الثلاثاء 17 يناير 2017 م - ١٨ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / اليوم في افتتاح التصفيات الآسيوية الأولمبية ..منتخبنا الأولمبى يبدأ مشواره بمواجهة البحرين وعينه على الانتصار
اليوم في افتتاح التصفيات الآسيوية الأولمبية ..منتخبنا الأولمبى يبدأ مشواره بمواجهة البحرين وعينه على الانتصار

اليوم في افتتاح التصفيات الآسيوية الأولمبية ..منتخبنا الأولمبى يبدأ مشواره بمواجهة البحرين وعينه على الانتصار

المنتخب اللبناني يواجه نظيره المالديفي في لقاء أكثر من غامض
حمد العزاني: ثقتي باللاعبين كبيرة وهدفنا الفوز والتأهل
صلاح ثويني: استعداد المنتخب جيد وأتمنى مساندة جماهير الأحمر الوفية

متابعة ـ عبدالعزيز الزدجالي وخالد السيابي:
يفتتح اليوم منتخبنا الوطني الأولمبي لكرة القدم مشواره في التصفيات الآسيوية الأولمبية تحت 23 سنة المؤهلة للنهائيات عام 2016 بقطر بمواجهة المنتخب البحريني في الساعة الخامسة والنصف عصرا على ملعب مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر ضمن منافسات المجموعة الاولى والتي تستضيفها السلطنة خلال الفترة من 23 الى 31 مارس الجاري وتضم منتخبات كل من العراق والبحرين ولبنان والمالديف بالاضافة الى منتخبنا حيث ينص نظام التصفيات بأن يتأهل صاحب المركز الأول من كل مجموعة من المجموعات الـ 10 ليتأهل مباشرة إلى النهائيات بينما يتأهل أفضل 5 منتخبات تحصل على المركز الثاني إلى البطولة لمرافقة منتخب قطر المستضيف. ويعقب مباراة منتخبنا مباراة الثانية تجمع بين منتخبي المالديف ولبنان في الساعة الثامنة والنصف مساء وكان منتخبنا الاولمبي بدأ مرحلة اعداده لهذه التصفيات مبكرا تحت قيادة المدرب الوطني حمد العزاني من خلال المعسكرات الداخلية والخارجية التي اقامها خلال الفترة الماضية لعب خلالها عدة مباريات تجريبية بهدف اعداد وتجهيز المنتخب بأفضل الامكانيات من اجل اعداده بصورة افضل لهذه التصفيات والتي يسعى من خلالها إلى الظفر بطاقة المجموعة حيث كان آخر مشاركة لمنتخبنا في بطولة المنتخبات الاولمبية التي اقيمت نهاية العام المنصرم في مملكة البحرين وحقق فيها منتخبنا المركز الثالث وهذه التصفيات مطالب فيها بتحقيق نتائج افضل خاصة وانه يلعب على ارضه ووسط جمهوره الوفي الذي يقدم له كل الدعم والمساندة في مختلف البطولات التي يشارك فيها .
في المقابل اكمل المنتخب البحريني تحضيراته لخوض مباراة اليوم مع منتخبنا حيث خاض أول حصة تدريبية فور وصوله إلى مسقط وذلك على ملعب نادي بوشر الرياضي. وانطلقت تدريبات المنتخب البحريني بإحماء اللاعبين مع مساعد المدرب علي عامر، وحراس المرمى الثلاثة سيد عباس جعفر وسلمان عمر ومحبوب يحيى مع مدرب الحراس محسن عبدالوهاب، ثم تولى أدريان قيادة المنتخب بتدريب اعتمد فيه على مناورات جادة شهدت حماسا كبيرا من اللاعبين والكرات العرضية من الجهتين اليمنى واليسرى في حال الدفاع والهجوم.
وخاص امس المنتخب البحريني تدريبه الثاني والأخير قبل مواجهة منتخبنا حيث تدرب على فترتين صباحية ومسائية، وخصصت الفترة الصباحية لتدريبات في النادي الصحي والفترة المسائية لخوض التدريب الرئيسي بقيادة المدرب أدريان.
الفوز والتأهل
قال المدرب الوطني حمد العزاني مدرب منتخبنا الوطني الاولمبي ان المنتخب بدأ استعداداته من يوليو الفائت ووصلنا الى مؤشرات جيدة من خلال مشاركتنا في بطولة البحرين وبعدها معسكر دبي ولعبنا لقاءين الاول مع المنتخب السعودي الشقيق وخضنا المباراة بتشكيلة غلب عليها طابع التجديد عن تلك التي خاضت بطولة الخليج بمملكة البحرين وكان هدفنا الوقوف على امكانيات العناصر التي تم استدعاؤها ومعرفة مدى جاهزيتهم وكذلك بسبب ارتباط بعض اللاعبين مع انديتهم في المشاركات الخليجية والاسيوية ولعبنا لقاء تجريبي اخر مع المنتخب الاماراتي للوقوف على التشكيلة الاساسية التى نخوض بها مباريات التصفيات بهذه المجموعة.
وعبر العزاني عن ارتياحه للمستوى الذي يقدمه اللاعبون وما وصلوا إليه من مستوى يطمئن واكد بأن ثقته باللاعبين كبيرة ويرى فيهم العزيمة والاصرار والروح العالية وسوف يمثلون الكرة العمانية خير تمثيل.
وكانت تعليماتنا لهم محددة وبدون اي ضغوطات ونسعى لتأهيل هولاء اللاعبين ليصبحوا نجوم الكرة العمانية في المستقبل من خلال عمل مشترك.
وحول فرق المجموعة تحدث بأن كل الفرق تمتلك نفس الحظوظ للتأهل وفرق قوية ويجب علينا احترام كل المنتخبات والتعامل مع كل مباراة بأنها مصيرية ولا شك تواجد منتخبات مثل العراق والبحرين ولبنان اضاف قوة للمجموعة لما تمتلكه هذه المنتخبات من لاعبين جيدين ومدربين كبار
وحول المباراة الاولى مع المنتخب البحريني اشار إلى أن نتيجة المباراة الافتتاحية ذات اهمية كبيرة وهدفنا الاساسي الفوز بجميع المباريات والتأهل عن هذه المجموعة ونحن نلعب على ارضنا وبين جماهيرنا.

