام عمان ينخفض إلى 52.18 دولار وبرنت يواصل الهبوط

مسقط ـ عواصم ـ وكالات :
بلغ سعر نفط عمان تسليم شهر مايو القادم (18ر52) دولار أميركي. حسبما أفادت بورصة دبي للطاقة ، فيما واصل سعر خام برنت تراجعه في العقود الآجلة، حيث بلغ 54 دولارا للبرميل لتكبد ثالث خسارة أسبوعية على التوالي متأثرة بالمخاوف من تخمة المعروض بعدما قالت الكويت إنه لا خيار أمام منظمة أوبك سوى الحفاظ على مستويات الإنتاج.
تجدر الإشارة إلى أن معدل سعر النفط العُماني تسليم شهر أبريل المقبل بلغ (56) دولاراً أميركياً و(21) سنتاً مسجلا بذلك ارتفاعاً بلغ (9) دولارات أميركية و(48) سنتاً مقارنة بسعر تسليم شهر مارس الجاري.
وخسر برنت حوالي 0.7 بالمئة هذا الأسبوع حتى الآن في ثالث خسارة أسبوعية على التوالي. وتراجع سعر خام النفط الأميركي تسليم أبريل 34 سنتا إلى 43.62 دولار للبرميل ليتجه لتكبد خامس خسارة أسبوعية على التوالي. وينتهي أجل تداول العقد أمس. وقال بن لو برون محلل الأسواق لدة اوبشنز إكسبريس في سيدني “ارتفعت مخزونات الخام الأميركية على مدى الأسابيع العشرة الماضية لتبلغ أعلى مستوى لها في 80 عاما. ومن ثم فهذا مبعث قلق آخر يتعلق بالإمدادات علاوة على الأنباء القادمة من الكويت.” كان وزير النفط الكويتي قال يوم الخميس إنه لا خيار أمام منظمة أوبك سوى الحفاظ على حصتها بالسوق وعدم خفض الإنتاج.
وفي السياق قالت وكالة الأنباء الرسمية في أنجولا إن الدولة العضو في منظمة البلدان المصدرة للبترول أوبك تتوقع أن يرتفع متوسط إنتاج النفط لديها إلى 1.84 مليون برميل يوميا في العام الحالي وذلك وفق ميزانية معدلة للعام أقرها البرلمان يوم الخميس.

إلى الأعلى