الخميس 27 يوليو 2017 م - ٣ ذي القعدة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / الخيالة السلطانية تشارك في كأس العالم لسباقات الخيل بدبي
الخيالة السلطانية تشارك في كأس العالم لسباقات الخيل بدبي

الخيالة السلطانية تشارك في كأس العالم لسباقات الخيل بدبي

بتواجد فولكان وميرا في كحيلة كلاسيك

متابعة – حسن البلوشي:
تتجه الأنظار مساء السبت القادم في الثامن والعشرين من مارس الجاري إلى مضمار ميدان العالمي لسباق الخيل بدبي حيث سيشهد انطلاقة كأس الحدث الأكبر عالميا في عالم سباقات الخيل ليلة كأس دبي العالمي أغلى سباقات الخيل في العالم الذي يجمع نخبة الخيل من مختلف دول العالم ويمثل السلطنة الحصان فولكان دو كلوز المملوك للخيالة السلطانية بإشراف المدرب الوطني إبراهيم بن زاهر الحضرمي كما يمثل السلطنة الفرس ميرا دومونلو المملوكة للخيالة السلطانية بقيادة المدرب مصبح المهيري وإذا كان الفوز هو هدف كل المشاركين الا ان الوصول الى المشاركة بحد ذاته يعتبر انجازا يضاف لرصيد الخيالة السلطانية .
الشهورزي متفائل
العميد أول عبدالرزاق بن عبدالقادر الشهورزي قائد الخيالة السلطانية قال رغم المنافسة الكبيرة التي ستشهدها كحيلة كلاسيك بمشاركة نخبة الخيول بالعالم إلا أنني متفائل بتحقيق الحصان فولكان دو كلوز والفرس ميرا دو مونلو نتائج متقدمة في السباق وأضاف الشهوزري أصبح للخيالة السلطانية تواجدا في مختلف سباقات الخيل العالمية والبطولات الدولية وأضاف الشهورزي بأن نتائج الحصان فولكان دو كلوز والفرس ميرا دو مونلو أهلتهما إلى المشاركة في كحيلة كلاسيك.

الحضرمي وتحضيراته
إبراهيم الحضرمي مدرب الحصان فولكان دو كلوز قال بداية لا يسعني في المقام الأول سوى أن أتقدم بالشكر للقائمين على الخيالة السلطانية وعلى رأسهم العميد أول قائد الخيالة السلطانية على الثقة الكبيرة التي وضعت على عاتقي في الإشراف على تدريب مجموعة من خيول الخيالة السلطانية في دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة و باختصار أستطيع القول بأنني عملت بجميع أسباب الفوز و النجاح ولم أدخر أي جهد في سبيل ذلك ويبقى التوفيق والفوز نصيب مقسوم من رب العالمين.
حظوظ فولكان
وأضاف الحضرمي كما هو معلوم بأن السباق يضم عمالقة الخيل من مختلف دول العالم لا يوجد حصان مشارك الا وهو بطل يحمل في سجله نتائج مشرفة على سبيل المثال الحصان فالينت بوي وهو الحصان الأول في الولايات المتحدة الأمريكية و الفرس القادمة من قطر الأسطورة دجينكا وغيرهم من الأسماء.
مسيرة الحصان
وقال المدرب إبراهيم الحضرمي بأن مسيرتي مع الحصان فولكان قصيرة جدا ولكن خلال هذه الفترة نشأت بيني وبينه علاقة حب من نوع خاص فهو من أحب الخيل الى نفسي ومن خيرة الخيل التي مرت علي خلال مسيرتي في عالم التدريب وفولكان حصان يتمتع بذكاء وقوة منافسه يقاتل حتى الأمتار الأخيرة ولا يستسلم.

فارس فولكان
سيقود الحصان فولكان دو كلوز الفارس البولندي تشبان مازور وهو الذي يمتطيه في تمريناته اليومية وجاء اختيار المدرب للفارس من واقع ثقة وتجربة بأنه قادر على التعامل مع هذا النوع من المنافسات.
تشبان مازور
قال الفارس البولندي تشبان مازور الفارس الذي سيمتطي الحصان فولكان أشكر المدرب على الثقة التي أولاني إياها لقيادة الحصان فولكان دو كلوز في هذا الحدث العالمي الكبير وأنني فخور بأن أحمل شعار الخيالة السلطانية والذي ما أن أرتديه حتى أستشعر منه الهيبة و الفخامة ولدي ثقة كبيرة في الحصان فولكان بأنه لن يخذلني عند خط النهاية فهذا الحصان من أجمل الخيول التي تعاملت معها حصان مطيع وقوي وشرس عند المنافسة لا يستسلم بسهولة.

ميرا دومونلو
ستمثل الخيالة السلطانية في منافسات كحيلة كلاسيك الى جانب الحصان فولكان دوكلوز الفرس ميرا دومونلو وهي من نسل الفحل منجز على الفرس منزانا وحققت نتائج متقدمة في العديد من سباقات الخيل الفرنسية من أبرزها في مضمار تولوز وكذلك في بطولة الامارات بدولة الامارات العربية المتحدة .
تجهيز
منذ قدوم الفرس ميرا دومونلو من فرنسا الى دولة الامارات العربية المتحدة يشرف على تدريبها المدرب الاماراتي المخضرم في عالم سباقات الخيل مصبح المهيري ولم يألوا المهيري جهدا في سبيل تجهيزها للمشاركة في كحيلة كلاسيك من خلال حنكته ومهارته وخبرات السنين الجميلة التي قضاها مع الخيل وتحقق ذلك بعد المستوى الذي ظهرت به و النتائج التي حققتها في سباقات الخيل العالمية بدولة الامارات.
حظوظ ميرا
مصبح المهيري متفائل بأن تحقق الفرس ميرا دومونلو نتيجة متقدمة في كحيلة كلاسيك وقال ميرا تحبذ وتجيد المشاركة على المضامير الرملية ومستواها الفني متصاعد .
فارس ميرا
سيمتطي صهوة الفرس ميرا دومونلو الفارس كريستن دي مور وهو في أتم جاهزيته للمشاركة والمنافسة في بطولة كحيلة كلاسيك .

إلى الأعلى