الجمعة 15 ديسمبر 2017 م - ٢٦ ربيع الأول ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الرياضة / الريان القطرى يواجه الأهلى البحرينى والسد القطرى يلاقي الجزيرة الإماراتى
الريان القطرى يواجه الأهلى البحرينى والسد القطرى يلاقي الجزيرة الإماراتى

الريان القطرى يواجه الأهلى البحرينى والسد القطرى يلاقي الجزيرة الإماراتى

رسالة أبوظبي من بدر الزدجالي:
تنطلق اليوم منافسات المربع الذهبي للبطولة الخليجية الـ35 للاندية لكرة اليد التي تقام منافساتها على صالة نادي الجزيرة الاماراتي والتي ستحدد من خلالها هوية الفريقين المتأهلين الى المباراة النهائية فيما يلعب غدا أهلي سداب ممثل السلطنة في هذه البطولة لقاء تحديد المراكز من السابع الى الثامن بلقاء فريق الاهلي البحريني فيما يلعب الكويت الكويتي مع مضر السعودي لتحديد المركزين الخامس والسادس.
ويشهد المربع الذهبي اليوم لقائين يجمع الاول الريان القطري مع الاهلي البحريني في الرابعة عصر فيما يلعب السد مع المستضيف الجزيرة الاماراتي في الساعة السادسة مساءا.
ويسعى فريق اهلي سداب الى انهاء مشواره غدا بتحقيق فوز بعد ان خسر جميع لقاءاته في البطولة في ظل المستوى الجيد الذي قدمه الفريق في هذه البطولة وبرز بشكل جيد في اللقاء الافتتاحي امام الجزيرة الاماراتي وخسر ذلك اللقاء بنتيجة 25/27 وكان خلالها الفريق قريب من تحقيق الفوز وبعدها خسر لقاءه الثاني بمستوى اقل امام فريق الريان القطري والذي انتهى بنتيجة 15/25 وعاد بشكل جيد في اللقاء الاخير في دور المجموعات بالخسارة من مضر السعودي بنتيجة 27/28 وظهر خلالها اهلي سداب بمستوى جيد في ذلك اللقاء وكان قريبات من تحقيق نتيجة الفوز التعادل في الدقائق الاخيرة.

