الأحد 28 مايو 2017 م - ١ رمضان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / الاسد : التواجد الروسي في المنطقة ضروري للتوازن

الاسد : التواجد الروسي في المنطقة ضروري للتوازن

دمشق – وكالات : رحب الرئيس السوري بشار الأسد بأي توسع للوجود العسكري الروسي في المرافئ السورية، معتبرا أن من شأنه أن يعزز استقرار المنطقة، وذلك في لقاء مع عدد من وسائل الإعلام الروسية بثته وكالة الأنباء الرسمية (سانا) أمس . وقال الأسد إن “الوجود الروسي في أماكن مختلفة من العالم بما فيها شرق المتوسط ومرفأ طرطوس السوري (غرب) ضروري جدا لإيجاد نوع من التوازن الذي فقده العالم بعد تفكك الاتحاد السوفييتي”. وأضاف “بالنسبة لنا كلما تعزز هذا الوجود في منطقتنا كان أفضل بالنسبة للاستقرار في هذه المنطقة، لأن الدور الروسي دور مهم لاستقرار العالم”. وتابع الأسد “إننا بكل تأكيد نرحب بأي توسع للوجود الروسي في شرق المتوسط وتحديدا على الشواطىء وفي المرافىء السورية لنفس الهدف الذي ذكرته”.
ميدانيا ، وجه سلاح الجو السوري ضربات مركزة على تجمعات الإرهابيين في محيط مدينة إدلب. وأكد مصدر عسكري في تصريح لـ وكالة ” سانا مقتل عشرات الإرهابيين وتدمير أسلحتهم وذخائرهم في عمليات عسكرية ناجحة لوحدات من الجيش بمحيط مدينة إدلب وذلك بعد يوم من إحباط محاولاتهم التسلل إلى داخل المدينة والقضاء على أعداد كبيرة من أفراد التنظيمات الإرهابية بينهم متزعمون في تنظيم جبهة النصرة الإرهابي.
ولفت المصدر العسكري إلى أن سلاح الجو السوري وجه ضربات مركزة استهدفت تجمعات للتنظيمات الإرهابية في بكفلون وفيلون ومرتين في إدلب وريفها وكبدتها خسائر فادحة بالأفراد والعتاد . وأشار المصدر إلى أن وحدات من الجيش تطارد فلول التنظيمات الإرهابية شرق مدينة إدلب وتقضي على أعداد كبيرة من أفرادها مضيفا إن سلاح الجو في الجيش نفذ ضربات دقيقة على أوكار وتجمعات الإرهابيين وقضى على أعداد منهم ودمر لهم مستودعات أسلحة وذخيرة في بنش وطعوم وطريق معرتمصرين وسرجة بريف إدلب.

إلى الأعلى