مطلوب الحضور الجماهيري
اكد صلاح ثويني مدير منتخبنا الاولمبي ان استعداد المنتخب بقيادة المدرب حمد العزاني ومعه بقية الطاقم الفني كان جيدا وراضون عن اداء الفريق طوال فترة الاعداد واخرها معسكر الفريق بدولة الامارات وبلا شك هدفنا التأهل للتصفيات النهائية بقطر بإذن الله ونحن نخوض التصفيات بين جماهيرنا الوفية التي سوف تساند منتخبها وتكون السند الاكبر للاعبين واتمنى فعلا ان تقف الجماهير كما عودتنا خلف الفريق .
هارون عامر: التفاؤل يسود الجميع
في حديث مع هارون عامر الذي تحدث عن الاستعداد الذي وصل اليه المنتخب ومدى الرضا عن المستوى الذي يرى عليه اللاعبون وان التفاؤل يسود اعضاء المنتخب الذين جميعهم يضعون هدف التأهل هو كل ما يسعون اليه
وانهم يدركون بان المجموعة تضم فرقا قوية وكلها اتت للتأهل والمنافسة وعبر عن ارتياحه عن المستوى الذي وصل اليه لاعبو الفريق .

يحيي ذغير: طموحنا فى الفوز والتأهل
قال العراقي يحيى ذغير رئيس الوفد العراقي عضو مجلس ادارة الاتحاد العراقي لكرة القدم لقد كانت استعدادات طبيعية كاي منتخب مشارك بهذه التصفيات ويسعى للتأهل وتحدث عن معسكر الفريق الذي اقيم في دولة الامارات واستغرق عشرة ايام اجرى فيها المنتخب ثلاث تجارب ودية حيث فاز على المنتخب الاولمبي الاردني بنتيجة هدفين لهدف وبالنتيجة نفسها تغلب على المنتخب السعودي وتعادل مع المنتخب الاولمبي الاماراتي بهدف لكل منهما واشاد بمدرب الفريق الكابتن يحيى علوان .
وحول حظوظ المنتخبات المشاركة اشار الى ان جميع المنتخبات تشاركنا نفس الهدف واتت للتأهل وحظوظها متقاربة ولا شك بان المنتخب العماني منتخب قوي وهو يلعب على ارضه وهذا ما يجعل المنتخب العماني مرشحا بقوة .
اما المدرب العراقي يحيى علوان مدرب المنتخب الاولمبي العراقي فبدا حديثه بأنه يتمنى النجاح لهذه التصفيات وان يرى مستوى فنيا مرتفعا يعكس تطور كرة القدم في البلدان المشاركة وتطرق إلى استعدادات فريقه الذي اكتفى حسب رأيه بمعسكر قصير وان الإعداد كان من خلال الدوري ونعمل على اعداد منتخب جديد سوف يكون الرافد للمنتخب الاول فجميع اللاعبين المتواجدين حاليا مع المنتخب هم لاعبون جدد وتم اختيارهم من خلال الدوري ويتمتعون بمهارات واداء جيد وخباراتهم ممتازة.

