السبت 25 مارس 2017 م - ٢٦ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / فعاليات “أيام الفنون” تنطلق اليوم في جامعة السلطان قابوس
فعاليات “أيام الفنون” تنطلق اليوم في جامعة السلطان قابوس

فعاليات “أيام الفنون” تنطلق اليوم في جامعة السلطان قابوس

تتضمن معرضا للفنون التشكيلية وحلقة عمل الفنون الشعبية وعرضا مسرحيا

مسقط ـ (العمانية):
تنطلق اليوم في جامعة السلطان قابوس أيام الفنون التي تنظمها الجامعة ممثلة بدائرة النشاط الثقافي والرياضي بعمادة شؤون الطلبة وتستمر لمدة أربعة أيام .
وقال عوض بن درويش العلوي رئيس قسم المحاضرات والندوات الثقافية والفنية بعمادة شؤون الطلبة: إن الفعاليات عبارة عن أربعة أنشطة رئيسية أولها معرض الفنون التشكيلية الذي يقام برواق مركز الجامعة الثقافي كما ستقام حلقة عمل الفنون الشعبية العمانية والتراث الشعري المغنى وسيشارك عدد من الشباب العمانيين في تقديم نصوص شعرية لأعلام الشعر الشعبي في السلطنة .
كما تتضمن الفعالية عرضا مسرحيا بين جماعة المسرح والجمعية العمانية للمسرح والتي تأتي احتفالا باليوم العالمي للمسرح الذي يصادف السابع والعشرين من مارس الجاري .
وفي الختام ستقام أمسية للفنون الشعبية يعرض فيها أعمال الحلقة والأعمال الفنية وعرض حي لفن الرزحة يقدمه مجموعه من طلاب جامعة السلطان قابوس وبعض المهتمين بالموسيقى والفنون الشعبية .

..و ملتقى “إبداع البصيرة” يختتم فعالياته بجامعة السلطان قابوس
اختتم ملتقى ابداع البصيرة الرابع في جامعة السلطان قابوس مساء الأربعاء وقد قامت بتنظيمه مجموعة إبداع البصيرة من كلية الآداب والعلوم الاجتماعية. بحضور كل من المكرم الدكتور راشد بن عبدالله اليحيائي عضو مجلس الدولة وأستاذ مشارك بقسم علوم المحاصيل والدكتور طلال بن يوسف العوضي مساعد عميد كلية الآداب والعلوم الاجتماعية للدراسات الجامعية الأولى والشاعر فيصل الفارسي.
في بداية الحفل الختامي قدم عرض مسرحي فكاهي لطلاب المجموعة، جسد هذا العرض معاناتهم الجامعية في التسجيل وعدم توافر بعض التخصصات التي يرغب بها الطلاب المكفوفون ذوو الإعاقة البصرية. ثم أكد طلاب ابداع البصيرة أن هناك مشروعا في الجامعة يعمل على توسيع التخصصات للطلاب المكفوفين لدعمهم وبدأ هذا المشروع من العام الماضي، وأوضح بأن الابداع في الاعمال والتفوق لا يندرج تحت مشاهدة ألوان الحياة وانما بالتخيل والعزيمة والإصرار. كما نظم فريق سفراء البصيرة عدة أعمال لتقديم المساعدة لطلاب ذوي الإعاقة البصرية وأسسوا قناة لكي يتواصلوا مع هؤلاء الطلاب، كذلك قدم هلال السيابي اختراعات عديدة لمساعدتهم مثل اختراع كأس للشرب عندما يمتلئ هذا الكأس فانه يصدر صوتا بحيث يعلم الكفيف أن الكأس قد امتلأ وتم توزيع هذا الكأس على كل المكفوفين في الجامعة. وتم الإعلان عن نتائج مسابقة سفراء البصيرة وقام كل من الدكتور طلال العوضي والدكتور راشد اليحيائي بتكريم الفرق الفائزة، إذ حصل على المركز الأول فريق “يدا بيد” وعلى المركز الثاني فريق “عطاء مبصر” والمركز الثالث فريق 4G.

إلى الأعلى