الثلاثاء 30 مايو 2017 م - ٤ رمضان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / تنمية نفط عمان تستضيف معرض “أداتي حياتي” في محطته الثانية
تنمية نفط عمان تستضيف معرض “أداتي حياتي” في محطته الثانية

تنمية نفط عمان تستضيف معرض “أداتي حياتي” في محطته الثانية

تنوعت الأعمال المشاركة بين الرسم والتصوير والنحت

استضافت شركة تنمية نفط عمان المحطة الثانية لمعرض مجموعة “أداتي حياتي “للأعمال الفنية للأشخاص من ذوي الإعاقة. ويركز معرض “أداتي حياتي” في رسالته على الاهتمام بذوي الإعاقة بالسلطنة ويبرز قدراتهم الفنيه ومواهبهم في التعبير عن الحياة كما يرونها دون أن تحول إعاقتهم دون ذلك، حيث تنوعت الأعمال المشاركة بين الرسم والتصوير والنحت.
وقد أوضحت ليلى بنت محمد الوهيبية مؤسسة مجموعة “أداتي حياتي” قائلة: معرض “أداتي حياتي” خطوة في الاتجاه الصحيح نحو الأخذ بيد مواهب ذوي الإعاقة وإبرازها في المجتمع، وعلى الرغم من تلك الإعاقات المختلفة إلا انهم قادرون على أن يكون لهم حضور بارز في مختلف الأنشطة والمجالات.
وتضيف أن مجموعة “اداتي حياتي” استطاعت خلال الفترة القصيرة الماضية التي ظهرت فيها المجموعة على أن تقدم عددا من الموهوبين والموهوبات من ذوي الإعاقات المختلفة في مجال الفن بأنواعه، وذلك بهدف إيصال رساله سامية وهادفة للمجتمع مفادها “نحن هنا” لنا حياتنا واهتماماتنا، حيث لم تكن الإعاقة يوما ما عائقا لنا من التعبير بهذه الأعمال الفنية.
وقالت الوهيبية: “المعرض يعتبر في محطته الثانية حيث استضافت عمانتل النسخة الاولى في نهاية العام الماضي بالتزامن مع اليوم العالمي للأشخاص من ذوي الإعاقة من خلال المعرض الذي اقيم في مسقط سيتي سنتر، إلى جانب أن المجموعة لديها برنامج من الانشطة والفعاليات التي تنفذ خلال العام وبما يخدم ذوي الإعاقة.
من جانبه قال المهندس عبد الأمير بن عبدالحسين العجمي، الرئيس التنفيذي للشؤون الخارجية بشركة تنمية نفط عمان: “تأتي استضافة الشركة لهذا الحدث تضامناً مع هذه الفئة الغالية على قلوب الجميع وتشجيعاً لهم للإنتاج وتثقيف المجتمع بإبداعاتهم. فقد أبرز المعرض مواهب المعاقين ومنحهم الفرصة للتعبير عما يجول في نفوسهم بريشة الفنان. ولا يسعنا إلا الإشادة بالأعمال الفنية التي عرض ونتمنى لهم التوفيق في مسعاهم”.
يقول المصور الفوتوغرافي أحمد العوفي” أحد أعضاء المجموعة المشاركين” نحن سعداء بهذا التفاعل مع الاعمال المعروضة والتي حظيت باقبال كبير من قبل الزوار وحرص البعض منهم اقتناء بعض الاعمال مما كان له الأثر الايجابي والدافع المعنوي للمواصلة في تطوير مواهبنا وانتاج المزيد من الأعمال الفنية.
وأردف قائلا: هذا المعرض يضيف لنا كمشاركين فرصة للاحتكاك بالمجتمع والاطلاع على تقييمهم لأعمالنا إلى جانب تبادل الخبرات بين المشاركين وبين الزوار آملين أن يستمر معرض “أداتي حياتي” خلال الايام القادمة وأن يشهد أعمالا جديدة ومشاركات متنوعة.
وتضيف الفنانة التشكيلية أفراح الناعبية: “نود أن نشكر جميع الجهات التي تقف خلف معرض “أداتي حياتي” من أفراد وموسسات، ونخص بالشكر شركة تنمية نفط عمان لاستضافتهم هذا الحدث والشركة العمانية للاتصالات وجميع المؤسسات الأخرى.

إلى الأعلى