الجمعة 31 مارس 2017 م - ٢ رجب ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / ندوة للتعريف بالفرص الاستثمارية المتاحة بمنطقة الدقم الاقتصادية ” بغرفة البريمي”
ندوة للتعريف بالفرص الاستثمارية المتاحة بمنطقة الدقم الاقتصادية ” بغرفة البريمي”

ندوة للتعريف بالفرص الاستثمارية المتاحة بمنطقة الدقم الاقتصادية ” بغرفة البريمي”

سلطت الضوء على العديد من فرص الاستثمار
إسماعيل البلوشي: استثمار رؤوس الأموال محليا وتحقيق مكاسب عديدة لقطاع الأعمال

رحب أصحاب وصاحبات الأعمال بمحافظة البريمي بالاستثمار في المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم، مشيرين إلى أن المنطقة تتمتع بالكثير من الفرص الاستثمارية والحوافز المشجعة للمستثمرين.
جاء ذلك على هامش ندوة نظمتها هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم بالتعاون مع فرع غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة البريمي، وأقيمت تحت رعاية سعادة الشيخ سالم بن حمود المعمري والي محضة.
وأكد الشيخ بطي بن محمد النيادي رئيس مجلس إدارة فرع الغرفة بمحافظة البريمي أهمية الندوة في إطلاع رجال الأعمال بالمحافظة على ما تشهده المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم من مشروعات وما توفره من فرص أمام المستثمرين.
وقال في كلمة ألقاها في بداية الندوة إن المنطقة أصبحت تمثل مركز ثقل اقتصادي جديد في السلطنة وتتهيأ لتلعب أدوارا اقتصادية كبيرة على المستويين المحلي والدولي نتيجة لما تمتلكه من مقومات وإمكانيات.
ودعا في كلمته أصحاب الأعمال والمستثمرين للمشاركة في جهود بناء وتطوير المنطقة وجعلها واحدة من كبرى المناطق الاقتصادية في العالم، معبرا عن تطلعه لأن تكون الندوة نقطة انطلاق لمشاركة أصحاب وصاحبات الأعمال بمحافظة البريمي في المشاريع الاستثمارية الواعدة بالدقم والاستفادة من الفرص والتسهيلات المتاحة بالمنطقة.
من جهته أكد إسماعيل بن أحمد البلوشي نائب الرئيس التنفيذي بهيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم ترحيب الهيئة بالقطاع الخاص للاستثمار في المنطقة، مشيرا إلى أن الهيئة تقدم العديد من الامتيازات والحوافز والتسهيلات لمختلف المستثمرين.
وقال إن المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم حققت حتى الآن العديد من المكاسب لقطاع الأعمال في السلطنة وساهمت في استثمار رؤوس الأموال محليا بالاضافة إلى اجتذاب الشركات الأجنبية للعمل في السلطنة، معربا عن أمله في ازدياد إقبال القطاع الخاص على الاستثمار في المنطقة.
ونوه في كلمته بالخدمات التي تقدمها المحطة الواحدة بالهيئة، وقال اننا نعتبر المحطة الواحدة بوابة الاستثمار في المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم، وقد تم إنشاؤها بهدف تقديم أفضل الخدمات إلى المستثمرين، وتتضمن الخدمات التي تقدمها المحطة: توفيرَ المعلومات والبيانات اللازمة للمستثمرين، وتقديمَ التوجيه والمشورة حول الفرص الاستثمارية المتاحة في المنطقة وإجراءات الاستثمار.
كما تقوم المحطة بتقديم خدمات التسجيل التجاري، وإصدار تراخيص الانتفاع بأراضي المنطقة، وتسجيل عقود الانتفاع، وإصدار التراخيص البلدية والتصاريح البيئية، وتراخيص مزاولة النشاط في المنطقة بما في ذلك التراخيص الصناعية والسياحية والتعدينية، بالاضافة إلى العديد من الخدمات الأخرى، ومن أجل التسهيل على المستثمرين تم إنشاء مكتبين للمحطة أحدهما في مسقط والآخر في الدقم.
وأكد أن الدعوة التي توجهها الهيئة إلى القطاع الخاص المحلي للاستثمار في الدقم لا تقتصر فقط على الشركات الكبرى وإنما تشمل أيضا المؤسسات الصغيرة والمتوسطة انطلاقا من استراتيجية الحكومة لزيادة أنشطة هذه المؤسسات وإفساح المجال أمامها للنمو، وقال ان الهيئة قامت العام الماضي بتوقيع مذكرة تفاهم مع الهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة تنظم التعاون بين الجهتين لتخصيص قطع أراضٍ صناعية وتجارية لأصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة لاستثمارها وفقا لنظام عقود الانتفاع.
واشتملت الندوة على عرضين مرئيين، قدم العرض الأول لبنى الخنجية أخصائية الترويج والاستثمار بالهيئة، وتناولت فيه الفرص الاستثمارية المتوفرة بالمنطقة.
أما العرض الثاني فقدمه المهندس حسين الزدجالي مسؤول مشروعات المباني بالهيئة وركّز خلاله على المشروعات التي يتم تنفيذها بالمنطقة.

إلى الأعلى