الإثنين 22 مايو 2017 م - ٢٥ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / السياسة / الفلسطينيون يتعهدون بمبادرات خلاقة لنقل القضية للمحافل الدولية

الفلسطينيون يتعهدون بمبادرات خلاقة لنقل القضية للمحافل الدولية

رسالة فلسطين المحتلة من رشيد هلال وعبدالقادر حماد:
تعهد الفلسطينيون بمبادرات خلاقة قريبا لنقل القضية الفلسطينية الى المحافل الدولية فيما أصيب العشرات في قمع الاحتلال للمسيرات السلمية الاسبوعية.
وأشاد وكيل وزارة الخارجية الفلسطينية تيسير جردات بترؤس جمهورية مصر العربية للقمة العربية المقبلة، مؤكدا أنه سيكون في المرحلة المقبلة مبادرات خلاقة لنقل القضية الفلسطينية وتدويلها للحصول على حقوق الشعب الفلسطيني المشروعة .
وقال جردات عقب انتهاء الجلسة الثانية المغلقة التحضيرية لوزراء الخارجية العرب للقمة العربية في دروتها الـ26 في شرم الشيخ: لقد أكد اجتماع وزراء الخارجية العرب على دعم للقضية الفلسطينية بالإجماع، وهي مازالت القضية المركزية للدول العربية، كما أنها تحافظ على زخمها من خلال قرارات الاجتماعات الوزارية والقمم العربية.
وأضاف أن من أهم القرارات السياسية الداعمة للتحرك الفلسطيني على المستوى الدولي التي اعتمدت كانت هناك قرارات سياسية داعمة للتحرك الفلسطيني على المستوى الدولي، إضافة إلى إدانة ورفض استمرار السلطات الإسرائيلية في تهويد مدينة القدس ومقدساتها الإسلامية والمسيحية.
وأوضح، أن المجلس الوزاري أدان مواصلة إسرائيل في انتهاكاتها الجسيمة والعنصرية لتغيير الوضع الديمغرافي في القدس، وعدم سماح الخبراء الدوليين من قبل اليونسكو إلى المدينة المقدسة، بالإضافة إلى استنكار استمرار إسرائيل بمصادرة الأراضي وتوسيع الاستيطان وبناء آلاف الوحدات الاستيطانية فوق الأرض الفلسطينية وداخل البلدة القديمة بالقدس .
وأكد، استمرار تكليف رئاسة القمة العربية ولجنة مبادرة السلام العربية ‘ برئاسة المملكة الأردنية الهاشمية’ رئيس الدورة الحالية لإجراء مشاورات لحشد الدعم الدولي لإعادة طرح مشروع قرار عربي جديد امام مجلس الأمن يتضمن انهاء الاحتلال الإسرائيلي لدولة فلسطين وانجاز التسوية النهائية مع الاستمرار مع الدول ذات العلاقة .
وقال: لقد أكد الوزراء دعم حكومة الوفاق الوطني برئاسة الرئيس محمود عباس حتى تبسط سيطرتها على قطاع غزة ومن ثم تبدأ عملية اعمار القطاع وذلك تمهيدا لفك الحصار عنه .
وتابع ان رجوع مصر إلى دورها الطبيعي وقيادتها للمجموعة العربية والمحاور الاقليمية في افريقيا وغيرها يصب في صالح القضية الفلسطينية، فهذا بالتأكيد سيعزز من الانجازات وسيقلل من الصعوبات التي تواجهها، منوها بالدور التي قامت به دولة الكويت ‘ رئيس القمة العربية السابق’ من جهود ونشاطات قامت بها في المحافل الدولية لدعم القضية الفلسطينية.
الى ذلك أصيب العشرات من المواطنين بحالات اختناق بعد ظهر امس الجمعة، جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي لمسيرة سلمية خرجت من بلدة نعلين شمال غرب محافظة رام الله والبيرة.
وذكر عضو اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في نعلين محمد عميرة أن قوات الاحتلال قمعت المسيرة التي انطلقت لإدانة الاستيطان ورفض إقامة جدار الضم والتوسع العنصري، وتحديدا بالجهة الجنوبية الشرقية من البلدة باستخدام العيارات النارية والمعدنية وقنابل الغاز السام.
وأضاف: أصيب العشرات من المواطنين بحالات اختناق، فيما تسببت كثافة النيران باشتعال النار بأحد الحقول، التي أتت على شجرة زيتون رومية معرة بالإضافة إلى احتراق أعشاب في المنطقة، وتدخلت طواقم الدفاع المدني وحالت دون انتشار النيران.
كما أصيب شاب برصاص الاحتلال أمس الجمعة، خلال قمع الاحتلال مسيرة كفر قدوم الأسبوعية.
وذكرت مصادر فلسطينية بأن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص الحي صوب المشاركين في مسيرة كفر قدوم الأسبوعية، ما أدى إلى إصابة هذا المواطن برصاصة في القدم.

إلى الأعلى