الأحد 24 سبتمبر 2017 م - ٣ محرم ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الرياضة / مستويات كبيرة للمتسابقين العمانيين في سباقات السرعة لبطولة مرسيدس

مستويات كبيرة للمتسابقين العمانيين في سباقات السرعة لبطولة مرسيدس

باستضافة حلبة مسقط (سبيد وى) بالجمعية العمانية للسيارات

بحضور مجموعة كبيرة من المتفرجين الهاتفين للسائقين المفضلين لديهم، استضافت حلبة “مسقط سبيد وي” بالجمعية العمانية للسيارات الجولة الأخيرة من بطولة مرسيدس – بنز، الذي يطلق عليه اسم التحدي المليء بالأدرنالين – هجوم الوقت 2014-2015. حيث تم قيادة التحدي من طرف مرسيدس – بنز فئة 250 النموذج AMG رقم صفر، وقد تم تقسيمها الى 7 فئات مختلفة وهي: فئة الدفع الأمامي المعدل، وفئة الدفع الأمامي غير المعدل، وفئة السباقات، وفئة الدفع الرباعي المعدل، وفئة الدفع الرباعي الغير معدل، وفئة الدفع الخلفي المعدل، وفئة الدفع الخلفي غير المعدل. وفي هذا الصدد قال سليمان بن عبدالله الرواحي مدير عام الجمعية العمانية للسيارات على الحدث قائلا: “ان الجمعية العمانية للسيارات تعمل جنباً بجنب مع شركة الزواوي للتجارة الموزع العام لسيارات مرسيدس بالسلطنة للعمل على بلوغ الهدف المتمثل في توفير بيئة آمنة للسائقين الشباب وذلك لغرض التنافس في مثل هذه الأحداث وهم على استعداد تام للوصول إلى المستويات الدولية. من جانبه قال كلايف هاموند، الرئيس التنفيذي لشركة الزواوي للتجارة السيارات والموزع العام لمرسيدس-بنز بعمان: إن التاريخ اللامع لمرسيدس – بنز على مضمار السباق قد أتاح لنا الانخراط مع الشباب في السلطنة وتعزيز مبادئ القيادة الآمنة سواء على الطريق أو على المضمار. وأضاف: نحن في غاية السعادة لأننا وجدنا شريكا ليس فقط تتوافر فيه معايير السلامة ولكن أيضا قد ذهب بعيدا لغرس ثقافة الممارسات المفضلة بين السائقين الشباب.
“أوتو اكس”
وشارك في منافسات الجولة السادسة لبطولة تحدي السرعة “أوتو أكس” نحو 31 متسابقا في مختلف الفئات سواء الدفع الأمامي المزود وغير المزود، أو الدفع الخلفي المزود وغير المزود، والدفع الرباعي المزود وغير المزود، بالاضافة الى فئة السباق، وأسفرت النتائج عن فوز المتسابق عمار البلوشي بفئة الدفع الخلفي غير المزود بالمركز الأول وتوج كأسرع متسابق على مستوى الجولة، فيما جاء في مركز الوصافة المتسابق ليث المعولي “فئة الدفع الرباعي المزود”، بينما جاء المتسابق أنس الرئيسي في المركز الثالث “فئة الدفع الأمامي المزود”، وتم الإعلان عن تأهل 10 من المتسابقين أول أمس لخوض منافسات تحدي سباقات السرعة المفتوحة بحلبة “مسقط سبيد واي” التي شهدتها الجمعية العمانية للسيارات أمس الأول.
الدفع الرباعي المزود
شارك في فئة الدفع الرباعي المزود نحو 6 متسابقين أحرز خلالها المتسابق ليث المعولي المركز الأول على متن سيارته سوبارو اس تي آي وسجل أفضل توقيت له 1:36:612 دقيقة، فيما جاء في مركز الوصافة المتسابق عصام البوسعيدي والذي شارك على متن سيارته سوبارو اس تي اي وحقق أفضل زمن له 1:38:432 دقيقة، وكان المركز الثالث من نصيب المتسابق وائل الشيباني الذي شارك على متن سيارته ميتسوبيشي ايفو 9، وسجل أفضل توقيت له 1:45:084 دقيقة.