وكان الريان قد تأهل إلى الدور قبل النهائي بعد أن تصدر المجموعة الأولى بثلاثة انتصارات كانت على حساب مضر السعودي 33 / 32 وأهلي سداب العماني 25 / 15 والجزيرة الإماراتي 31 / 26 بينما تصدر السد من جانبه المجموعة الثانية من فوزين على الأهلي الإماراتي 35 / 33 والأهلي البحريني 25 / 18 وخسارة أمام الكويت الكويتي 24 / 26 فيما تأهل الجزيرة الاماراتي في المركز الثاني في ترتيب مجموعته فيما احتل الاهلي البحريني كذلك المركز الثاني من المجموعة الثانية رغم خسارته الاخيرة في اخر لقاءاته امام فريق السد القطري بفارق سبعة نقاط.
السد الذي كشف عن نفسه في المباراة الأخيرة وأثبت بأنه مرشح قوي للتواجد على منصة التتويج يمتلك عناصر بارزة في جميع مراكز اللعب وهو الأمر الذي يرجح كفته على حساب الفرق الأخرى حيث يقف في حراسة المرمى محمد الطاهر الذي يشكل مصدر قوة كبيرة وفي الارتكاز صبحي سعيد وفي مركز الخلفي الأيمن محمود زكي والخلفي الأيسر سلف الدين أوماهيك والجناح الأيمن مصطفى الكراد والجناح الأيسر عبد العزيز الشمري وعلى الدائرة ماريو توميك مع وجود عناصر أخرى مثل رشيد يوسف وعبد الله ومبارك عوض .
فرصة متساوية
أعرب سلطان المريخي المشرف على كرة اليد بنادي السد عن أمله في الفوز اليوم على الجزيرة الإماراتي ” المستضيف ” والصعود للمباراة النهائية وقال بأننا نحترم الجزيرة وطالما أنه تأهل للدور قبل النهائي فإنه بالتأكيد فريق جيد خصوصا وأنه يلعب على أرضه وبين جماهيره ولذلك يجب علينا ألا نستهين به إطلاقا ونتمنى إن شاء الله أن يقدم لاعبينا كل ما لديهم من أجل الفوز والصعود للنهائي .
وأضاف المريخي بأن الفرصة متساوية بين الفريقين ولاعبينا مطالبون باللعب بروح قتالية عالية كما فعلوا في لقاء الأهلي البحريني الذي كشفوا فيه شيئا من الوجه الحقيقي للسد ونحن في الوقت نفسه ننتظر منهم الأفضل اليوم لأننا على ثقة بأنهم يمتلكون أكثر مما قدموه في مباريات الدور الأول .
وقال سلطان المريخي بأن فريقنا جاهز والفوز الأخير على الأهلي البحريني أعطى اللاعبين دفعة معنوية كبيرة ونحن لدينا ثقة لا حدود لها بهم ونتمنى التوفيق إن شاء الله وتحقيق الفوز والتأهل للمباراة النهائية .
مستوى جيد
أبدى محمد حسن السويدي أمين السر العام للاتحاد الإماراتي لكرة اليد ورئيس شركة نادي الجزيرة الرياضية للألعاب الأخرى رضاه عن سير البطولة وقال بأن جميع الأمور تسير بصورة طيبة والحمد لله لا توجد أي مشاكل حتى الآن ومستوى التحكيم جيد وأفضل من البطولات السابقة بدليل أننا لم نشاهد أخطاء مؤثرة في مباريات الدور الأول .
وأضاف بأن من وجهة نظري يمكن تقسيم الفرق المشاركة إلى ثلاثة مستويات حيث يأتي الريان في المستوى الأول وأرشحه شخصيا للحصول على اللقب ويعقبه السد والكويت والأهلي البحريني والأهلي الإماراتي في المستوى الثاني والجزيرة ومضر وأهلي سداب في المستوى الثالث .
وعن مواجهة السد اليوم في الدور قبل النهائي قال السويدي بأن فرصتنا متساوية مع السد والملعب هو الفيصل بيننا رغم أن امكانيات السد أكبر ونحن نلعب بدون الحارس الأساسي أحمد حسن الذي يعاني من إصابة ومن الصعب أن يلحق بالفريق في البطولة ولكن المباراة لن تكون سهلة وفريقنا سيحاول أن يلعب بكل قوته من أجل الفوز والصعود للنهائي ونحن من البداية كان طموحنا الوصول للدور قبل النهائي وحققنا الهدف والآن نسعى إلى الوصول للنهائي وهو حق مشروع سواء لنا أو الفرق الثلاثة الأخرى – السد والريان والأهلي البحريني – .
وعاد السويدي للحديث عن التحكيم قائلا بأن الحكام حتى الآن موفقين في إدارة المباريات وكما ذكرت لا توجد أخطاء مؤثرة والاحتجاجات التي حصلت في بعض المباريات أمر طبيعي لأن في كرة اليد لا يوجد إداري أو مدرب أو حتى لاعب يكون راضيا بشكل كامل عن التحكيم ونحن سعداء بوجود حكام خليجيين جيدين في هذه البطولة مثل الطاقمين القطري والكويتي وغيرهما .
اجتماع فني
عقد مساء أمس بفندق دوست تاني ” مقر إقامة الوفود المشاركة ” لاجتماع الفني الثاني لتحديد ألوان ملابس الفرق في الدور قبل النهائي بالإضافة إلى مباراة تحديد المركزين الخامس والسادس بين الكويت ومضر السعودي ولقاء المركزين السابع والثامن بين الأهلي الإماراتي وأهلي سداب العماني.
غياب جماهيري
تقام بطولة دول مجلس التعاون الخليجي الخامسة والثلاثين للأندية ابطال الكؤوس لكرة اليد وسط غياب جماهيري واضح عن المدرجات حتى أن الجزيرة الإماراتي الذي يلعب على أرضه لا يحظى بأي دعم جماهيري في مبارياته إلا من أعداد قليلة جدا !
تحكيم أجنبي
من المتوقع أن تسند اللجنة الفنية مهمة إدارة مباراتي اليوم في الدور قبل النهائي واللتين تجمعان الريان مع الأهلي البحريني والسد مع الجزيرة الإماراتي إلى الطاقمين الأجنبيين ” الألماني والبرتغالي ” في ظل حساسية وأهمية المباراتين وبالتالي صعوبة إسنادهما للأطقم الخليجية .

إلى الأعلى