الأربعاء 18 أكتوبر 2017 م - ٢٧ محرم ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / ملتقى فرص الأعمال والتوظيف الأول بمحافظة مسندم يطرح عقودا بقيمة 17 مليون ريال عماني
ملتقى فرص الأعمال والتوظيف الأول بمحافظة مسندم يطرح عقودا بقيمة 17 مليون ريال عماني

ملتقى فرص الأعمال والتوظيف الأول بمحافظة مسندم يطرح عقودا بقيمة 17 مليون ريال عماني

الأربعاء المقبل

تغطية ـ الوليد العدوي:
أعلنت غرفة وتجارة وصناعة عن تنظيم ملتقى فرص الأعمال والتوظيف الأول بمحافظة مسندم وذلك يوم الأربعاء المقبل ولمدة يومين وبتنظيم من فرع الغرفة بمحافظة مسندم.
ويهدف الملتقى إلى دعم القطاع الخاص بمحافظة مسندم خاصة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وتوفير فرص عمل للباحثين عن عمل من أبناء المحافظة في الشركات والمؤسسات العاملة بمحافظة مسندم والمنفذة للمشاريع.
وسيرعى حفل افتتاح الملتقى معالي الشيخ خالد بن عمر وزير الخدمة المدنية، بحضور عدد من أصحاب السعادة والمسؤولين بقطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.
وقال حامد بن محمد بن زمان الرئيسي رئيس مجلس إدارة فرع الغرفة بمحافظة مسندم: سيعمل الملتقى على تشجيع ودفع المساهمة في تنويع مصدر دخل الأسر والمؤسسات من خلال الأعمال وعقود العمل التجارية الموجهة للمؤسسات وأفراد المجتمع كمسؤولية اجتماعية وتسليط الضوء على المشاريع التنموية الكبيرة والشركات والمؤسسات الداعمة للمجتمع والاستفادة من خبرات المؤسسات والشركات الكبرى العاملة في القطاعات المتنوعة بالمحافظة من خلال عرض عقود عمل تصل إلى 17 مليون ريال عماني وتوفير 130 فرصة عمل بالشركات العاملة بالمحافظة، وكذلك وتشجيع الشركات الكبرى على تبني مبادرات مجتمعية تثري وتخدم شرائح مختلفة من المجتمع.
وأضاف الرئيسي: يهدف المتلقى للمساهمة في التنويع في مصدر الدخل للأسر والمؤسسات من خلال الأعمال وعقود العمل التجارية الموجهة للمؤسسات أو إلى أفراد المجتمع كمسؤولية اجتماعية، وتوفير عقود عمل للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة من خلال المشاريع والشركات الكبرى في الأنشطة التجارية المختلفة والمتنوعة. وأشار رئيس فرع الغرفة بمسندم أن الملتقى سيسعى إلى تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بالمحافظة ودعم إمكانياتها من خلال تسليط الضوء على المشاريع التنموية الكبيرة والشركات والمؤسسات الداعمة للمجتمع، والاستفادة من خبرات المؤسسات والشركات الكبرى العاملة في القطاعات المتنوعة بالمحافظة، وقيام مؤسسات القطاع الخاص بالمحافظة العاملة في قطاعات مختلفة والشركات الكبرى المنفذة لمشاريع البنية التحتية وتطوير الأعمال بمحافظة مسندم باستعراض فرص وعقود العمل المتوفرة لديهم سواء للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة وأفراد المجتمع.
وقال الرئيسي إن الشركات المشاركة في الملتقى تسعى إلى استعراض فرص التوظيف المتوفرة لديهم ليتم التوظيف الفوري لبعضها أثناء الملتقى وتأخذ بعضها إجراءات تعيين أخرى على أن تكون مستويات عليا من الوظائف الفنية والإدارية وغيرها. وأضاف: الملتقى سيشهد مشاركة عدد من الجهات الحكومية الداعمة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة تصل إلى 20 جهة حكومية، بالإضافة إلى مشاركة 45 شركة لأصحاب الشركات الصغيرة والمتوسطة تشمل مكاتب الاستيراد والتصدير، مقاولات البناء والتشييد والصيانة، إصلاح الأجهزة الكهربائية وتمديداتها، خدمات النقل تنظيف المباني، نقل وبيع مياه الشرب، خدمات التدريب والمعاهد، التموين والإعاشة، بيع المعدات الكهربائية، تأجير وصيانة المعدات والمركبات، مكاتب السفر والسياحة السمسرة العقارية، بيع الأصباغ، صيانة وإصلاح الحاسب الآلي، ورش النجارة والألومنيوم، نشاط الخط والرسم، صناعة المواد الكيميائية، بيع التمور، بيع الأثاث، بيع الأدوات القرطاسية والمطبوعات، صيانة الأجهزة الطبية، شق الطرق، المطاعم، بيع المنتجات الطبيعية، أعمال منزلية ومشغولات وأكلات شعبية. كما ستشارك إلى جانب الشركات الصغيرة والمتوسطة 20 شركة من الشركات الكبرى وستتمثل مشاركاتها في مجالات الإنشاءات والطرق، محطات ومولدات الكهرباء، الخدمات اللوجستية، قطاع الخدمات العامة، الاتصالات، الموانئ، السياحة، المقاولات، والتدريب. يذكر أن فكرة الملتقى جاءت لخدمة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بمحافظة مسندم وإيجاد فرص عمل للباحثين عن عمل في المحافظة وكذلك تنمية المجتمع المحلي المحيط ببيئة العمل من خلال تحسين دخل الأسرة مما سينعكس إيجابا على تنمية وتطوير الاقتصاد العماني بما يزيد الناتج المحلي وتقليل الاعتماد على النفط كمصدر وحيد للدخل.

إلى الأعلى