الخميس 19 يناير 2017 م - ٢٠ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / الطريق إلى مونديال 2018 : منتخبنا الوطني يكثف تدريباته بملعب شؤون البلاط بالسيب
الطريق إلى مونديال 2018 : منتخبنا الوطني يكثف تدريباته بملعب شؤون البلاط بالسيب

الطريق إلى مونديال 2018 : منتخبنا الوطني يكثف تدريباته بملعب شؤون البلاط بالسيب

اليوم اختيار القائمة النهائية للاعبينا للقاء ماليزيا بتحكيم سعودي

متابعة ـ صالح بن راشد البارحي :
تواصلت تدريبات منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم بقيادة مدربه الفرنسي بول لوجوين استعدادا لمواجهة الغد الودية أمام ماليزيا على استاد السيب عند السادسة والنصف مساء ، حيث خاض الأحمر العماني تدريبات الأمس عند الخامسة مساء على ساحة ملعب شؤون البلاط بولاية السيب ، وهي الحصة المسائية الأولى التي يدخلها الأحمر في معسكره الحالي بعد أن فضل الجهاز الفني اللجوء للحصص التدريبية الصباحية طيلة الفترة الماضية نظرا لأهمية مساندة الأحمر الكبير للمنتخب الأولمبي في لقائه الافتتاحي أمام البحرين بتصفيات آسيا تحت 23 سنة والذي انتهى بالتعادل الإيجابي 1/1 مساء أمس الأول بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر .
إكتمال العدد
بعد التحاق الحارس الأمين علي الحبسي وعبدالسلام عامر وعبدالعزيز المقبالي بتدريبات الأمس للفريق ، فإن العدد يكون قد اكتمل وفق القائمة التي استدعاها بول لوجوين للمعسكر الحالي استعدادا لمواجهتي ماليزيا والجزائر .
لا بوادر
لم تظهر للأفق أي بوادر إيجابية في شأن نجمي المنتخب سعد سهيل الموقوف من مجلس إدارة ناديه (العروبة) ومحمد السيابي (الشباب) والذي جاءت بعض الملاحظات من قبل ناديه خلال الفترة الماضية ، حيث لا زال مصير الاثنين معلقا حول تواجدهما بصفوف المنتخب في الفترة الحالية من عدمه .
الجدير بالذكر ، بأن السيابي اجتمع مع إدارة نادي الشباب مساء الأحد الماضي بمقر نادي الشباب وذلك من أجل إنهاء مسألة إبعاده عن المنتخب بإيعاز من نادي الشباب حول بعض الملاحظات التي تحيط باللاعب في الفترة الماضية ، ومن المتوقع أن تظهر بوادر إيجابية خلال الأيام القليلة القادمة إن سارت الأمور وفق ما خطط لها من الطرفين ، في حين لا زال وضع سعد سهيل غير واضح بصورة مباشرة حول الفترة المتوقعة لإنهاء أزمته مع ناديه الذي ينافس على لقب الدوري والكأس الغالية في ذات الوقت .
السفر للدوحة

تغادر في تمام الساعة الواحدة والنصف ظهر الجمعه القادم بعثة منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم متجهة إلى العاصمة القطرية الدوحة لملاقاة المنتخب الجزائري الشقيق في لقاء دولي ودي تحتضنه ملاعب الدوحة مساء الثلاثاء القادم ، على أن تعود البعثة صباح الأربعاء إن شاء الله تعالى .
الجدير بالذكر ، بأن المعسكر القادم للمنتخب الوطني سيكون عقب نهاية الموسم الكروي مباشرة ، وذلك استعدادا لخوض التصفيات الآسيوية المؤهله لمونديال روسيا 2018م والتي ستنطلق في شهر يونيو القادم إن شاء الله تعالى .
القائمة النهائية
من المقرر أن يعلن اليوم الجهاز الفني لمنتخبنا بقيادة الفرنسي بول لوجوين القائمة النهائية التي ستخوض لقاء ماليزيا مساء الغد باستاد السيب ، وكذلك التي ستغادر لمواجهة الجزائر في الدوحة ، حيث ستتقلص القائمة إلى (23) لاعبا فقط من أصل (25) لاعبا يضمهم المعسكر في الوقت الحالي .
القائمة الحالية
تضم القائمة الحالية للمنتخب في معسكره الاستعدادي (25) لاعبا وهم : علي الحبسي وفايز الرشيدي ومهند الزعابي ورياض سبيت (حراس مرمى) وعبدالسلام عامر واحمد سليم وعلي البوسعيدي وفهد نصيب ومحسن جوهر وفهد الجلبوبي ويعقوب عبدالكريم وعبدالعزيز المقبالي وسعيد الرزيقي وقاسم سعيد ووليد السعدي وعبدالرحمن تعيب وعلي سالم النحار وعزان عباس وباسم الرجيبي وعلي الجابري ورائد ابراهيم وعيد الفارسي واحمد كانو ومحمد المسلمي وحسن مظفر .
برنامج حافل للماليزي
استغلت بعثة المنتخب الماليزي والوفد المرافق له زيارتها للسلطنة لخوض اللقاء الودي أمام منتخبنا الأول في الاستفادة من كافة الأوقات المتاحة في هذه الزيارة ، حيث خاض الماليزي تدريبا صباحيا يوم أمس بساحة ملعب أهلي سداب بدارسيت ، فيما كانت لهم جولة حرة في مختلف أسواق ومعالم العاصمة مسقط ، قبل أن تتناول البعثة وجبة العشاء في أحد المطاعم الماليزية في الخوير على شرف احد المسؤولين الماليزيين المقيمين بالسلطنة .
أما برنامجهم لهذا اليوم ، فسيكون عبارة عن راحة في الفترة الصباحية ، وفي الفترة المسائية سيخوض الفريق الماليزي حصته التدريبية عند السادسة والنصف مساء اليوم باستاد السيب الملعب الرئيسي للمباراة الودية ، على أن تغادر البعثة فجر الجمعه القادم إن شاء الله تعالى .
تحكيم سعودي
يدير مباراة منتخبنا الودية مع نظيره المنتخب الماليزي طاقم تحكيم مكون من شكري الغنفوش حكما للوسط ويساعده عبدالرحيم حبيب الشمري وهشام محمد الرفاعي .

إلى الأعلى