السبت 22 يوليو 2017 م - ٢٧ شوال ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / الاحتلال يقتحم الأقصى ويصيب الفلسطينيين بغزة ويهجرهم قسرا من الأغوار
الاحتلال يقتحم الأقصى ويصيب الفلسطينيين بغزة ويهجرهم قسرا من الأغوار

الاحتلال يقتحم الأقصى ويصيب الفلسطينيين بغزة ويهجرهم قسرا من الأغوار

فلسطين المحتلة ـ (الوطن) ـ وكالات:
أقدم الاحتلال الإسرائيلي على اقتحام جديد للمسجد الأقصى ،كما أصاب فلسطينيين في قصف على قطاع غزة في حين قام بتهجير الفلسطينيين قسرا من قرية بمنطقة الأغوار.
واقتحمت عناصر من شرطة الاحتلال باحات المسجد الأقصى بعيد صلاة الجمعة تحت ذريعة حدوث مواجهات بين شبان فلسطينيين وشرطة الاحتلال التي اعتقلت خمسة فلسطينيين.
وأفادت الأنباء بأن شرطة الاحتلال أغلقت بوابات الأقصى على المصلين بالجنازير،واستخدمت قنابل غاز بودرة ألقتها داخل المسجد الأقصى،كما نقل إسعاف الهلال الأحمر عددا من المصابين جراء إصابتهم بالقنابل والضرب بالهراوات.
وفي غزة أصيب خمسة مدنيين فلسطينيين أحدهم في حالة خطرة برصاص الجيش الإسرائيلي قرب حدود القطاع مع إسرائيل في بلدة جباليا شمال القطاع، على ما أفاد الناطق باسم وزارة الصحة في الحكومة المقالة التي تديرها حركة حماس.
وقال الطبيب أشرف القدرة إن “خمسة مواطنين مدنيين في العشرينيات من أعمارهم أصيبوا عصر أمس برصاص حي أطلقه جنود الاحتلال الإسرائيلي عليهم مباشرة شرق جباليا”.
وبين القدرة أن حالة أحد الجرحى “خطرة بسبب إصابته برصاصة في صدره” حيث نقل المصابون الخمسة إلى مستشفى “كمال عدوان” في بلدة بيت لاهيا القريبة من جباليا.
وفي غزة أيضا أفاد الناطق باسم وزارة الصحة في الحكومة المقالة أن ناشطا فلسطينيا قتل وأصيب اثنان آخران في انفجار غامض شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة.
وفي منطقة الأغوار عمد جيش الاحتلال على تنفيذ تهجير بالقوة بحق الفلسطينيين في قرية عين حجلة المهجرة عام 1967 ما خلف عدة إصابات بينهم بالرضوض والاختناق بالغاز المسيل للدموع، بحسب مصادر طبية فلسطينية.
وقال جيش الاحتلال في بيان “قامت وحدات من الجيش وحرس الحدود ومن الادارة المدنية بإخلاء متظاهرين ومحرضين تجمعوا بشكل غير قانوني منذ أسبوع في منطقة الأغوار الوسطى”.
وكان نشطاء فلسطينيون من المقاومة الشعبية قد استقروا في قرية عين حجلة المهجرة منذ عام 1967 في منطقة الأغوار وأقاموا في البيوت الخالية ونظفوها، ورفعوا الأعلام الفلسطينية في منطقة يعتبرها الاحتلال منطقة عسكرية مغلقة.

إلى الأعلى