الأربعاء 24 مايو 2017 م - ٢٧ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / “السياحة” تقيم حلقة عمل متخصصة للوفد الهولندي البلجيكي
“السياحة” تقيم حلقة عمل متخصصة للوفد الهولندي البلجيكي

“السياحة” تقيم حلقة عمل متخصصة للوفد الهولندي البلجيكي

تم خلالها التعريف بما تمتلكه السلطنة من مقومات سياحية

تغطية ـ الوليد العدوي:
عقدت وزارة السياحة صباح أمس الاثنين بفندق جراند هرمز حلقة العمل المتخصصة للتعريف بالمقومات السياحية للسلطنة للوفد الهولندي ـ البلجيكي الذي يزور السلطنة حاليا بالشراكة مع عدد من الشركات الكبرى وعدد من الشركات السياحية المتخصصة العاملة في هذا المجال بالسلطنة.
وخلال الحلقة ألقى سالم بن عدي المعمري مدير عام الترويج السياحي بوزارة السياحة كلمة رحب فيها بالوفد الزائر للسلطنة مستعرضا خلالها أهم المقومات السياحية التي تتمتع بها السلطنة والجهود التي تبذلها وزارة السياحة في الترويج السياحي واستقطاب السياح.
وقال خلال كلمته: “يأتي تنظيم حلقة العمل استكمالا للجهد التسويقي الذي بدأت فيه الوزارة في بداية هذا العام في عدد من الأسواق الأوروبية، فالأسواق المستهدفة في حلقة اليوم تمثل ثلاثة أسواق لكسمبورج وبلجيكا وهولندا، وبالنظر إلى النتائج التي حققت في العام 2014م نجد أن هنالك نسبة زيادة في أعداد السائحين من هذه الدول تراوحت بنسب مختلفة، بلجيكا بنسبة زيادة 4% والهولندية بنسبة 8% ولكسمبورج بنسبة 44%، وهذه الأسواق مما لا شك فيه مهمة لنا خلال المرحلة القادمة محاولين التنويع في هذه الأسواق.
وأضاف إن هذه الزيارة التي تقوم بها هذه الوفود هدفها التعرف على السلطنة بشكل مباشر من خلال الالتقاء بنظرائهم من الشركات العمانية العاملة في المجال السياحي، كما تأتي استكمالا لحلقات عمل سابقة تحت مسمى “مرحبا” بدأتها الوزارة منذ سنتين، وفي العام الماضي شاركت 50 شركة من جمهورية الهند، ونأمل في المرحلة القادمة أن تقام برامج مختلفة، وهذه ما تسعى اليه السلطنة من خلال مشاركاتها السنوية العالمية في أسواق السفر والسياحة بهدف استقطاب الحركة السياحية للسلطنة.
من جانبه قدم محمد بن مرتضى العيسى مدير الاتصالات بشركة عمران للتنمية السياحية عرضا مرئيا أوضح من خلاله الجواني السياحية التي ترعاها شركة عمران في السلطنة، ومعرفا في الوقت ذاته الوفد الزائر بأهم المقومات السياحية للسلطنة، مركز من خلال عرضه على بعض مشاريع الشركة التي تعكف على إنشائها والمزمع الانتهاء منها في وقتها المحدد.
ووجه مدير الاتصالات شكره لوزارة السياحة على جهودها في التنمية السياحية للسلطنة واستقطابها للوفود السياحية وتعريفها بالسلطنة وكذلك على مشاركتها في المحافل العالمية المتخصصة في الجانب السياحي.
وأضاف محمد العيسى: هناك رغبة متزايدة من السوق الأوروبي لزيارة السلطنة والاطلاع على مقوماتها السياحية، مشيرا في الوقت ذاته أن عمران لها دور بارز في هذا المجال من خلال تدشينها الكثير من المشاريع السياحية في مختلف مناطق السلطنة، فتم في العام الماضي افتتاح فندق أتانا مسندم وفندق أليلا الجبل الأخضر وكراون بلازا الدقم وغيرها من المشاريع السياحية الحيوية وهي بالطبع تستقطاب أعدادا كبيرة من السياح في مختلف المواسم في العام.
وأضاف إن عمران أعادت هيكلة نفسها من خلال إعلانها تأسيس شركات فرعية واستراتيجية جديدة متزامنة مع استراتيجية وزارة السياحة في وقت لاحق من هذا العام، وبالتالي تتضافر الجهود لتشهد طفرة كبيرة في هذا المجال سواء من الوزارة أو الشركات العاملة في هذا المجال، وكل هذه الجهود مجتمعة ستوفر الكثير من الوظائف مع تنميتها المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وكذلك المجتمعات المحلية وبالتالي تنعكس إيجابا على الناتج المحلي الإجمالي للدولة لكون السياحة تأتي في مقدمة موارد الدخل في السلطنة.
كما قدم نيكولاس كول مدير العمليات بقسم الجاهزية بالشركة العمانية لإدارة المطارات عرضا مرئيا تضمن شرحا مفصلا عن مطارات السلطنة الجديدة وأهميتها من خلال كما تشهده السلطنة من طفرة اقتصادية وسياحية كبيرتين، مشيرا أن العمل جار على مشروعي مطاري مسقط وصلالة وأن نسب الإنجاز عالية وتقترب من نهايتها، وبالتالي ستستقبل السلطنة أعدادا متزايدة من السياح خلال الأعوام القادمة.
وخلال الحلقة قام عيسى الإسماعيلي المدير التنفيذي لعالم عمان للسياحة بتقديم ورقة عمل تطرق خلالها الى الرياضات البحرية التي يحتاجها السياح في السلطنة لما تتمتع به السلطنة من شواطئ ممتدة على مختلف بيئاتها وتنوعها الجغرافي، ورغبة السياح في ممارسة بعض هذه الرياضات لكونها تمثل متعة لهم.
وعرف الإسماعيلي خلال عرضه بالأماكن البحرية التي تجذب السياح كالنوادي ومراكز الغوض والتزحلق على الماء وملاعب الجولف في السلطنة بالإضافة إلى هواية تسلق الجبال.
وفي نهاية الحلقة قام المشاركون من الوفد الزائر بالالتقاء بنظائرهم من الشركات السياحية العاملة في السلطنة وتم فتح باب النقاش وأوجه التعاون القائم وكذلك مد جسور مشتركة في زيارة الوفود من الجانبين.

إلى الأعلى