الأربعاء 29 مارس 2017 م - ٣٠ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / منتخبنا للقدم الشاطئية يلاقي اليوم لبنان في مباراة حسم التأهل لنهائيات البرتغال
منتخبنا للقدم الشاطئية يلاقي اليوم لبنان في مباراة حسم التأهل لنهائيات البرتغال

منتخبنا للقدم الشاطئية يلاقي اليوم لبنان في مباراة حسم التأهل لنهائيات البرتغال

رسالة الدوحة من الموفد العام : ابراهيم البلوشي:
يلتقي منتخبنا الوطني لكرة القدم الشاطئية مساء اليوم شقيقه اللبناني في تمام السابعة وخمس واربعين دقيقة بتوقيت السلطنة ضمن منافسات المربع الذهبي للتصفيات الاسيوية المؤهلة الى نهائيات كأس العالم لكرة القدم الشاطئية المزمع اقامتها في البرتغال في شهر يوليو القادم .
وتمثل مباراة اليوم اهمية كبيرة للمنتخبين حيث الفائز منهما يضمن اولا احدى بطاقات التأهل الى النهائيات ويضمن كذلك التأهل الى المباراة النهائية لقارة آسيا وقد أهل المنتخب اللبناني لمباراة اليوم بعد فوزه على المنتخب الاوزبكي بسته اهداف مقابل هدف .
وكان منتخبنا الوطني قد تأهل الى المربع الذهبي للتصفيات الآسيوية للمنتخبات التي تقام على شاطئ كاتارا في العاصمة القطرية الدوحة بعد تغلب على المنتخب الصيني بسبعة أهداف مقابل هدفين .
الشوط الاول
وشهدت انطلاقة المباراة تبادلا هجوميا منظما وافتتح نجم منتخبنا هاني الضابط التسجيل من تسديدة يسارية بعد ان تلقى عرضية من يحيى العريمي الا ان الفرحة لم تستمر اكثر من عشرين ثانية ليحقق المنتخب الصيني التعادل من تسديدة قوية عبر ساي وينج .
وتواصل الاداء خلال مجريات الشوط الاول بالندية كان منتخبنا الاوفر حظا من حيث الاستحواذ على الكرة وصناعة الفرص وسط تألق حارس الأحمر هيثم حارب الذي انقذ مرماه في اكثر من مناسبة ليستمر الضابط ورفاقه في البحث عن هدف التقدم وحاصر مرمى خصمه الى تحصل على ركلة جزاء نفذها بنجاح خالد خميس العريمي في الدقيقة الحادية عشرة.
الشوط الثاني
وفي الشوط الثاني وتحديدا في الدقيقة الثانية يواصل هيثم حارب تألقه ويتصدى لركلة جزاء للمنتخب الصيني ونجح في ابعاد الكرة التي سددها نجم الفريق ساي وينج .
ومع المحاولات المستمرة للاحمر يحيى العريمي ينجح في توسيع الفارق ويسجل الهدف الثالث للأحمر من تسديدة صاروخية استقرت شباك وين تايجي في الدقيقة السابعة .
بعدها بثلاث دقائق يتقدم الأحمر هجوميا ويسيطر على مجريات الأداء رغم المحاولات الصينية في الهجوم الا ان جلال السناني يتألق ويسجل الهدف الرابع من تسديدة جميلة .
الاحمر تواصلت لديه شهية التسجيل وواصل التألق وأضاف الهدف الخامس قبل نهاية الشوط الثاني بدقيقة عبر تسديدة لغيث عبدالله .
الشوط الثالث
وفي الشوط الثالث والأخير واصل الأحمر سيطرته وخبرته في الميدان واستطاع تسجيل هدفين متتاليين بواسطة المتألق خالد خميس قبل ان يقلص الفارق الصيني وان جاو لتنتهي المواجهة بفوز كبير للأحمر بسباعية مقابل هدفين للصين .
ادار اللقاء الحكم الماليزي سوهايمي حسان والمساعدان الايراني اكبر ابراهيم والكويتي عبدالعزيز عبدالله والفلبيني ديفيد دويجا مراقبا .
وكان منتخبنا الوطني قد استهل مشاركته في دوري المجموعات بفوز على المنتخب البحريني بثلاثة اهداف مقابل هدفين وفي الجولة الثانية تغلب على لاوس بثمانية أهداف مقابل ثلاثة وقسى على صاحب الأرض المنتخب القطري بثمانية أهداف دون رد

إلى الأعلى