الدفع الرباعي غير المزود
وفي فئة الدفع الرباعي غير المزود شارك 4 متسابقين، وسجل المتسابق عبدالله الزبير أفضل توقيت في هذه الفئة حيث كان أفضل زمن له خلال السباق 1:38:566 دقيقة وذلك على متن سيارته أودي اس 5، وجاء في المركز الثاني المتسابق محمد المشاري الذي كان أفضل توقيت له 1:51:027 دقيقة، وشارك على متن سيارته سوبارو اس تي آي، أما المتسابق بدر الفارقي الذي شارك بسيارته سوبارو امبريزا فحقق المركز الثالث مسجلا افضل توقيت له 1:53:999 دقيقة.
الدفع الأمامي المزود
أما في فئة الدفع الأمامي المزود شارك 5 متسابقين تنافسوا على الصدارة التي كانت من نصيب المتسابق أنس الرئيسي الذي شارك بسيارته فولكس واجن سيروكو وسجل أفضل توقيت له 1:37:424 دقيقة، بينما جاء المتسابق السوداني رداد سمير في المركز الثاني على متن سيارته فولكس واجن جولف جي تي آي، مسجلا افضل توقيت له 1:37:958 دقيقة، أما المتسابق عباس اللواتي فحقق المركز الثالث على متن سيارته فولكس واجن جولف جي تي اي مسجلا افضل توقيت له 1:45:309 دقيقة.
الدفع الأمامي غير المزود
في فئة الدفع الأمامي غير المزود شارك 4 متسابقين وتوج خلالها المتسابق منان الرواحي بطلا لهذه الفئة والذي شارك على متن سيارته فورد اس تي، وكان افضل توقيه له خلال المراحل الثلاث 1:42:137 دقيقة، وحل في المركز الثاني المتسابق حسين الحارثي الذي شارك بسيارته فورد اس تي وسجل افضل توقيت له خلال المراحل 1:43:773 دقيقة، فيما حل ثالثا المتسابق المعتصم الهوتي الذي شارك بسيارته فولكس واجن جولف جي تي اي، وسجل افضل توقيت له 1:43:951 دقيقة.
فئة السباق
أما في فئة السباق فكانت المنافسة بين اثنين من المتسابقين وحقق خلالها المتسابق زاهر الشقصي المركز الأول على متن سيارته تويوتا ستارلت وسجل أفضل توقيت له خلال المراحل الثلاث نحو 1:46:168 دقيقة، بينما جاء المتسابق محمد المزروعي بفارق أجزاء من الثانية حيث سجل توقيت 1:64:640 دقيقة، وذلك على متن سيارته تويوتا ستارلت.
الدفع الخلفي المزود
شارك في منافسات فئة الدفع الخلفي المزود نحو 4 من المتسابقين، وتمكن المتسابق محمد البلوشي على متن سيارته انفينيتي جي 37 من تحقيق المركز الأول بعد منافسة شرسة للاستحواذ على الصدارة، وسجل أفضل توقيت له خلال المراحل الثلاث نحو 1:40:270 دقيقة، بينما جاء المتسابق سعيد الحارثي في المركز الثاني محققا زمن قدره 1:48:633 دقيقة، وذلك على متن سيارته لكزس اي اس 300، أما المركز الثالث فكان من نصيب المتسابق محمد لطفي الذي سجل افضل توقيت له 1:52:530 دقيقة وذلك على متن سيارته دودج تشارجر.
الدفع الخلفي غير المعدل
تمكن المتسابق عمار البلوشي من تحقيق الصدارة في فئة الدفع الخلفي غير المعدل، ويتوج أيضا كأسرع سائق في منافسات الجولة السادسة لسباق تحدي السرعة “اوتو اكس”، حيث سجل توقيت قدره 1:35:859 دقيقة وذلك على متن سيارته المجهزة خصيصا لحلبات السباق هوندا اس 2000، بينما جاء المتسابق مجاهد الهاشمي في المركز الثاني بعد أن سجل افضل توقيت له 1:45:553 دقيقة، وذلك على متن سيارته هوندا اس 2000.

إلى الأعلى