الجمعة 20 يناير 2017 م - ٢١ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / الرئيس اليمني يتعهد بالعمل وصولا إلى “بر الأمان”
الرئيس اليمني يتعهد بالعمل وصولا إلى “بر الأمان”

الرئيس اليمني يتعهد بالعمل وصولا إلى “بر الأمان”

صنعاء ـ وكالات: تعهد الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي بمواصلة العمل للوصول ببلاده إلى بر الأمان معربا عن أمله في العودة إلى العاصمة صنعاء بعد زوال كل الأسباب التي أدت إلى خروجه من العاصمة، مؤكدا أن هدفه لم شمل اليمنيين وليس الانفصال.
وقال الرئيس هادي في كلمة متلفزة عصر أمس بثتها قناة عدن الرسمية إنه غادر صنعاء مُكرها بعد أن قام الحوثيون بمهاجمة منزله، مضيفا “أن انتقالي إلى عدن لم يكن بغرض الانفصال كما يروج له الانقلابيون وأنما لأن عدن عاصمة اقتصادية ومؤقتة وكذلك حفاظا على مؤسسات الدولة الشرعية.
ووصف هادي ما حدث من الاقتحام الحوثي لمؤسسات الدولة بالانقلاب العسكري مكتمل الأركان، واصفا أن قصف القصر الرئاسي-قصر المعاشيق- في عدن من قبل الحوثيين بـ”العدوان الهمجي الأرعن لمليشيات مسلحة انقلابية.
وقال “لن تثنينا تلك الممارسات المجنونة واللامسؤولة عن تحملنا المسؤولية حتى نوصل البلاد إلى بر الأمان ويرتفع علم اليمن في جبل مران بدلا عن العلم الإيراني”. على حد قوله.
ودعا هادي جميع القوى السياسية بما فيهم الحوثيين إلى الحوار والالتزام بالمبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني والذهاب إلى الحوار في الرياض.
ودعا هادي الشعب اليمني الى استلهام الحكمة وأن يكونوا يدا واحدة في مواجهة العابثين بوحدة وأمن واستقرار ووحدة بلادنا.

إلى الأعلى