الإثنين 29 مايو 2017 م - ٢ رمضان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / 9 ائتلافات تتنافس على التأهيل المسبق لطريق دبا ـ ليما ـ خصب
9 ائتلافات تتنافس على التأهيل المسبق لطريق دبا ـ ليما ـ خصب

9 ائتلافات تتنافس على التأهيل المسبق لطريق دبا ـ ليما ـ خصب

كشفت وزارة النقل والاتصالات عن تأهيل (9) إئتلاف شركات عاليمة من أصل (32) تتنافس على تنفيذ مشروع طريق دبا ـ ليما ـ خصب بمحافظة مسندم.
وأشارت الوزارة إلى أن نتائج هذا التأهيل جاء عن طريق فريق عمل مشترك بين هذه الوزارة وإستشاري المشروع ومجلس المناقصات، وذلك بتحليل مستندات التأهيل المسبق للشركات المتقدمة وتقييمها من النواحي المالية والفنية، وخبراتها في مجال تصميم وتنفيذ وتشغيل الأنفاق والصيانة في مثل هذه المشاريع النوعية.
وستقوم وزارة النقل والإتصالات ومجلس المناقصات بطرح مناقصة التصميم والتنفيذ والتشغيل لمشروع طريق (دبا ـ ليما ـ خصب) على هذه الشركات العالمية (التسعة) المتأهلة خلال الفترة القادمة بمشيئة الله .
يمتد مشروع طريق دبا ـ ليما ـ خصب من الخالدية بولاية خصب إلى دبا مروراً بليماء بطول (65) كم حيث يتضمن المشروع على عـدد حــوالي (7) أنفاق و(18) جسر وعدد (2) تقاطعات علوية، ويتكون المقطع العرضي للطريق من حارتين بعرض (3,65) متر لكل حارة وأكتاف إسفلتيــة بعـرض (2,5) متر مـن كـل جانـب.
وسينفذ هذا المشروع النوعي والتقني وفق المواصفات العالمية الخاصة، مما سيشكل عند إنجازه نقله نوعيه كبيرة لمحافظة مسندم، وسيكون أحد أهم الإضافات المهمة على شبكة الطرق بالسلطنة، كما سيسهل إنسياب الحركة المرورية بين ولايات محافظة مسندم وينشط الجوانب السياحية والتجارية والاقتصادية، كما سيعمل على فتح مناطق جديدة للتنمية العمرانية والاقتصادية بالمحافظة.

إلى الأعلى