الجمعة 21 يوليو 2017 م - ٢٦ شوال ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / جلالته يعزي ملك اسبانيا ورئيس ألمانيا .. 150 قتيلا في تحطم طائرة ركاب فوق الألب

جلالته يعزي ملك اسبانيا ورئيس ألمانيا .. 150 قتيلا في تحطم طائرة ركاب فوق الألب

مسقط ـ عواصم ـ وكالات: ﺑﻌﺚ ﺣﻀﺮﺓ ﺻﺎﺣﺐ ﺍﻟﺠﻼﻟﺔ ﺍﻟﺴﻠﻄﺎﻥ ﻗﺎﺑﻮﺱ ﺑﻦ ﺳﻌﻴﺪ ﺍﻟﻤﻌﻈﻢ ـ أبقاه الله ـ ﺑﺮﻗﻴتي ﺗﻌﺰﻳﺔ ﻭﻣﻮﺍﺳﺎﺓ ﺇﻟﻰ ﺟﻼﻟﺔ ﺍﻟﻤﻠﻚ فليبي السادس ملك مملكة اسبانيا وفخامة الرئيس يوخيم جاوك رئيس جمهورية ألمانيا الاتحادية، ﻓﻲ ﺿﺤﺎﻳﺎ ﺗﺤﻄﻢ ﻃﺎﺋﺮﺓ ﺍﻟﺮﻛﺎﺏ ﺍلألمانية جنوب فرنسا.
ﺃﻋﺮﺏ جلالته ﻓﻴﻬما ﻋﻦ ﺧﺎﻟﺺ ﺗﻌﺎﺯﻳﻪ ﻭﺻﺎﺩﻕ ﻣﻮﺍﺳﺎﺗﻪ ﻟهما ﻭﺃﺳﺮ ﺍﻟﻀﺤﺎﻳﺎ ﻭﺍﻟﺸﻌبين الاسباني والألماني ﺍﻟﺼﺪﻳقين.
وتحطمت طائرة ايرباص ايه ـ 320 تابعة لشركة “جيرمان وينجز” الألمانية في منطقة نائية في جبال الألب الفرنسية، بينما كانت في رحلة بين برشلونة باسبانيا ودوسلدورف بألمانيا الثلاثاء ما أدى إلى مقتل 150 شخصا كانوا على متنها.
وقالت شركة “جيرمان وينجز” للطيران الاقتصادي التابعة لشركة لوفتهانزا الألمانية، إن طائرتها من طراز ايرباص ايه ـ320 هوت لمدة ثماني دقائق وسقطت على جبل وسط الثلوج في منطقة نائية جنوب شرق فرنسا، في حين أن مسؤولين فرنسيين قالوا إنه لم يصدر عن الطائرة أي نداء استغاثة.
وأعلن وزير الداخلية الفرنسي برنار كازنوف العثور على أحد الصندوقين الأسودين للطائرة.
وأعلن رئيس الوزراء الفرنسي مانيول فالس أنه لم ينج أحد من الطائرة، مضيفا أن السلطات “لا تستبعد أية فرضية” حول أسباب سقوطها.
وذكرت السلطات الاسبانية ان 16 تلميذا المانيا كانوا على متن الطائرة في رحلة مدرسية، فيما توافد اقارب ركاب الطائرة المنكوبة على المطارات في المدينتين بانتظار اية معلومات عن احبائهم.
وهذا اول حادث تحطم في تاريخ شركة “جيرمان وينجز” والأسوأ الذي يقع في الاراضي الفرنسية منذ العام 1974 عندما تحطمت طائرة تابعة للخطوط الجوية التركية ما ادى الى مقتل 346 شخصا.
ويلتقي الرئيس الفرنسي فرانسوا اولاند اليوم مع كل من المستشارة الألمانية انجيلا ميركل ورئيس الوزراء الأسباني ماريانو راخوي في مكان تحطم طائرة شركة جيرمان وينجز الألمانية جنوبي فرنسا.

إلى الأعلى