السبت 27 مايو 2017 م - ٣٠ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / افتتاح معرض الكتاب الثالث بكلية الزهراء للبنات
افتتاح معرض الكتاب الثالث بكلية الزهراء للبنات

افتتاح معرض الكتاب الثالث بكلية الزهراء للبنات

كتب ـ سليمان بن سعيد الهنائي
نظمت كلية الزهراء للبنات صباح امس معرض الكتاب الثالث لهذا العام، تحت رعاية سعادة الشيخ حمد بن هلال المعمري وكيل وزارة التراث والثقافة للشئون الثقافية، وذلك في مقرها بمرتفعات المطار، بحضور السيد سلطان بن حمد البوسعيدي رئيس مجلس الإدارة، والهيئة التدريسية والمشاركين. وقد شهد المعرض مشاركة واسعة من العديد من الجهات حيث لاقى إقبالا من الطالبات ويأمل المنظمون للمعرض بأن يخرج المعرض بالكثير من الإفادة من المعلومة الجيدة التي تسهم في رفد المعرفة والإدراك وصقل المهارات العلمية والفكرية.
وتحرص كلية الزهراء للبنات على إقامة المعرض لأهميته وقيمته المعرفية للطالبات وما يختزن من معلومات قيمة إثراء للمعلومة والكلمة حيث تستهدف طالبات الكلية للإطلاع والتعرف على ما يستجد من إصدارات ومنشورات تهم الطالبات ويعتبر من أولويات الكلية في تنمية القراءة ونشر الوعى والثقافة.
ويتضمن المعرض على العديد من المحاضرات والندوات على مدى أربعة أيام من الانطلاق وبمشاركة من دور النشر والجهات الحكومية في السلطنة .

.. و”البيئة” تشارك في المعرض بإصدارات توعوية
شاركت وزارة البيئة والشؤون المناخية بالمعرض الثالث للكتاب الذي تنظمه كلية الزهراء للبنات حيث تعرض الوزارة العديد من الكتيبات والمطويات والإصدارات التوعوية في مجال البيئة والمناخ بهدف إكساب زوار المعرض والطالبات ثقافة بيئية هادفة تترجم الحرص على البيئة بكل مفرداتها ودفع كافة فئات المجتمع الى المساهمة الايجابية في حمايتها من التلوث وتعزيز المسئولية الاجتماعية تجاهها من اجل تنمية مستدامة شاملة.
يشارك في المعرض عدد من الوزارات والهيئات الحكومية بالإضافة الى عدد من الناشرين ودور النشر العامة والجمعيات الوطنية حيث يعد المعرض فرصة لتبادل المعلومات بشكل وثائقي مما يسهم بشكل فاعل في تنمية ثقافة الطالبات وتنمية وعيهن بشتى المجالات كما يعتبر المعرض من أهم واكبر الأنشطة التي تقدمها كلية الزهراء للبنات لهذا العام لنشر الوعي الثقافي لدى الطالبات والمجتمع بالتعاون مع باقي المؤسسات الحكومية والأهلية والخاصة.

إلى الأعلى