الخميس 30 مارس 2017 م - ١ رجب ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / تشكيل البعثة العمانية المشاركة في دورة الألعاب الشاطئية الخليجية الثانية بالدوحة
تشكيل البعثة العمانية المشاركة في دورة الألعاب الشاطئية الخليجية الثانية بالدوحة

تشكيل البعثة العمانية المشاركة في دورة الألعاب الشاطئية الخليجية الثانية بالدوحة

رفع المكتب التنفيذي للجنة الاولمبية العمانية دعاءه لله سبحان وتعالى بأن يمن بالصحة والعافية على صاحب الجلالة مهنئا الشعب العماني بعودة جلالته مشافى معافى متمنيا له الصحة والعافية والعمر المديد واعتمد المكتب التنفيذي للجنة الاولمبية العمانية خلال اجتماعه الدوري برئاسة الشيخ سيف بن هلال الحوسني – نائب رئيس اللجنة الأولمبية العمانية وذلك بقاعة الاجتماعات بمبنى اللجنة الأولمبية العمانية والاتحادات الرياضية الوفد الرسمي والمنتخبات التي ستشارك بدورة الألعاب الشاطئية الثانية لدول مجلس التعاون التي ستقام بالدوحة خلال الفترة من 2 إلى 9إبريل 2015م برئاسة طه بن سليمان الكشري امين السر العام وعضوية كل من عبد الله بن ناصر الخصيبي عضو لجنة التخطيط والمتابعة وعارف بن ناصر بني عرابة عضو لجنة الرياضيين باللجنة الاولمبية العمانية وكاظم بن خان البلوشي مدير البعثة الرياضية وفهد بن سالم الزهيمي صحفي من جريدة عمان ووليد جحزر صحفي بجريدة الزمن وتتكون البعثة الرياضية للجنة الأولمبية العمانية من 70 رياضيا وإداريا حيث أخذ المكتب التنفيذي بتوصية لجنة التخطيط والمتابعة باللجنة الأولمبية العمانية بمشاركة المنتخبات بالدورة في كرة القدم الشاطئية وكرة اليد الشاطئية وكرة الطائرة الشاطئية والسلة 3×3 والشراع والسباحة في المياة المفتوحة.
تم خلال الاجتماع استعراض إجراءات التحضير لانعقاد اجتماع الجمعية العمومية العادية واجتماع الجمعية العمومية غير العادية للجنة الأولمبية العمانية المقرر عقدها يوم الثلاثاء 31 مارس 2015م .
وناقش المكتب طلب اللجنة العمانية للرياضة للجميع بشأن استضافة المؤتمر العام رقم 26 للجنة الدولية للرياضة للجميع TAFSISA)) عام 2019 على ان تتم إحالته للتنسيق مع الجهات المختصة قبل اتخاذ القرأر بشأنه بالإضافة إلى عدد من الخطابات والمراسلات الهامة المتعلقة بتطوير منظومة العمل باللجنة الأولمبية العمانية .
ووافق المكتب التنفيذي للجنة الاولمبية العمانية على تعيين مدير للجنة العمانية للرياضة للجميع في ضوء الموافقة الاولية لمجلس إدارة اللجنة الأولمبية العمانية وكذلك الموافقة على تجديد عقد خبير التخطيط والمتابعة باللجنة الاولمبية العمانية .
وأحيط المكتب التنفيذي علما برسالة وزارة الشؤون الرياضية بشأن اوضاع الموظفين كما أوصى المكتب التنفيذي بمعرفة مدى امكانية التعاون مع الاتحادات الرياضية لمراجعة نظم ولوائح شؤون الموظفين بتشكيل فرق عمل من اللجنة الأولمبية العمانية والاتحادات الرياضية لهذا الغرض.
وأكد المكتب التنفيذي على تطبيق ما هو وارد بالنظام واللوائح بشأن الاعداد المعتمدة للمشاركة في الدورات والبطولات الرياضية بحيث لا تتحمل اللجنة الأولمبية اي تبعات مترتبة على الاعداد الاضافية التي ترد في قائمة المنتخبات المشاركة في الدورات التي تشارك بها السلطنة عن طريق اللجنة الاولمبية العمانية.
ووجه المكتب التنفيذي بأهمية تحفيز وتشجيع اللاعبين والمنتخبات الوطنية لأحراز المراكز المتقدمة بدورة الألعاب الشاطئية الثانية لدول مجلس التعاون التي ستقام بالدوحة خلال الفترة من 2 إلى 9إبريل 2015م سعيا للوصول إلى منصات التتويج وكسب احدى الميداليات بالدورة.
كما اعتمد المكتب اقامة دورة التضامن الاولمبي لمدربي الرماية والتنسيق في ذلك مع الاتحاد العماني للرماية فيما يتعلق بموعد ومستوى الدورة والمحاضر الدولي الذي سيشرف على الدورة.
واحيط المكتب التنفيذي علما بمسودة التفاهم في مجال التعاون الرياضي بين اللجنة الاولمبية العمانية واللجنة الاولمبية الاردنية ووجه المكتب بمراجعة المسودة بما يتوافق مع الظروف والقدرات وعرضها على إجتماع مجلس إدارة اللجنة الاولمبية قبيل رفعها الى وزارة الشؤون الرياضية.
وبناء على رسالة الامانة العامة بمجلس التعاون لدول الخليج العربي في ضوء قرارات اجتماع اصحاب السمو والمعالي والسعادة رؤساء اللجان الاولمبية الخليجية بدول مجلس التعاون بشأن اعلان يوم السبت من الاسبوع الثاني من شهر فبراير من كل عام يوم رياضي بدول مجلس التعاون ودعوة الدول الاعضاء اعتماد يوم رياضي في كل دولة فقد رحب المكتب بذلك ووجه بمخاطبة وزارة الشؤون الرياضية للاستئناس بمرئياتها في هذا الصدد.
واعتمد المجلس لجنة للإشراف على فعالية اليوم الاولمبي لعام 2015 لتقام في يوم الثلاثاء الموافق 3 نوفمبر2015 على ان يتم لاحقا تحديد اماكن وتوقيتات الفعاليات في المحافظات حسب البرنامج الذي سيرفع من اللجنة التي ستشكل للاشراف والاعداد والتحضير لهذه الفعالية.

إلى الأعلى