الجمعة 28 يوليو 2017 م - ٤ ذي القعدة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / العمانيون يواصلون مسيرات الحمد والدعاء في ربوع البلاد
العمانيون يواصلون مسيرات الحمد والدعاء في ربوع البلاد

العمانيون يواصلون مسيرات الحمد والدعاء في ربوع البلاد

ـ جلالته يتلقى مزيدًا من التهاني بالعودة المباركة

ـ الأمة العربية تستبشر بعودة العاهل المفدى

مسقط ـ ولايات السلطنة ـ (الوطن) والعمانية :
واصل العمانيون مسيرات الحمد والدعاء بمناسبة العودة المباركة لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ كما تلقى جلالته مزيدًا من التهاني، فيما استبشرت الأمة العربية بعودة العاهل المفدى.
وتلقى حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ برقية تهنئة من أخيه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة ، بمناسبة العودة المباركة لجلالته إلى أرض الوطن سالما معافى بفضل الله وعنايته.
أعرب فيها سموه باسمه ونيابة عن حكومة وشعب الإمارات العربية المتحدة الشقيقة عن أحر تهانيه وتبريكاته بهذه المناسبة السعيدة، سائلاً الله تعالى أن يحفظ جلالة السلطان المعظم و يديم عليه موفور الصحة ودوام العافية، ويبارك في عمره، وأن يديم على السلطنة وشعبها نعمة الأمن والاستقرار والرخاء والازدهار.
كما تلقى حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ برقية تهنئة من فخامة الرئيس محمود عباس رئيس دولة فلسطين رئيس اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، بمناسبة العودة المباركة لجلالته إلى أرض الوطن سالما معافى بفضل الله وعنايته. أعرب فيها فخامته عن أجل التهاني وأصدق التبريكات بهذه المناسبة السعيدة، داعيا الله سبحانه وتعالى أن يحفظ جلالة السلطان المعظم و ينعم عليه بموفور الصحة، وأن يمد جلالته بعونه وتوفيقه ليواصل مسيرته الخيّرة في قيادة شعبه ونهضته الشاملة نحو المزيد من التقدم والرخاء والازدهار وفي خدمة قضايا أمته العادلة.
,تلقى حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ برقية تهنئة من فخامة الرئيس الدكتور حسن روحاني رئيس الجمهورية الاسلامية الإيرانية بمناسبة العودة المباركة لجلالته إلى أرض الوطن سالما معافى بفضل الله وعنايته .. أعرب فيها عن بالغ سروره لتلقي خبر عودة جلالته إلى السلطنة مقرونا بالصحة والعافية.
وقال فخامته “بلا شك إن الدور البناء لجلالتكم في بلدكم والمنطقة للوصول إلى تحقيق الرفاه والأمن سيستمر مرة أخرى بحضوركم البهيج في الساحة “.
كما عبر فخامة الرئيس الإيراني عن سروره لسياق العلاقات الممتازة والحسنة بين البلدين .. سائلاً الله تعالى لجلالته الصحة والعافية وللشعب العماني السعادة والتوفيق.
وتلقى حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ برقية تهنئة من فخامة الرئيس الدكتور إكليل ظنين رئيس جمهورية القمر المتحدة بمناسبة العودة المباركة لجلالته إلى أرض الوطن سالما معافى بفضل الله وعنايته .. أعرب فيها عن باسمه وباسم الشعب القمري عن أسمى آيات التهاني والتبريكات وأعظم وأصدق الأماني لجلالته والشعب العماني وعن مشاركة بلاده للسلطنة هذه الفرحة الكبرى داعياً المولى عز وجل بأن يحفظ جلالته ويمده بموفور الصحة والعافية وأن يطيل في عمره ويحفظ عمان المجد آمنة مطمئنة من كل سوء ومكروه.
وتلقى حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ برقية تهنئة من فخامة الرئيس حسن شيخ محمود رئيس جمهورية الصومال الفيدرالية بمناسبة العودة المباركة لجلالته إلى أرض الوطن سالما معافى بفضل الله وعنايته .. أعرب فيها باسمه وباسم الشعب الصومالي الشقيق عن أطيب التهاني وأصدق التبريكات لجلالته والشعب العماني راجياً من الله العلي القدير أن يمد جلالته بدوام الصحة والعافية والعمر المديد وللشعب العماني المزيد من التقدم والازدهار في ظل قيادة جلالته الحكيمة.
وتقدم فضيلة الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر بالتهنئة الى حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ على عودته بسلامة الله تعالى إلى البلاد بعد ثمانية أشهر قضاها في رحلة علاجية بألمانيا كلَّلها الله سبحانه وتعالى بالشفاء والعافية.
ودعا فضيلته في تصريح امس أن يديم الله تعالى على جلالة السلطان المعظم وافر الصحة والعافية وأن يُطيل بقاءه سندا وذخرا للعروبة والإسلام وأن يُنعم على الشعب العماني بدوام نعمة الأمن والاستقرار والازدهار.
وواصل المواطنون في مختلف محافظات وولايات السلطنة احتفالاتهم بعودة حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ بعد رحلة العلاج الناجحة إلى جمهورية ألمانيا الاتحادية حيث عبر المواطنون من خلال هذه الاحتفالات عن حبهم وولائهم لجلالة عاهل البلاد المفدى شاكرين الله العلي القدير على كريم فضله بأن من على جلالته بالشفاء والصحة والعافية.
ورفع المشاركون في المسيرات أعلام السلطنة وصور جلالة السلطان المعظم ـ أبقاه الله ـ مرددين عبارات الولاء والعرفان (أبشري قابوس جاء) ، داعين العلي القدير أن يديم على
جلالته نعمة الصحة والعافية والعمر المديد.
وتخللت المسيرات قصائد شعرية وطنية وفقرات قدمتها فرق الفنون
من جانبه وجه معالي أحمد بن محمد الجروان رئيس البرلمان العربي، التهنئة للسلطنة، حكومةً وشعبًا على سلامة حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ بمناسبة عودته سالما معافى الى ارض الوطن.
وقال معاليه في تصريح لوكالة الانباء العمانية” نهنئ الشعب العُماني والحكومة على سلامة صاحب الجلالة السلطان المعظم، وذلك بعد تماثله للشفاء وعودته إلى البلاد”.
وأضاف رئيس البرلمان العربي، أن سلامة جلالته والقادة العرب في ظل هذه المرحلة الفاصلة في عُمر الأمة العربية وفي ظل التحديات التي تواجهها الشعوب العربية تعزز من تماسك الأمة العربية، داعيًا الله العلي القدير أن يحمي الأمة العربية حُكامًا وشعوبًا وان يحفظ جلالته ذخرا للأمة العربية مشيدا بدوره في خدمه قضايا العمل العربي المشترك وسياسات السلطنة الحكيمة على المستويين الاقليمي والدولي.
ورفع مسؤولو الإعلام الإلكتروني بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية أمس أسمى آيات التهاني والتبريكات لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ بمناسبة عودة جلالته ـ أبقاه الله ـ إلى أرض الوطن بعد أن منّ الله عليه بالشفاء والصحة.
كما عبّر مسؤولون وأكاديميون أردنيون، عن فرحتهم العامرة بعودة حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ من رحلة العلاج في الخارج سالماً معافى.

إلى الأعلى