السبت 19 أغسطس 2017 م - ٢٦ ذي القعدة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / روسيا تفتتح أولمبياد سوتشي

روسيا تفتتح أولمبياد سوتشي

سوتشي (روسيا) ـ أنقرة ـ وكالات: أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين افتتاح فعاليات دورة الألعاب الأولمبية الشتوية الثانية والعشرين بمنتجع سوتشي الروسي رسميا ،فيما أحبطت تركيا محاولة اختطاف طائرة ركاب تركية والتوجه بها إلى سوتشي.
وبدأت فعاليات حفل افتتاح الدورة قبل أن يلقي بوتين كلمة الافتتاح الرسمي للدورة والتي يستضيفها منتجع سوتشي حتى 23 فبراير الجاري.
واستغرق حفل الافتتاح نحو ساعتين ونصف الساعة على استاد “فيشت” الذي أنشئ حديثا.
وحضر حفل الافتتاح في الاستاد نحو 40 ألف مشاهد ،كما ينتظر أن يصل عدد المتابعين للحفل نحو ثلاثة مليارات نسمة عبر شاشات التليفزيون بكل أنحاء العالم.
وتقام فعاليات الدورة وسط إجراءات أمنية مشددة ،بينما أعلن العديد من رؤساء وقادة الدول مقاطعتهم فعاليات الدورة.
وذكر قصر الرئاسة الروسي “الكرملين” أن أكثر من 40 رئيسا لدول وحكومات العالم حضر الحفل
إلى ذلك ذكرت وسائل إعلام تركية أن طائرة ركاب تركية تعرضت لمحاولة اختطاف بعد إقلاعها من مطار خاركوف بأوكرانيا، حيث حاول أحد الركاب تحويل مسارها إلى منتجع سوتشي الروسي.
وقالت التقارير الإعلامية إن أحد الركاب على متن الطائرة هدد بأن لديه قنبلة وطالب الطاقم بالتوجه إلى سوتشي، إلا أن الطائرة هبطت في مطار صبيحة كوكتشن التركي بالجانب الآسيوي من مدينة إسطنبول.
وذكرت وكالة الأناضول التركية للأنباء أن وزارة النقل والبحرية والاتصالات التركية أعلنت في بيان لها،أن طائرة تابعة لشركة “بكاسوس” التركية تحمل على متنها (110) ركاب تعرضت لمحاولة الاختطاف.
أضافت الوكالة :إن الطائرة هبطت اضطراريا في مطار “صبيحة كوكتشن”، بعد إجراء كافة الإجراءات اللازمة، وذلك إثر تهديد أحد الركاب بتفجير قنبلة زعم أنها بحوزته.
وبعد هبوط الطائرة بشكل آمن تم إنزال الركاب من على متنها.
وكانت قوات الأمن التركية وضعت الطائرة تحت نطاق أمني مشدد فور هبوطها إلى أرض المطار؛ بعد تلقيها إشارة من ربان الطائرة بتعرضها لعملية اختطاف.

إلى الأعلى