الجمعة 26 مايو 2017 م - ٢٩ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / الجيش السوري يسيطر على تلال بريف دمشق

الجيش السوري يسيطر على تلال بريف دمشق

دمشق ـ وكالات: حققت وحدات من الجيش السوري تقدما جديدا في إطار حربها على الإرهاب عبر إحكامها السيطرة الكاملة على ثلاثة تلال في الجبال الغربية للزبداني بريف دمشق، فيما أعلنت بريطانيا مشاركتها في تدريب مسلحين بتركيا ممن يصفهم الغرب بـ(المعارضة المعتدلة).
وذكر مصدر عسكري سوري أن وحدات من الجيش “أحكمت سيطرتها الكاملة على مرتفع عش النسور وتلتي شير الطاقة وشير الجوبة في جبال الزبداني الغربية” الواقعة على بعد 11 كم عن الحدود اللبنانية.
وأشار المصدر إلى أن وحدات من الجيش “كبدت التنظيمات الإرهابية خسائر كبيرة في الأفراد والعتاد وتواصل عملياتها في ملاحقة فلول الإرهابيين بالمنطقة”.
كما قضت وحدات من الجيش السوري على أعداد كبيرة من أفراد التنظيمات الإرهابية التكفيرية في محيط مدينة إدلب.
الى ذلك قال وزير الدفاع البريطاني مايكل فالون إن بلاده ستوفد نحو 75 من العسكريين للانضمام إلى برنامج تقوده الولايات المتحدة لتدريب مسلحين سوريين.
ويتضمن البرنامج تدريب وتجهيز آلاف من العناصر الموصوفة بـ(المعارضة المعتدلة).
وقال فالون في بيان “يتعين دحر داعش في العراق وسوريا… ويقع عبء إلحاق الهزيمة بداعش في نهاية الأمر على عاتق القوات المحلية ونحن نعمل على تشكيل قوات برية فعالة في سوريا وأيضا في العراق حتى يتسنى لها تولي مهمة محاربة داعش.”
وقال فالون إن التدريب ـ المتوقع ان يبدأ خلال الأسابيع القليلة المقبلة ـ سيتضمن قيام القوات البريطانية بتقديم الإرشادات لاستخدام الأسلحة الصغيرة وتكتيكات المشاة والمهارات الطبية. وسيجري هذا التدريب في تركيا ودول أخرى بالمنطقة تشكل جزءا من التحالف لمحاربة داعش.
وسترسل بريطانيا ايضا طائرتين من نوع سنتينل الى المنطقة لتوفير مزيد من عمليات المراقبة الجوية فوق العراق.
وقالت الوكالة العربية السورية للأنباء عن بيان فالون إنه يبين التزام بريطانيا بدعم الإرهاب في سوريا من خلال التدريب والتسليح.

إلى الأعلى