الأحد 26 مارس 2017 م - ٢٧ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / اليمن: الحوثيون يتقدمون في تعز وتحديد مطلع أبريل لحوار الرياض

اليمن: الحوثيون يتقدمون في تعز وتحديد مطلع أبريل لحوار الرياض

مسقط ـ عواصم ـ (الوطن) ـ وكالات: أدانت وزارة الخارجية بشدة العمليات الإرهابية التي استهدفت المصلين بمساجد في صنعاء .
وأعربت الوزارة في بيان لها أمس عن إدانتها لهذا العمل غير الإنساني والذي لا يمت للإسلام بصلة كما أنه لا يساعد على نجاح الجهود المبذولة لاستئناف الحوار .
وقالت إن السلطنة تدعو جميع الأطراف السياسية إلى نبذ العنف وتغليب لغة الحوار بما يضمن نجاح العملية السياسية والخروج بالجمهورية اليمنية الشقيقة إلى الاستقرار والتنمية.
إلى ذلك سيطر مقاتلون حوثيون على أجزاء من مدينة تعز ثالث أكبر مدينة في اليمن، حيث قال سكان إن الحوثيين انتزعوا السيطرة على المطار العسكري في المدينة من السلطات هناك في وقت متأخر ليل السبت. وقال شهود في محافظة إب بوسط اليمن إنهم رأوا عشرات الدبابات والعربات العسكرية تتحرك من الشمال الواقع تحت سيطرة الحوثيين إلى الجنوب صوب تعز بينما قال نشطاء في المدينة إن مسلحين حوثيين أطلقوا النار في الهواء لتفرقة احتجاجات نظمها سكان يتظاهرون ضد تواجد قوات الحوثي.
إلى ذلك قال رياض ياسين ، وزير الخارجية اليمني الجديد ، إن الهيئة الاستشارية التي تعد لمؤتمر الحوار اليمني في الرياض تعمل على قدم وساق بمشاركة 25 عضوا ، يشكلون خلاصة مكونات اليمنيين ، تمهيدا لبدء المؤتمر في الأسبوع الأول من شهر أبريل المقبل.
وأوضح ياسين الذي تم تعيينه وزيرا للخارجية أمس الأول ، أن الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي ، طلب الاستعجال في بدء المؤتمر اليمني في الرياض حتى لا تدخل اليمن إلى بوابة اللاعودة.

إلى الأعلى