مجموعة قوية

اشار عارف العباسي رئيس الوفد البحريني وعضو مجلس ادارة الاتحاد البحريني لكرة القدم الى ان استعدادات منتخب البحرين الاولمبي لهذه التصفيات والذي اشار الى انها كانت منذ فترة طويلة ولكن بسبب ظروف الدوري البحريني وما يعانيه من فترات توقف فكانت استعدادات المنتخب غير مستقرة فمنذ المشاركة الاخيرة في البطولة الخليجية اقام الفريق معسكرا لمدة اسبوع فقط. وتحدث عن الفرق المشاركة في التصفيات ووصفها بأنها مجموعة قوية خاص بالذكر المنتخب العماني والمنتخب العراقي وانهما مرشحان دون تجاهل بقية المنتخبات وتطرق ايضا عن المنتخب البحريني يمتلك عناصر جيدة وتحدث عن مشاركة اللاعبين عبدالله يوسف وعبدالله شلال مع الفريق وهولاء اللاعبين كانوا ضمن قائمة المنتخب الاول المشارك باستراليا وتمنى ان يكونا اضافة مع بقية زملائهم
في المقابل قال ادريان مدرب المنتخب الاولمبي البحريني بأنه راض عن مدى الاستعداد الذي وصل اليه الفريق وسعيد ايضا بتواجده بهذه المجموعة القوية واكمل حديثه بأن لديه خليطا من اللاعبين المتميزين وقد كان يتمنى ان يتسنى له فترة اطول لاعداد الفريق ولكن يتطلع من خلال هذا المنتخب إلى تطوير الكرة البحرينية مؤكدا بأنهم جاهزون من اجل الفوز والتأهل.
واشاد تركي عبدالله مدير المنتخب الاولمبي البحريني في بداية حديثه بالجهود المبذوله من قبل اللجان المنظمة وعلى رأسها الاتحاد العماني لكرة القدم على ما يقدمونه من تعاون وتسهيلات للمنتخبات المشاركة واعترف بأن هذه المجموعة قوية للغاية وصعوبة التكهن بنتائجها نظرا لمستوى الفرق المشاركة بها وحول حظوظ المنتخب البحريني قال اتينا للتأهل واتمنى تحقيق ذلك .
اقامة المنتخبات
خصصت اللجنة المنظمة فندقين للوفود المشاركة في التصفيات وهي: عمان (المضيف)، البحرين، العراق، جزر المالديف، ولبنان ويحتضن فندق توليب إن 3 منتخبات هي منتخبنا الأولمبي والمنتخب البحريني ومنتخب العراق، فيما تم تخصيص فندق سفير لإقامة منتخبي لبنان ومنتخب جزر المالديف وتم تخصيص فندق سيتي سيزن بالخوير لإقامة وفد الاتحاد الآسيوي الرسمي للبطولة والحكام.
ملاعب التدريب
خصص الاتحاد العماني لكرة القدم ملاعب لتدريبات المنتخبات المشاركة في التصفيات، وتم اعتماد الملعب الفرعي لمجمع بوشر الرياضي وملعب جامعة السلطان قابوس لتدريبات المنتخبات بحيث تكون التدريبات في أوقات مختلفة بالتنسيق مع المنتخبات.

الاجتماع الفني
عقد امس الاجتماع الفني الخاص بالتصفيات وذلك بفندق توليب ان بالخوير حيث تم خلال الاجتماع اعتماد أهلية اللاعبين بالاضافة إلى تحديد الأطقم الرسمية التي ستلعب بها المنتخبات في المباريات.
المراقبون والحكام
اسند الاتحاد الاسيوي لكرة القدم مهمة مراقبة مباريات التصفيات الى كل حكام الساحة من ياياموتو يودي من اليابان وجامين ينيفون من سيريلانكا وفومنه تري من فيتنام وعبدالرحمن إبراهيم الجاسم من قطر وتركي محمد الخضير من السعودية، وقائمة مساعدي الحكام تضم كلاً من ياجي اكاني من اليابان وفيصل محمد عواد من الأردن وبانج جيول من كوريا الجنوبية ونجين ترنج هاو من فيتنام وعبدالله مطلق الشلوي من السعودية وزكريا كنات من سوريا.

إلى الأعلى